المناسبات

رمضان مبارك

عيشوا شهر رمضان المبارك مع طيران الإمارات

وجبات إفطار صحية على متن الطائرة

تناولوا وجبة الإفطار مع علب وجبات الإفطار المحضرة خصيصا.

مجموعة دار صلصال للتصميم

تتميز علب الإفطار التي نقدمها في هذا العام بفن الخط العربي والتي صممتها دار صلصال للتصميم في دبي.

تناولوا وجبة إفطاركم في الأجواء

تتضمن علب الإفطار التي نقدمها المرطبات المنعشة والفواكه المجففة والمكسرات، والتي تليها وجبة مغذية. جميع وجبات طيران الإمارات المقدمة في الأجواء وجبات حلال ومحضرة بعناية لضمان تغذية متوازنة. سوف يقوم طاقم الطائرة بإخباركم عندما يحين موعد الإفطار على متن الرحلة. كما سنقوم أيضا بتقديم التمور والماء عند بعض بوابات الصعود إلى الطائرة إذا كنتم مسافرين بحلول وقت الإفطار أو السحور.

تمتعوا مع علب وجبات الإفطار المصممة خصيصا

علب الإفطار التي صممتها صلصال تم صنعها خصيصا لطيران الإمارات، مستخلصة الإلهام من فنون العالم الإسلامي. إذا كنتم تبحثون عن هدايا لشهر رمضان هذا، قوموا بإلقاء نظرة على إصدارنا المحدود من أكواب القهوة العربية التي صممتها صلصال في متجر طيران الإمارات الرسمي.

رمضان المبارك في صالاتنا

طوال شهر رمضان ستجدون حلويات تقليدية في صالاتنا في دبي. تناولوا وجبة إفطاركم عند غروب الشمس مع الماء والتمر. وتلذذوا بالبقلاوة المقرمشة وغيرها من الحلويات الشهية مع القهوة قبل مغادرتكم.

ما تشاهدونه على متن الرحلات

إلى جانب مجموعتنا المعتادة من القنوات العربية، التي تشمل القرآن الكريم ودعاء السفر، يمكنكم أيضا مشاهدة البرامج الرمضانية الخاصة طيلة الرحلة. اختاروا من بين عائلة رمضان كريم وفاسألوا أهل الذكر والباقيات الصالحات. وتمتعوا بالمسلسلات العربية مثل حياة ثانية وبو طبيع.

ما هو رمضان ومتى موعده؟

يبدأ شهر رمضان الكريم في هذا العام منتصف مايو وينتهي منتصف يونيو. البداية الرسمية تقررها لجان رؤية الهلال في مختلف دول العالم التي يقطنها المسملون. وخلال شهر رمضان المبارك، يصوم المسلمون من شروق الشمس لغاية غروب الشمس امتثالا لما أمرهم به الله. ومثل العديد من المناسبات الخاصة حول العالم، فإن شهر رمضان المبارك هو وقت يحرص فيه الناس على التحلي بالكرم والحمد والحرص على زياره الأهل والأصدقاء.

نصائح صحية لشهر رمضان الكريم

بمجرد غروب الشمس، من المهم تناول كميات كبيرة من السوائل. حاولوا شرب الماء مع وجباتكم وأن ترتشفوا الماء بانتظام طيلة فترة المساء. أفطروا على التمر والماء قبل وجبة الإفطار الرئيسية، وحاولوا اختيار اللحوم الطرية والنشويات المركبة لمساعدتكم على البقاء نشطين. التزموا بالأسلوب نفسه عند السحور لضمان حصولكم على الطاقة الكافية لليوم التالي.

رمضان المبارك حول العالم

عيشوا تقاليد شهر رمضان المبارك في جميع أنحاء العالم. تناولوا وجبة إفطاركم قرب الجامع الأزرق في تركيا. قوموا بالحجز في إحدى الخيم الرمضانية العديدة في دبي. وتجولوا في أرجاء المدينة القديمة في طرابلس بشمال لبنان لاختبار رائحة أطباق القطايف الكبيرة؛ وجبة تقليدية عند الغروب.

زيارة دبي خلال شهر رمضان المبارك

بينما قد يكون رمضان تجربة غير مألوفة بالنسبة لزوار دبي من غير المسلمين، فإنه الوقت الأمثل لتعيشوا فيه الثقافة المحلية. 

وفي حين أنه لا يمكنكم تناول المأكولات والمشروبات أو التدخين أمام الملأ، إلا أن تفاصيل الحياة اليومية في دبي لا تختلف نسبيا. وفي الواقع تبقى العديد من المطاعم مفتوحة أو تبيع الوجبات الجاهزة للسياح والمقيمين غير الصائمين. 

ويشكل موعد الإفطار (كسر الصيام) تجربة فريدة بحد ذاتها. إذ تبدأ الفعاليات عند غروب الشمس وتتواصل طوال الليل. رمضان هو فترة اجتماعية للغاية، والعديد من العائلات تفطر معا وتدعو الأصدقاء للانضمام؛ وهذا تقليد مهم في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. 

يمكنكم المشاركة في هذا التقليد مع الأصدقاء والعائلة من خلال التوجه إلى خيمة الإفطار في أحد الفنادق العديدة العالمية المستوى. تمتعوا بتذوق مجموعة كبيرة من المأكولات والحلويات العالمية التي تقدم بينما تستمتعون بترفيه من المنطقة. وقد تكونون محظوظين بما فيه الكفاية لسماع عزف حي شجي لأحد عازفي العود.

إخلاء المسؤولية

قد تختلف المنتجات والخدمات الموضحة على هذا الموقع حسب المسار والطائرة. كما يمكن أن يخضع نوع الطائرة للتغيير في أي وقت وفقا لمتطلبات التشغيل.