معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
وزن الأمتعة المسموح به للمعدات الرياضية

جميع المعدات الرياضية بما في ذلك معدات الجولف والدراجات الهوائية ومعدات التزلج
تقبل طيران الإمارات بنقل المعدات الرياضية ضمن الأمتعة المسجلة على أن تشكل جزءا من وزن الأمتعة العادي. وفي حال أردتم نقل دراجة هوائية على أنها أمتعة مسجلة، يرجى التواصل معنا قبل 24 ساعة على الأقل، قد تطبق قواعد تغليف خاصة.

مفهوم الوزن

لا يمكن نقل الأمتعة التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) ضمن الأمتعة المسجلة ويتعين إرسالها إلى عنبر الشحن، لا توجد أية استثناءات بالنسبة لهذه القاعدة.

مفهوم القطعة  

يتعين ألا تتجاوز الأبعاد الإجمالية (الطول + العرض + الارتفاع) لكامل فئة المعدات الرياضية 300 سم (118 بوصة). لا يمكن نقل المعدات الرياضية التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) ضمن الأمتعة المسجلة ويتعين إرسالها إلى عنبر الشحن.

في حال تجاوز الوزن الإجمالي للأمتعة أو عدد الحقائب، بما في ذلك المعدات الرياضية، الحد المسموح بحمله مجانا، ستطبق رسوم الأمتعة الزائدة. يرجى زيارة صفحة شراء وزن أمتعة إضافي مسموح به للحصول على مزيد من المعلومات.

أجهزة التنفس الذاتي للاستخدام تحت الماء - الغوص

تتألف معدات الغوص في المياه العميقة عادة من بدلات الغوص والزعانف والأقنعة وأنابيب التنفس وأجهزة التحكم بالطفو وغير ذلك. في حال حمل اسطوانات الهواء يتعين على المسافرين إفراغها بالكامل.  

الأسلحة والذخائر الرياضية

يمكن حمل الأسلحة النارية المخصصة للأغراض الرياضية، مثل مسدسات وبنادق التصويب، والبنادق التي تعمل بضغط الهواء، وبنادق رحلات السفاري، وبنادق الصيد وما يشابهها كأمتعة مسجلة على متن رحلات طيران الإمارات وفقا للشروط التالية:

  • يتعين أن يكون السلاح الناري فارغا من الذخيرة بشكل كامل، ومفككا إن أمكن ذلك، وموضوعا داخل حقيبة عادية أو حقيبة خاصة بحمل الأسلحة.
  • عند الرغبة في حمل أي نوع من أنواع الأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات، بما في ذلك أية مواد تحتوي على متفجرات، يتعين الحصول على موافقة مسبقة من طيران الإمارات، وذلك قبل 3 أيام على الأقل من موعد الرحلة. يرجى إكمال طلب الأسلحة النارية   (المتوفر باللغة الإنجليزية فقط) في قسم التواصل معنا ضمن مركز المساعدة لبدء إجراءات الحصول على الموافقة. يرجى إتاحة المزيد من الوقت في حال وجود عطلات عامة، وعطلة نهاية الأسبوع في بلد إقامتكم ودولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يتعين تخزين الذخيرة بأمان داخل صندوق قوي محكم الإغلاق يتم وضعه داخل حقيبة وإحاطته بمحتويات أخرى. يتعين ألا تحمل الحقيبة ملصق مواد متفجرة.
  • يتعين ألا يزيد الوزن الإجمالي للذخائر التي يحملها كل عميل عن 5 كلغ (11 رطلا) كحد أقصى. ويتعين أن يحمل العملاء المسافرون ضمن مجموعات الذخيرة في حقائبهم بشكل منفصل، بحيث لا يوضع أكثر من 5 كلغ (11 رطلا) من الذخيرة في حقيبة واحدة.
  • يحظر حمل جميع الألعاب النارية وأية مواد أخرى تحتوي على المتفجرات، على سبيل المثال مفرقعات عيد الميلاد، المفرقعات النارية، الصواريخ على شكل قارورة، المفرقعات على شكل زجاجات صغيرة والألعاب النارية المصدرة للشرار سواء بصفة أمتعة المقصورة أو أمتعة مسجلة على رحلات طيران الإمارات.

تطبق الشروط الخاصة التالية على العملاء الذين يرغبون في حمل أسلحة نارية على متن رحلات جوية متجهة إلى دبي أو عبرها:

  • يتعين أن يحصل العملاء الذين يرغبون في جلب أسلحة نارية أو ذخائر إلى الإمارات العربية المتحدة على تصريح مسبق من دائرة الجمارك بالإمارات العربية المتحدة ووزارة الدفاع في دولة الإمارات. وللحصول على هذا التصريح، يتعين على العملاء الاتصال بهذه الجهات الحكومية مباشرة.
  • وبالنسبة للعملاء الذين سيقومون بالعبور أو بتحويل رحلاتهم والذين يتوقفون مؤقتا في مطار دبي، يجب عليهم الحصول على تصريح مسبق لاصطحاب الأسلحة النارية والذخائر أثناء السفر وذلك من خلال شرطة مطار دبي ودائرة الطيران المدني.
معدات التزلج

يمكن حمل معدات التزلج على الجليد كجزء من أمتعتكم بشكل عادي. مع ذلك، قد يتعين عليكم في بعض الحالات دفع رسوم إضافية عند تسجيل معدات التزلج على الجليد، يرجى التواصل مع مكتب طيران الإمارات المحلي للحصول على مزيد من المعلومات.

تتألف مجموعة معدات التزلج على الجليد عادة من:

  • زوج واحد من الزلاجات وزوج واحد من عصي التزلج وزوج واحد من أحذية التزلج، أو
  • لوح تزلج واحد مع زوج من الأحذية

تتألف مجموعة معدات التزلج على الماء عادة من:

  • زوج من زلاجات الماء العادية أو
  • زلاجة المياه المنفردة

احصلوا على معلومات إضافية حول القواعد ذات الصلة بمعدات التزلج عند السفر إلى أو من وجهات في أميركا الشمالية أو الوسطى أو الجنوبية.

المعدات الرياضية الأخرى

تقبل طيران الإمارات ألواح التزلج الشراعي على الماء، ومعدات التزلج باستخدام الطائرات الشراعية، وقوارب الكاياك الرفيعة، وألواح التزلج العريضة، ومعدات القفز بالزانة أو المعدات الرياضية الأخرى باعتبارها أمتعة مسجلة وجزءا من الوزن العادي للأمتعة شريطة ما يلي:

  • أن تكون الأشرعة قابلة للفك والطي بشكل كامل.
  • أن يتم وضعها بطريقة ملائمة في حقيبة صلبة. أما في حال عدم تلبيتها لهذه الشروط يتعين الحصول على تصريح خاص.

في ما يتعلق بألواح الركمجة، يتعين اتخاذ الاحتياطات التالية:

  • ينبغي إزالة الزعانف، وفي حال عدم التمكن من ذلك ينبغي تغليفها جيدا باستخدام البوليسترين.
  • وينبغي لكلا من أنف وذيل اللوحة أن يكونا مطويان بغلاف فقاعي أو رغوة النيوبرين للحماية.
  • ينبغي تغليف القضبان على جانبي اللوحة باستخدام الورق المقوى لامتصاص الصدمات.
  • ينبغي حزم اللوح في حقيبة مخصصة له تم تبطينها بشكل جيد.

في حال تجاوز الوزن الإجمالي للأمتعة أو عددها الحد المسموح بحمله مجانا، سيتم فرض الرسوم المطبقة على الأوزان أو القطع الزائدة. يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي للحصول على مزيد من المعلومات عن الرسوم الخاصة بالأوزان الزائدة. للحصول على معلومات حول نقل المعدات الرياضية الأخرى، والأسلحة الرياضية بوجه خاص، يرجى التواصل مع مكتب طيران الإمارات المحلي، إذ قد تنطبق قواعد أخرى.

ملاحظة: إذا كان خط سير رحلتكم يتضمن رحلات تسيرها خطوط جوية أخرى، فقد يتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة عن القواعد المذكورة أدناه على تلك الرحلات. للحصول على معلومات عن الأوزان المسموح بها للمعدات الرياضية، يرجىالاتصال بناأو بالخطوط الجوية المعنية للاستفسار.