معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
غانا

السفر إلى غانا

يتعين ألا يعاني المسافرين القادمين من أي أعراض توحي بـ COVID-19، بما في ذلك درجة حرارة الجسم التي تفوق 38 درجة مئوية.

وعليهم أن يحملوا شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية باللغة الإنجليزية من مختبر معتمد في بلدهم الأصلي. يتعين أن يتم الاختبار قبل 72 ساعة على الأقل من موعد الرحلة في بلد المغادرة الأصلي. بالنسبة للمسافرين الذين يسافرون في رحلات عبور في بلدان أخرى قبل الوصول إلى غانا، ستكون الدولة الأولى للمغادرة هي النقطة المرجعية. لن يسمح للمسافرين بالسفر بدون شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية صالحة.

يتعين على جميع المسافرين ملء نموذج غانا الصحي عبر الإنترنت قبل الوصول.

بالنسبة للمقيمين الغانيين الذين يغادرون غانا ويعودون في غضون أسبوع واحد، لن يطلب من المسافرين تقديم نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية من بلد المغادرة، لكنهم سيخضعون لاختبار COVID-19 PCR الإلزامي عند الوصول إلى غانا (هذا ينطبق على الرحلات المباشرة مثل أكرا - دبي - أكرا). ومع ذلك، قد يطلب من مسافري العبور مع طيران الإمارات في دبي (مثال: أكرا - دبي - اسطنبول والعودة) حمل شهادة نتيجة اختبار PCR وفقا للوائح حكومة دبي.

سيخضع المسافرين لاختبار COVID-19 PCR الإلزامي في مبنى المطار بتكلفة 150 دولارا يتحملها المسافر. يتعين أن يتم الدفع عبر الإنترنت هنا وأن يتم عرض إثبات الدفع (الإيصال باللغة الإنجليزية) المعروض لشركة الطيران قبل الصعود إلى الطائرة. لن يتم السماح بالسفر للمسافرين الذين لم يكملوا العملية عبر الإنترنت وليس لديهم إشعار بالدفع. لن تكون هناك استثناءات.

لن يطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات الخضوع للاختبار في المطار.

لن يطلب من المسافرين الذين يصلون في ظل ظروف طارئة مثل الرحلات الجوية المحولة الخضوع للاختبار إذا لم يغادروا المطار أو إذا ظلوا في حالة عبور بحيث لا يغادرون الفندق.

سيتلقى جميع الأشخاص الذين تثبت إصابتهم المزيد من التقييم والعلاج السريريين.

سينصح جميع الأشخاص الذين يحصلون على نتيجة اختبار سلبية بمواصلة الألتزام باحتياطات السلامة الخاصة بـ COVID-19 بعد وصولهم إلى غانا.

لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع إلى الموقع الشبكي لهيئة الطيران المدني في غانا


المسافرين في رحلات العبور

لن يطلب من المسافرين في رحلات العبور في أكرا إجراء اختبار COVID-19 PCR في أكرا، وذلك إذا كانوا يواصلون سفرهم في نفس اليوم ويتوجهون مباشرة إلى منطقة العبور ليلتحقوا برحلات المتابعة الخاصة بهم. يتعين على المسافرين الذين يواصلون رحلاتهم في اليوم التالي الخضوع لاختبار COVID 19 PCR في أكرا وإكمال إجراءات سلطات الهجرة بعد ذلك.

سيطلب من المسافرين في رحلات العبور الالتزام بمتطلبات اختبارات COVID-19 الخاصة بدول الوجهة.


السفر من غانا

سيطلب من جميع المسافرين الالتزام بالإرشادات التالية قبل مغادرة رحلاتهم:

يتعين على المسافرين المغادرين تلبية متطلبات اختبار COVID-19 الخاصة بوجهتهم. يرجى ملاحظة أنه يتعين على جميع المسافرين إلى دبي، بما في ذلك المسافرين في رحلات العبور التي تمر بدبي، باستثناء الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أقل أو المسافرين ذوي الإعاقة المتوسطة أو الشديدة، تقديم نسخة مطبوعة من شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR السلبية. يتعين القيام بالفحص خلال فترة الـ 96 ساعة التي تسبق من موعد المغادرة.

سيخضع المسافرون المغادرون لفحص درجة الحرارة عند مدخل المغادرون في المبنى 3.

يسمح فقط للمسافرين والأشخاص الذين يعملون في المبنى بالدخول.

نوصي بشدة بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت أو استخدام أكشاك الخدمة الذاتية لتقليل الاتصال الجسدي في المطار

ينصح المسافرين بالوصول إلى المطار قبل 4 ساعات من موعد المغادرة المقرر.

يرجى ملاحظة أن إنجاز إجراءات السفر في أكرا تبدأ في الساعة 5:00 صباحا وتنتهي في الساعة 9:15 صباحا بالضبط وذلك بالنسبة للإجراءات الرسمية لـ COVID-19.

يتعين على المسافرين ارتداء الكمام بشكل صحيح (يمتد من جسر الأنف الأوسط إلى المنطقة بين الذقن والرقبة) وينصح باستخدام محطات التعقيم اليدوية المتوفرة في المطار بانتظام.


السفر مع الحيوانات الأليفة

يسمح بالسفر مع الحيوانات الأليفة إلى غانا بما يتماشى مع إرشادات مديرية الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الأغذية والزراعة.