معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
هل يمكنني حمل الأسلحة النارية والأسلحة والذخائر ضمن أمتعتي؟

يمكن حمل الأسلحة النارية والأسلحة والذخائر كأمتعة مسجلة على متن رحلات طيران الإمارات وفقا للشروط التالية:

  • يتعين أن تكونوا حائزين على الترخيص الأصلي لهذه الأسلحة النارية مسجلا باسمكم وجميع الوثائق الأصلية التي تنص على الموافقات والأذونات المناسبة (إن وجدت) لتصدير و/أو استيراد الألعاب النارية، الأسلحة والذخائر.
  • عند الرغبة في حمل أي نوع من أنواع الأسلحة النارية، الأسلحة والذخائر، يتعين الحصول على موافقة مسبقة من طيران الإمارات، وذلك قبل 3 أيام على الأقل من موعد الرحلة. يرجى إكمال طلب الأسلحة النارية   (المتوفر باللغة الإنجليزية فقط) في قسم "اتصل بنا" ضمن مركز المساعدة لبدء إنجاز إجراءات الحصول على الموافقة. يرجى إتاحة المزيد من الوقت في حال وجود عطلات عامة، وعطلة نهاية الأسبوع في بلد إقامتكم ودولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يتعين أن يكون السلاح الناري فارغا من الذخيرة بشكل كامل، ومفككا إن أمكن ذلك، وموضوعا داخل حقيبة عادية أو حقيبة خاصة بحمل الأسلحة.
  • يتعين تخزين الذخيرة بأمان داخل صندوق قوي محكم الإغلاق يتم وضعه داخل حقيبة وإحاطته بمحتويات أخرى. يتعين ألا تحمل الحقيبة ملصق مواد متفجرة.
  • يتعين ألا يزيد الوزن الإجمالي للذخائر التي يحملها كل عميل عن 5 كلغ (11 رطلا) كحد أقصى. ويتعين أن يحمل العملاء المسافرون ضمن مجموعات الذخيرة في حقائبهم بشكل منفصل، بحيث لا يوضع أكثر من 5 كلغ (11 رطلا) من الذخيرة في حقيبة واحدة.
  • يحظر حمل جميع الألعاب النارية وأية مواد أخرى تحتوي على المتفجرات، على سبيل المثال مفرقعات عيد الميلاد، المفرقعات النارية، الصواريخ على شكل قارورة، المفرقعات على شكل زجاجات صغيرة والألعاب النارية المصدرة للشرار سواء بصفة أمتعة المقصورة أو أمتعة مسجلة على رحلات طيران الإمارات.

تنطبق الشروط الخاصة التالية على العملاء الذين يرغبون في حمل أسلحة نارية على متن رحلات جوية متجهة إلى دبي أو عبرها:

  • يتعين أن يحصل العملاء الذين يرغبون في جلب أسلحة نارية أو ذخائر إلى الإمارات العربية المتحدة على تصريح مسبق من دائرة الجمارك بالإمارات العربية المتحدة ووزارة الدفاع في دولة الإمارات. وللحصول على هذا التصريح، يتعين على العملاء الاتصال بهذه الجهات الحكومية مباشرة.
  • وبالنسبة للعملاء الذين سيقومون بالعبور أو بتحويل رحلاتهم والذين يتوقفون مؤقتا في مطار دبي، يتعين عليهم الحصول على تصريح مسبق لاصطحاب الأسلحة النارية والذخائر أثناء السفر وذلك من خلال شرطة مطار دبي ودائرة الطيران المدني.