معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
هل أستطيع القيام بالحجز عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بي إذا لم أكن مسافرا بنفسي؟

يتوقف ذلك على الدولة التي ستغادرون منها. في بعض البلدان ولأسباب أمنية، يتعين أن يكون حامل البطاقة الائتمانية المستخدمة لحجز تذكرة معينة أو مجموعة من التذاكر واحدا في المسافرين على نفس الرحلة أو أن يكون اسم عائلته مطابقا لاسم عائلة المسافر. قد يطلب منكم في بعض الحالات تقديم البطاقة الائتمانية التي تم استخدامها لدفع قيمة التذاكر عند مكتب إنجاز إجراءات السفر في المطار قبل الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة.

في صفحة إدخال معلومات الدفع حيث يتم إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان، إذا كان بالإمكان إدخال "اسم عائلة حامل البطاقة"، ستتمكنون من دفع قيمة الحجز وإن لم تكونوا مسافرين ولا تحملون نفس اسم عائلة أحد المسافرين. إذا ظهر "اسم عائلة حامل البطاقة" في القائمة المنسدلة ولم تتمكنوا من تعديله، فلن تكونوا قادرين على دفع قيمة الحجز ما لم تكونوا حاملين نفس اسم عائلة المسافرين.

يمكنكم بدلا عن ذلك اختيار طريقة دفع مختلفة حيثما يتوفر ذلك، مثل التحويل البنكي أو خدمة "باي بال" أو ببساطة القيام بالحجز عبر الإنترنت والدفع في مكتب طيران الإمارات الأقرب إليك. تعتمد الخيارات المتاحة على بلد المغادرة وعلى الوقت المتبقي قبل الرحلة.

يرجى ملاحظة أن سعر التذكرة صالح للدفع فقط في الدولة التي ستغادرون منها. طبقا لقواعد حجز التذاكر، قد يختلف سعر التذكرة إذا كنتم ترغبون في دفع قيمة التذاكر في أحد مكاتب طيران الإمارات في الدول الأخرى، أو قد لا يكون بإمكانكم في بعض الحالات دفع قيمة التذاكر خارج الدولة المحددة عند الحجز. سيتم إلغاء الحجز تلقائيا في حال لم يتم دفع قيمة التذاكر واستلامها بعد ثلاثة أيام من الحجز. يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب إليكم للتأكيد.

يمكن لأعضاء برنامج سكاي واردز طيران الإمارات أن يقوموا بالحجز باستخدام الأميال للأصدقاء أو للأسرة مع قيامهم بسداد الضرائب المستحقة عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم.