الأمتعة

الحقائب المفحوصة

لدى طيران الإمارات واحدة من سياسات الأمتعة الأكثر سخاء في العالم.

يمكنكم استخدام حاسبة أوزان الأمتعة الخاصة بنا للاطلاع على سياسات الأمتعة وأسعار الأمتعة الزائدة لرحلتكم. إذا كنتم أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات من الفئة الفضية أو الذهبية أو البلاتينية، يمكنكم التمتع أيضا بالحصول على أوزان أمتعة مسموح بها إضافية.

توفر طيران الإمارات حدود أوزان أمتعة مجانية مختلفة بناء على مفهوم الوزن أو مفهوم القطعة؛ وذلك اعتمادا على مسار الرحلة المحدد. وهذا تماشيا مع القواعد الدولية.

الاطلاع على الأسئلة الشائعة الخاصة بنا لمزيد من التفاصيل.

مفهوم الوزن

يطبق مفهوم الوزن على جميع خطوط سير الرحلات، باستثناء السفر إلى أو من وجهات في كندا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية. بالنسبة لمسافري الدرجة السياحية مع طيران الإمارات، يعتمد وزن الأمتعة المسموح به لكم على نوع التذكرة التي اشتريتموها.

عند السفر مع طيران الإمارات إلى أو من وجهات خارج الأميركتين، يمكنكم التمتع بحدود أوزان الأمتعة المجانية التالية:

نوع السعر على الدرجة السياحية
تم إصدار التذكرة السعر الخاص سعر التوفير السعر المرن السعر الأكثر مرونة
قبل 20 يونيو 16 30 كغ 30 كغ 30 كغ 30 كغ
في/بعد 20 يونيو 16 20 كغ 30 كغ 30 كغ 35 كغ
درجة رجال الأعمال
تم إصدار التذكرة جميع أنواع الأسعار
قبل 20 يونيو 16 40 كغ
في/بعد 20 يونيو 16 40 كغ
الدرجة الأولى
تم إصدار التذكرة جميع أنواع الأسعار
قبل 20 يونيو 16 50 كغ
في/بعد 20 يونيو 16 50 كغ

إذا ازداد وزن الأمتعة المجاني الخاص بكم بعد إعادة إصدار التذكرة، ننصح بشدة أن تحملوا إثباتا على وزن الأمتعة المجاني الأصلي الخاص بكم (نسخة مطبوعة أو صورة عن الشاشة خاصة بالتذكرة الأصلية).

يمكنكم اصطحاب العدد الذي تحتاجونه من قطع الأمتعة، شرط أن يكون الوزن الإجمالي أقل من الحد الأقصى لوزن الأمتعة المجاني الخاص بدرجة سفركم. ولكن، يتعين ألا يتجاوز وزن أية قطعة 23 كغ في المجمل.

إذا بلغت الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لإحدى القطع أكثر من 300 سم (118 بوصة)، لا يمكن نقلها على أنها أمتعة مفحوصة، ويتعين إرسالها إلى عنبر الشحن. لا توجد أية استثناءات بالنسبة لهذه القاعدة.

مفهوم القطعة (بالنسبة لكندا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية والرحلات من أفريقيا)

إذا كانت رحلتكم تشمل أية وجهات في كندا أو أميركا الشمالية أو أميركا الجنوبية، أو إذا كنتم تسافرون من أفريقيا، فسيتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة.

ويتعين ألا تتجاوز الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لكل قطعة أمتعة 150 سم (59 بوصة). سيتم فرض رسوم إضافية عليكم بالنسبة إلى أية قطعة أمتعة تتجاوز أبعادها 150 سم (59 بوصة)، لغاية الحد الأقصى البالغ 300 سمسم (118 بوصة). إذا بلغت الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لإحدى القطع أكثر من 300 سم (118 بوصة)، لا يمكن نقلها مع الأمتعة المفحوصة، ويتعين إرسالها إلى عنبر الشحن.

إذا اصطحبتم قطعتين من الأمتعة (في أي من درجات السفر الـ 3)، يتعين ألا يتجاوز إجمالي أبعاد قطعتي الأمتعة معا 300 سمسم (118 بوصة).

حدود الأوزان المسموح بها

بالنسبة للسفر إلى ومن كندا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية، وكذلك بالنسبة للسفر من أفريقيا، يمكنكم اصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كغ في الدرجة السياحية، وحقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 32 كغ في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال.

يرجى ملاحظة أنه في حال كنتم قد اشتريتم تذكرة سفر قبل 1 أغسطس 2017 لرحلة إلى أو من البرازيل، فإنه يمكنكم اصطحاب حقيبتين يصل وزن كل منهما لغاية 32 كغ في الدرجة السياحية.

بالنسبة للسفر إلى ومن أستراليا أو نيوزيلندا أو آسيا

إذا كانت رحلتكم من أستراليا أو نيوزيلندا أو آسيا إلى أميركا الشمالية أو أميركا الجنوبية تشمل محطة توقف في دبي تستغرق ما يزيد عن 24 ساعة، أو تتضمن قطاع سفر في أوروبا أو أفريقيا، سيتم تطبيق مفهوم الوزن على كامل الرحلة.

بالنسبة لمسارات الرحلات التي تشمل أية وجهة في أفريقيا

إذا كانت رحلتكم تبدأ من أفريقيا، تطبق قواعد مختلفة اعتمادا على تاريخ إصدار تذكرتكم. يرجى قراءة الأسئلة الشائعة الخاصة بنا للاطلاع على التفاصيل.

السياسات المشتركة للأمتعة

في حال بدأ خط سير رحلتكم من الولايات المتحدة الأمريكية ولم تكن طيران الإمارات هي الخطوط الجوية الأولى في حجزكم، قد يتم تطبيق قواعد مختلفة.

الرحلات المشتركة هي الرحلات الموجودة على نفس تذكرة السفر الصادرة من طيران الإمارات، ولكن يتم تسييرها من قبل خطوط جوية أخرى وليس لها رقم رحلة خاص بطيران الإمارات (تبدأ أرقام رحلات طيران الإمارات مع EK). قد تختلف سياسات أوزان الأمتعة بالنسبة لهذه الخطوط الجوية عن طيران الإمارات. يمكنكم قراءة أوزان الأمتعة المسموح بها للرحلات المشتركة للحصول على معلومات عن الوزن المسموح به والرسوم المفروضة على أمتعة المقصورة وحقيبة الأمتعة المفحوصة.

لا يسمح بالعربات الشخصية ذات المحركات على متن الطائرة

لأسباب تتعلق بالسلامة، لا نستطيع السماح بوجود العربات الشخصية ذات المحركات، مثل هوفر بورد أو ميني سيغواي أو عجلات التوازن الذكية أو الذاتية على متن رحلاتنا. لا نستطيع نقلها سواء على أنها أمتعة مفحوصة أو أمتعة مقصورة وذلك لأنها تحتوي على بطاريات ليثيوم كبيرة. تبقى هذه القاعدة سارية المفعول وإن كنتم تسافرون على متن رحلاتنا في رحلة ربط من شركة طيران أخرى قامت بقبول نقلها.

يمنع حمل المواد التي تحتوي على متفجرات على متن الطائرة

يحظر حمل جميع الألعاب النارية وأية مواد أخرى تحتوي على المتفجرات، على سبيل المثال مفرقعات عيد الميلاد، المفرقعات النارية، الصواريخ على شكل قارورة، المفرقعات على شكل زجاجات صغيرة والألعاب النارية المصدرة للشرار سواء بصفة أمتعة المقصورة أو أمتعة مفحوصة على رحلات طيران الإمارات.

معلومات إضافية

قد تكونون مهتمين أيضا بقراءة...