معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
كيف أقوم بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت؟

تنطبق المعلومات أدناه على عمليات السفر في الأحوال العادية. يرجى قراءة معلوماتنا المحدثة والمتعلقة بخدماتنا خلال فترة انتشار جائحة كورونا.

للقيام بعملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، يجب أن تكونوا على علم باسم عائلة جميع المسافرين الذين ستقومون بإنجاز إجراءات السفر لهم، وأن يتوفر معكم مرجع الحجز أو رقم ملف الحجز من التذكرة الإلكترونية.

عندما تتوفر لديكم المعلومات اللازمة:

  1. زوروا صفحة إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت

  2. أدخلوا اسم العائلة ومرجع الحجز أو رقم سجل المسافر للبدء بإنجاز إجراءات السفر.

  3. اختاروا المسافرين الذين تودون أن تقوموا بإنجاز إجراءات السفر لهم.

  4. من الممكن أن يطلب منكم أيضا إدخال بيانات الاستعلام المبكر عن المسافرين إذا ما كان ذلك مطلوبا من بلد الوجهة.

  5. سيتوفر لكم بعد ذلك خيار تغيير مقاعدكم وإضافة أي من أرقام عضوية سكاي واردز طيران الإمارات الناقصة قبل إتمام عملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت.

    لا يزال بإمكانكم اختيار مقاعدكم. ومع ذلك، قد نضطر إلى تغيير مقاعدكم قبل انطلاق الرحلة أو على متن الطائرة نظرا للظروف الحالية ولأسباب تشغيلية. إذا كنتم قد دفعتم لاختيار مقاعدكم واضطررنا لتغييرها، فستكونون مؤهلين لاسترداد الأموال حسب شروطنا وأحكامنا.

  6. وبمجرد إنجاز إجراءات السفر، سيتم تزويدكم بالبطاقات الإلكترونية للصعود إلى الطائرة (متوفرة في مطارات مختارة) لكل مسافر في الحجز الخاص بكم. يرجى طباعة* البطاقات الإلكترونية للصعود إلى الطائرة واصطحابها معكم عند التوجه إلى المطار، وتخصيص وقت كاف لإنجاز باقي الإجراءات في المطار.

    بالنسبة للسفر من وإلى بعض الوجهات، سوف يتطلب الأمر التحقق من وثائق سفركم قبل أن نتمكن من إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة. في مثل هذه الحالة، لن تتمكنوا من الحصول على بطاقة إلكترونية للصعود إلى الطائرة عند القيام بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت - يرجى التوجه إلى مكاتب إنجاز إجراءات السفر الخاصة بطيران الإمارات في المطار لاستلام بطاقة الصعود إلى الطائرة.

*يرجى ملاحظة أنه يمكنكم إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت إن لم تتوفر لكم إمكانية الوصول إلى طابعة، وما عليكم سوى التوجه إلى المطار بعد إكمال عملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت. ابرزوا جواز السفر وتذكرة السفر الخاصة بكم في المكتب المخصص لإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت. يرجى إعلام الموظف بأنكم قد قمتم بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، ولكنكم لا تمتلكون إيصالا مطبوعا بذلك.