معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
اختاروا من بين خيارات التذاكر المرنة

نقدم خيارين من التذاكر يتيحان لكم السفر معنا عندما تصبحون مستعدين لذلك. يمكنكم الاستفادة من هذين الخيارين إذا كنتم حجزتم تذكرة في 1 أكتوبر 2020 أو بعد هذا التاريخ وفي 30 سبتمبر أو قبل هذا التاريخ للسفر في 31 مارس 2021 أو قبل هذا التاريخ.

كيفية الاحتفاظ بتذاكركم لاستخدامها في المستقبل

  • للتذاكر الصادرة في 30 سبتمبر 2020 أو قبل هذا التاريخ

يمكنكم الاحتفاظ بالتذكرة التي حجزتموها لاستخدامها لاحقا. قمنا بتمديد صلاحيتها 24 شهرا إضافيا من تاريخ الحجز الأصلي. سيتم قبول تذكرتكم لأي رحلة إلى الوجهة نفسها أو ضمن المنطقة نفسها*  بدون رسوم إضافية خلال هذه الفترة.

  • للتذاكر الصادرة في 1 أكتوبر 2020 أو بعد هذا التاريخ

يمكنكم الاحتفاظ بالتذكرة التي حجزتموها لاستخدامها لاحقا. قمنا بتمديد صلاحيتها 24 شهرا إضافيا من تاريخ الحجز الأصلي. سيتم قبول تذكرتكم لأي رحلة إلى الوجهة نفسها أو ضمن المنطقة نفسها*  وفي درجة السفر نفسها بدون رسوم إضافية خلال هذه الفترة.

هل يتيح لي خيار "الاحتفاظ بتذاكر السفر" أو "قسائم السفر" تغيير وجهتي؟

نعم، يمكنكم تغيير وجهتكم عند اعتماد أحد هذين الخيارين. وستبقى القسيمة أو التذكرة صالحة لمدة عام واحد من تاريخ إصدارها، كما يمكن تمديد صلاحيتها لعام إضافي.

  • للتذاكر الصادرة في 30 سبتمبر 2020 أو قبل هذا التاريخ 

وسيتم قبول السعر الذي دفعتموه لرحلتكم لحجز رحلة إلى نفس الوجهة أو إلى وجهة ضمن نفس المنطقة. على سبيل المثال، في حال كانت لندن وجهتكم الأصلية، يمكنكم إعادة حجز رحلة إلى أمستردام بدون دفع أي رسوم إضافية.

  • للتذاكر الصادرة في 1 أكتوبر 2020 أو بعد هذا التاريخ

وسيتم قبول السعر الذي دفعتموه لرحلتكم لحجز رحلة إلى نفس الوجهة أو إلى وجهة ضمن نفس المنطقة في درجة السفر نفسها. على سبيل المثال، في حال كانت لندن وجهتكم الأصلية، يمكنكم إعادة حجز رحلة إلى أمستردام في درجة السفر نفسها بدون دفع أي رسوم إضافية.


تشمل شبكة طيران الإمارات المناطق التالية:

  • أفريقيا
  • أسترالاسيا
  • أوروبا
  • الشرق الأقصى
  • الخليج والشرق الأوسط وإيران
  • جزر المحيط الهندي
  • أميركا الشمالية
  • أميركا الجنوبية
  • غرب آسيا

هل يتوجب علي دفع أي رسوم تعديل عند اعتماد أحد هذين الخيارين؟

لن تفرض عليكم أي رسوم تعديل عندما تعيدون الحجز خلال فترة 24 شهرا سواء من خلال خيار "الاحتفاظ بتذاكر السفر" أو "قسائم السفر"، وبالتالي ستستفيدون من مرونة أكبر للتخطيط لرحلاتكم المستقبلية.

هل يتوفر هذان الخياران للتذاكر المحجوزة في أي وقت؟

يمكنكم الاستفادة من هذين الخيارين إذا كنتم قد حجزتم تذكرة في 30 سبتمبر 2020 أو قبل هذا التاريخ وفي 1 أكتوبر 2020 أو بعد هذا التاريخ

هل يمكنني استخدام قسيمة السفر لشراء منتجات وخدمات من طيران الإمارات لأصدقائي وأفراد عائلتي؟

نعم، يمكنكم شراء منتجات وخدمات من طيران الإمارات لأي شخص تختارونه باستخدام قسيمة السفر.

ماذا يحصل في حال لم استخدم القيمة الكاملة للقسيمة خلال هذه الفترة؟

يمكنكم تمديد صلاحية القسيمة لمدة عام آخر. إذا كنتم غير قادرين على استخدام القيمة الكاملة للقسيمة خلال هذه الفترة، يمكنكم طلب استرداد المبلغ المتبقي.

نأمل أن تستفيدوا إلى أقصى حد من هذين الخيارين الجديدين ونتطلع إلى الترحيب بكم من جديد على متن طائراتنا. 

يمكنكم معرفة المزيد حول تمديد صلاحية التذكرة وكيفية الاستفادة من قسيمة السفر عبر صفحة قسائم السفر واسترداد الأموال وتحديد الخيار الذي يناسبكم.

إذا اخترتم استرداد الأموال بدلا من طلب القسيمة، يرجى إرسال طلبكم على صفحة قسائم السفر / استرداد الأموال أيضا. نواجه تأخيرا ملحوظا في أوقات المعالجة بسبب الوضع الحالي. شكرا على تفهمكم.

هل يمكنني طلب استرداد الأموال بالكامل أو الحصول على قسيمة سفر حتى إذا لم يتم إلغاء رحلتي؟

نعم، يمكنكم طلب استرداد الأموال أو الحصول على قسيمة سفر إذا لم يتم إلغاء رحلتكم. ومع ذلك، إذا لم يكن طلبكم مرتبطا بجائحة كورونا، ستتم معالجة طلب استرداد الأموال أو الحصول على قسيمة وفقا لقواعد تذاكر السفر المذكورة على تذكرتكم. وقد يتم أيضا فرض رسم تغيير و/أو فرق في السعر إذا اخترتم تغيير تاريخ حجزكم أو وجهتكم.

ما هي خياراتي إذا كنت قد اشتريت تذكرة إلى وجهة تفرض عليها حاليا قيود سفر، لكنني لست متأكدا مما إذا كانت هذه القيود ستبقى سارية حتى تاريخ سفري؟

تتاح لكم عدة خيارات في حال لم يتم إلغاء رحلتكم. يمكنكم الاحتفاظ بحجزكم بانتظار المستجدات التي ستطرأ على الوضع في وجهتكم. ويمكنكم أيضا إعادة اختيار توقيت رحلاتكم أو إلغاء الحجز.

مع ذلك، في حال لم يكن وضعكم يندرج تحت متطلبات سياساتنا المخففة بسبب جائحة كورونا، قد يتم فرض رسم تغيير و/أو فرق في السعر إذا قررتم تغيير حجزكم أو إلغاء رحلتكم.

ماذا يمكنني أن أفعل إذا لم يكن وضعي مشمولا ضمن سياساتكم المخففة بسبب جائحة كورونا وأردت إلغاء رحلتي؟  

يمكنكم إعادة تحديد توقيت رحلتكم أو إلغاؤها. مع ذلك، قد يتم فرض رسم تغيير و/أو فرق في السعر. وإذا اخترتم طلب استرداد الأموال المدفوعة مقابل هذا الحجز، فستتم معالجة المبلغ وفقا لقواعد تذاكر السفر المنطبقة على تذكرتكم.