تخطي إلى المحتوى الرئيسي معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصة

الرحلات إلى المدينة المنورة

المدينة المنورة هي تلك المدينة ذات الأهمية الدينية والروحية الكبيرة في المملكة العربية السعودية. يسافر حوالي 9 ملايين مسلم في الرحلات إلى المدينة المنورة في كل سنة لأداء فريضة الحج. المعلم الرئيسي للزوار هو المسجد النبوي، حيث يمكنهم زيارة مكان دفن النبي والصلاة في الروضة الشريفة. وتعتبر الروضة إسلاميا حديقة من السماء حيث تستجاب الصلوات.

المسجد النبوي يقع في مركز المدينة المنورة ويجذب الآلاف من المسلمين كل يوم. يسافر الناس من جميع أنحاء العالم ليحظوا بفرصة رؤية المسجد الذي بناه النبي والمكان الذي يوجد فيه قبره الآن. وكغالبية الأماكن في المدينة المنورة، يقع المسجد في المدينة المحرمة، وهذا يعني أنه لا يمكن دخولها لغير المسلمين، حيث الرائعة المعمارية للقبة الخضراء الشهيرة. ويمكنهم أيضا رؤية مساجد الخلفاء الراشدين الـ4 التي تم تجديدها وحفظها من قبل الحكومة.

خارج المحيط، الشوارع تبدو مكتظة بالباعة المتجولين حيث يمكن شراء الهدايا التذكارية والتحف الفنية المحلية، بما في ذلك سجادات الصلاة المحاكة يدويا ونسخ من القرآن الكريم.

يمكن للحجاج والزوار من المسلمين أن يلقوا نظرة على المدافن المقدسة متل جنة البقيع، حيث دفن صحابة النبي وأفراد أسرته، وعلى مجموعة من المساجد التاريخية، بما في ذلك مسجد قباء.

خارج المدينة المحرمة، يمكنكم الإقامة في أحد الفنادق المعروفة عالميا، مثل فندق لي ميريديان (شيراتون سابقا).

التدفق الهائل من جنسيات مختلفة في كل سنة أدى إلى إضفاء طابع التنوع على اللغات، الثقافات والمأكولات في المدينة المنورة. المطاعم اللبنانية، والتركية، والهندية والفارسية تملئ الآن شوارع المدينة المنورة، بينما تقع مراكز التسوق العربية الضخمة التي تبيع البضائع العالمية بجانب الفنادق الأمريكية والأوروبية. تعتبر نموذجا للمزيج الساحر من التقاليد الأصيلة والتطور الكبير.

التخطيط لرحلتكم

تاريخ الاستلام - الوقت
تاريخ الإعادة - الوقت

احجزوا عبر emirates.com لكسب أميال سكاي واردز من خلال شريكنا كارترولر، الذي تعاونا معه للمقارنة بين أكثر من 1700 مورد عالمي وتقديم أسعار رائعة لأكثر من 50000 موقع في أكثر من 145 دولة.

الرحلات من السودان إلى المدينة المنورة

1 وجهة

وجهاتنا في المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
مع وصول رحلتك إلى الدمام، سوف ترى خامس أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية ترتفع من الصحراء، بغناها النفطي وتألقها على المستوى الدولي.
المملكة العربية السعودية
قم بزيارة الرياض، القلب النابض للمملكة العربية السعودية، لاستكشاف هذه الواحة المتألقة والمليئة بالمطاعم والفنادق والتاريخ.
المملكة العربية السعودية
تجمع مدينة جدة المتربعة على ارتفاع شاهق فوق البحر الأحمر بين الحداثة الرائعة وآثار العصور القديمة.