القواعد والسياسات الخاصة بالأمتعة

ما هي السياسة المتبعة في ما يتعلق بنقل البضائع الخطرة؟

البضائع الخطرة عبارة عن مواد قد تتسبب في مخاطر تتعلق بسلامة وأمن الركاب أو قد تتسبب في إلحاق أضرار بالطائرة. ويشار إلى هذه البضائع أيضا بأنها مواد محظورة ومواد خطرة وبضائع خطرة. ويخضع نقل مثل هذه البضائع أساسا لقوانين الطيران المدني. لا يسمح بوجود البضائع التي يتم تصنيفها ضمن فئة البضائع الخطرة في أمتعة الركاب أو أمتعة الطاقم المفحوصة أو في الأمتعة ضمن المقصورة، مع وجود بعض الاستثناءات.

شاهد قائمة البضائع الخطرة للاطلاع على الأمتعة المسموح بها والأمتعة التي يتعين الإفصاح عنها في المطار.

يرجى الملاحظة بأن بعض البلدان تعتبر بطاريات الليثيوم الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالإضافة إلى الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المحمولة، بأنها مواد خطرة وقد يتم حظرها من الأمتعة المفحوصة.

الصين من ضمن الدول التي تطبق هذا القانون حاليا. للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمطار المغادرة أو بالمكتب المحلي لطيران الإمارات قبل سفرك.

العربات الشخصية ذات المحركات ممنوعة على متن الطائرة

لأسباب تتعلق بالسلامة، لا نستطيع السماح بوجود العربات الشخصية ذات المحركات، مثل "هوفر بورد" أو "ميني سيغواي" أو عجلات التوازن الذكية أو الذاتية على متن رحلاتنا. تحظر طيران الإمارات نقل جميع هذه الأجهزة - مع أو بدون بطاريات - سواء ضمن الأمتعة المفحوصة أو المحمولة. تبقى هذه القاعدة سارية المفعول وإن كنت تسافر على متن رحلاتنا في رحلة ربط من شركة طيران أخرى قامت بقبول نقلها.

لا يسمح بوجود الطائرات الصغيرة بدون طيار جزءا من الأمتعة المحمولة باليد

لأسباب تتعلق بالسلامة، لا نسمح بوجود طائرات بدون طيار جزءا من الأمتعة المحمولة باليد على متن رحلاتنا. يسمح بوجود طائرات بدون طيار على أنها أمتعة مفحوصة فقط. إذا كانت لديك طائرة بدون طيار في أمتعتك المفحوصة سيطلب منك إما وضع بطاريات الليثيوم داخل الطائرة بدون طيار بشكل آمن أو إزالة البطاريات وحملها في أمتعتك المحمولة باليد. تبقى هذه القاعدة سارية المفعول وإن كنت تسافر على متن رحلاتنا في رحلة ربط من شركة طيران أخرى قامت بقبول نقل طائرات بدون طيار على أنها أمتعة مفحوصة.

يمنع حمل المواد التي تحتوي على متفجرات على متن الطائرة

يحظر حمل جميع الألعاب النارية وأية مواد أخرى تحتوي على المتفجرات، على سبيل المثال مفرقعات عيد الميلاد، المفرقعات النارية، الصواريخ على شكل قارورة، المفرقعات على شكل زجاجات صغيرة والألعاب النارية المصدرة للشرار سواء بصفة أمتعة المقصورة أو أمتعة مفحوصة على رحلات طيران الإمارات.

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟ إذا لم تكن كذلك، يرجى منك التحدث إلينا الآن باستخدام الدردشة الحية - يفتح مربع حوار .