معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
أستراليا

السفر من وإلى أستراليا

هام: فرضت متطلبات محددة للمسافرين من وإلى أستراليا خلال فترة انتشار الوباء. يمكنكم الاطلاع على التفاصيل المذكورة هنا لمتطلبات السفر من أستراليا وعلى تلك المذكورة هنا عند السفر إلى أستراليا.

يسمح للمواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين في أستراليا وأفراد عائلتهم المباشرين فقط بالسفر إلى أستراليا في الوقت الحالي.


السفر إلى سيدني

يجب أن يخضع جميع المسافرين الذين كانوا في بلد آخر غير أستراليا في غضون 14 يوما من وصولهم إلى نيو ساوث ويلز للحجر الصحي الإلزامي. يسمح لطاقم الرحلة بالخضوع للحجر الصحي في منازلهم أو في مكان إقامتهم حسب الموقع الشبكي لحكومة شمال جنوب ويلز.

وتبلغ مدة الحجر الصحي 24 يوما، لكن يمكن إنهاؤها بعد 14 يوما إذا تأكد المسؤول الصحي أن الشخص لا يشكل أي خطر من ناحية نقل عدوى COVID-19 إلى الآخرين. تنطبق فترة الحجر الصحي على طاقم الرحلة ولكن يمكنهم الاستمرار في العزل الذاتي والطيران من نيو ساوث ويلز أو القيام بأنشطة سلامة الطيران الأساسية.

رسوم الحجر الصحي

إن رسوم الحجر الصحي عبارة عن كلفة ثابتة تشمل أسعار الوجبات والغرفة الفندقية.

  • ولن يتم فرض أي رسوم إضافية على المسافرين إذا طلب منهم الالتزام بالحجر الصحي لمدة أطول.
  • ستواصل حكومة شمال جنوب ويلز تمويل الأمن والنقل والخدمات اللوجستية.

يرجى زيارة الموقع الشبكي لحكومة شمال جنوب ويلز للمزيد من التفاصيل.


السفر إلى بريسبين

يتعين على المسافرين الدوليين القادمين إلى كوينزلاند من دول الخارج الخضوع للحجر الصحي في مكان الإقامة الذي تحدده الحكومة لمدة 14 يوما كما يرد في توجيهات الصحة العامة للحجر الصحي الذاتي للأشخاص القادمين إلى كوينزلاند من دول الخارج. وسيفرض على المسافرين الذين حجزوا رحلتهم بعد تاريخ 17 يونيو للوصول بعد 1 يوليو رسما مقابل هذا الحجر الصحي، كما يتوجب عليهم تغطية تكاليف الطعام والإقامة. يتم احتساب الرسوم حسب عدد الأيام التي يتوجب على المسافرين تمضيتها في مكان الإقامة الذي تحدده الحكومة وعدد الأشخاص الذين سيطلب منهم الخضوع للحجر الصحي. في بعض الحالات، يستطيع المسافرون التقدم بطلب للحصول على إعفاء من الحجر الصحي عبر بوابة الإعفاء من التوجيهات الصحية. 


ويمكن للمسافرين التقدم بطلب للحصول على تنازل كامل أو جزئي عن رسوم الحجر الصحي عبر إرسال طلب خلال فترة تبدأ من تاريخ استلام الفاتورة وتمتد حتى 30 يوما بعد تاريخ إصدارها. 


قد يتوفر التنازل عن الرسوم في حال:

أ. كان مقدم الطلب يواجه صعوبات مالية؛ أو 

ب. كان مقدم طلب التنازل، أو الشخص الذي يرد اسمه على الفاتورة، شخصا "ضعيفا"؛ أو

ج. كان مقدم الطلب قادرا على تقديم وثائق تثبت تأكيد تاريخ الوصول إلى كوينزلاند في منتصف ليل 17 يونيو 2020 أو ما قبله.


يتعين على المسافرين تعبئة وثيقة توجيهات الحجر الصحي والإخطار بحلول موعد السداد لرسوم الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا. سيتم توزيع أيضا صحيفة وقائع عند الوصول. 


تتوفر معلومات إضافية على موقع صحة كوينزلاند الشبكي.


السفر إلى بيرث

ابتداء من 17 يوليو، سيفرض على المسافرين الدوليين الذين يخضعون لحجر صحي إلزامي في فندق في بيرث رسوم تبلغ قيمتها 2520 أو 5040 دولارا أستراليا لعائلة من أربعة أفراد.

سيتم فرض السعر النهائي نفسه على المسافرين بغض النظر عن الفندق الذي يتعين لهم، علما أن حكومة أستراليا الغربية تستخدم حاليا فنادق هوليداي إن وإنتركونتيننتال وميركيور ونوفوتيل ووستين وحياة ريجنسي.

أما المسافرون الذين يصلون في 17 يوليو أو بعد هذا التاريخ فسيتوجب عليهم تغطية تكاليف الحجر الصحي بغض النظر عن تاريخ حجزهم للرحلة.

وستتوفر إعفاءات من الدفع بصورة كاملة أو جزئية للمواطنين الأستراليين أو المقيمين الدائمين في أستراليا الذين يعانون من صعوبات حقيقية، ولكن يتعين على المتقدمين بالطلبات توفير أدلة تؤكد عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية القائمة.


السفر إلى ملبورن (MEL)

لا يسمح بدخول المسافرين الدوليين إلى ملبورن اعتبارا من 1 يوليو 2020 حتى 24 أكتوبر 2020.


السفر من ملبورن (MEL)

اعتبارا من 23 يوليو 2020، يعد ارتداء الكمامات أمرا إلزاميا في جميع مراحل الرحلة، وستفرض غرامة قدرها 200 دولارا أستراليا على المخالفين.

الأسئلة ذات الصلة