معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر

السفر إلى مصر

يجب على جميع المسافرين تعبئة نموذج الإقرار الصحي الذي سيتم تقديمه لهم على متن الطائرة. وتتوفر هذه الاستمارات أيضا في الشركات السياحية المصرية والدولية.

اعتبارا من 1 سبتمبر 2020، سيحتاج جميع المسافرين، بما في ذلك المواطنين المصريين باستثناء الأطفال دون سن 6 سنوات، إلى حمل شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية مطبوعة من مختبر معتمد باللغة الإنجليزية أو العربية وأن يتم إجراء الاختبار قبل ما لا يزيد عن 72 من وقت مغادرة رحلتهم المتجهة مباشرة إلى مصر. يتعين أن تكون الشهادة مختومة من المختبر أو المستشفى وأن تتضمن المعلومات التالية:

  • تاريخ ووقت أخذ العينة
  • تفاصيل نوع العينة المأخوذة للمسحة

يتعين ألا تحتوي شهادة اختبار COVID-19 PCR على أي تعديلات أو تغييرات (مثل الإضافة أو الحذف).

للمسافرين من نيوزيلندا وأستراليا واليابان والصين وتايلاند وأميركا الشمالية والجنوبية وكندا ولندن هيثرو وباريس وفرانكفورت، يمكن إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من وقت مغادرة رحلتهم المباشرة الى مصر.

لا يتعين على المسافرين الذين يواصلون رحلاتهم إحضار شهادة اختبار COVID-19 PCR السلبية.

السفر من مصر

يتعين على جميع المسافرين مع طيران الإمارات من مصر باستثناء الأطفال دون سن 12 عاما تقديم شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية مطبوعة صادرة عن مختبر معتمد، وفقا للتعليمات الصادرة عن حكومة دبي. يجب إجراء الاختبار في غضون 96 ساعة قبل موعد المغادرة. يتعين إحضار شهادة رسمية مطبوعة - لا يتم قبول الرسائل القصيرة والشهادات الرقمية. سيخضع جميع المسافرين لاختبار COVID-19 PCR عند الوصول إلى دبي.

يرجى التحقق من قائمة المختبرات المصرح لها بإجراء اختبار COVID-19 PCR في مصر.