معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
قبرص

يتعين على المسافرين إلى قبرص تعبئة تصريح السفر إلى قبرص عبر الإنترنت قبل 24 ساعة من موعد السفر. ويشير تصريح السفر الأحمر إلى أنه لا يسمح لكم بالسفر. في حال مواجهة أي مشاكل في إرسال الطلب عبر الإنترنت، يتعين على المسافرين طباعة الوثائق المطلوبة وحملها معهم لكل دولة حسب تصنيفها. لا يستطيع المسافرون الصعود على متن الطائرة من دون هذه الوثائق.


تصنف جمهورية قبرص البلدان وفق الفئات "أ" أو "ب" أو "ج" تبعا للوضع الصحي فيها. ويتم تحديث القائمة من قبل وزارة الصحة أسبوعيا.


يتم اعتبار جميع المسافرين من بلدان الفئة "أ" الذين أمضوا وقتا في بلدان الفئة "ب" أو "ج" أو عاشوا فيها أو سافروا عبرها في رحلة ربط وأمضوا ليلة فيها في غضون 14 يوما من موعد رحلتهم إلى قبرص كمسافرين من بلدان الفئة "ب" أو "ج" ويتوجب عليهم اتباع الإرشادات على هذا الأساس.

على المسافرين المغادرين من بلدان الفئة "ب" تقديم شهادة تؤكد النتيجة السلبية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للكشف عن فيروس كورونا تم إصدارها قبل موعد المغادرة بـ 72 ساعة كحد أقصى.


البلدان غير المدرجة ضمن الفئة "أ" أو "ب" يتم اعتبارها من بلدان الفئة "ج" وتنطبق عليها الإرشادات التالية.


إذا كنتم تسافرون من أحد بلدان الفئة "ج" أو عشتم في أحد تلك البلدان أو أمضيتم الوقت فيها أو سافرتم عبرها في رحلات الربط وأمضيتم الليلة فيها في غضون 14 يوما من رحلتكم إلى قبرص، لا يمكنكم الدخول إلى قبرص والخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا عند الوصول إلا إذا كنتم تنتمون إلى إحدى فئات المسافرين الواردة أدناه:


  • المواطنون القبرصيون من المقيمين الدائمين في جمهورية قبرص وأفراد عائلاتهم (الزوج أو الزوجة الأجانب، وأطفالهم القاصرون ووالديهم)
  • الأشخاص المقيمون بشكل قانوني في جمهورية قبرص
  • الأشخاص المسموح لهم بالدخول إلى جمهورية قبرص بموجب اتفاقية فيينا
  • الأشخاص، بغض النظر عن الجنسية، الذين حصلوا على إذن خاص من جمهورية قبرص ووفقا للشروط الموضحة في المرسوم المتعلق بالأمراض المعدية (تحديد الإجراءات لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد) (رقم 30)، بصيغته المعدلة.


يتعين على جميع المسافرين تحمل تكاليف اختبار الكشف عن فيروس كورونا في المختبر والتي تبلغ قيمتها 60 يورو ودفع أي تكاليف للإقامة (60 يورو يوميا للإشغال المفرد و90 يورو يوميا للإشغال المزدوج) وتكاليف النقل إن كان إصدار نتائج الاختبار سيستغرق يوما أو أكثر.


يتعين على جميع المسافرين البقاء في العزل الذاتي الإجباري في مكان إقامتهم أو في مرفق تحدده الحكومة لمدة 14 يوما، بغض النظر عن نتيجة اختبار الكشف عن فيروس كورونا.