رمضان كريم

اقرأ عن الأمور التي تجعل من الشهر الفضيل يتميز بأجوائه الخاصة واحصل على إرشادات عن كيف يمكنك أنت وعائلتك التمتع بقضاء شهر رمضان صحي وعيد فطر سعيد

حافظ على صحتك خلال شهر رمضان

بمجرد غروب الشمس، من المهم بالنسبة إليك أن تتناول كميات كبيرة من السوائل. حاول أن تتناول الماء فقط مع وجباتك وأن ترتشف القليل منه بانتظام طيلة فترة المساء.

ومن بين العادات القديمة والصحية هو كسر صيامك بتناول ثلاث حبات من التمر والقليل من الماء قبل وجبة الفطور. حاول اختيار اللحوم الطرية والنشويات التي تساعدك على الحفاظ على قوتك. التزم بعادات تناول الطعام المشابهة عند السحور لضمان حصولك على الطاقة الكافية التي تساعدك على التحمل في اليوم التالي.

احجز عطلتك الخاصة بعيد الفطر

يتميز السفر خلال العيد بمنافعه الكثيرة، حيث أنه يتيح لك الفرصة للابتعاد عن العمل لعدة أيام ويضع أمامك عالما كاملا ينتظر منك استكشافه. وسواء كنت ترغب بقضاء عطلة قصيرة في وجهة قريبة أو أن تسافر إلى وجهة جديدة، لدينا العطلة المثالية التي تلبي رغباتك. احجز عطلة إلى إحدى العروض الخاصة على رحلاتنا انطلاقا من دبي،.

عيد الفطر حول العالم

ابتداء من الأسواق الشعبية، مرورا بالمأكولات ذات الروائح الزكية، وانتهاء بالأضواء الحافلة بالألوان عند كل زاوية، يتم الاحتفال بالعيد بالعديد من الطرق حول العالم.

إذ يمكنك زيارة جامع السلطان في حي كامبونج جلام في سنغافورة، حيث تكشف لك الثقافة المحلية عن مكنوناتها لكي تنعم بلمحة عن طقوس الصوم. كما يمكنك السفر إلى دبي لمشاهدة هذه الإمارة وهي تزدان بالأضواء خلال عيد الفطر. أما إذا كنت تنوي السفر إلى المملكة المتحدة، يمكنك المشاركة في مهرجان العيد السنوي في ميدان الطرف الأغر البهي في ويستمينستر بلندن.

ويمكنك كذلك قضاء عطلة العيد في مصر للانضمام إلى السكان المحليين في تناول أطباق الأسماك التقليدية إلى جانب الأطباق الشعبية الأخرى مثل الفتة والكعك. أو سافر في رحلة إلى الهند في الليلة التي تسبق العيد للتمتع بالأجواء الزاخرة بالنشاط والحيوية في الأسواق الشعبية. ولا تنس تذوق الحلويات المحلية الشهية مثل السيفايان، واللاتشتشا والكهير.