08
يناير
2024
|
11:48
Europe/Amsterdam

طيران الإمارات تسجّل 40% نمواً في طلب الوجبات النباتية

300 وصفة المخزون النباتي وخطط لإضافة المزيد في 2024

دبي، 8 يناير (كانون الثاني) 2024: سجّلت طيران الإمارات نمواً بنسبة 40% في طلب العملاء على الوجبات النباتية، وذلك مع بلوغ الاهتمام العالمي ذروته بمبادرة حركة "فيغانيواري Viganuary"، التي سلطت الضوء على فوائد النظام الغذائي النباتي على مدى العقد الماضي. وسوف تقدم طيران الإمارات تشكيلة جديدة من الأطباق النباتية على متن طائراتها وفي صالاتها لتلبية الطلب في عام 2024، وزيادة معروضها من "المخزون النباتي"، الذي يضم حالياً أكثر من 300 وصفة نباتية.

وجبات طيران الإمارات النباتية

·      في عام 2023، لدى طيران الإمارات أكثر من 300 وصفة نباتية عبر 140 وجهة، مقارنة بـ 180 وصفة في عام 2022.

·      في عام 2023، قدمت طيران الإمارات أكثر من 450 ألف وجبة نباتية على متن الطائرة، مقارنة بـ 280 ألف وجبة في عام 2022.

·      نمو استهلاك الوجبات النباتية 40% سنوياً بما يتماشى مع زيادة أعداد الركاب، ولكن الاستهلاك في بعض المناطق، تجاوز زيادة اعداد الركاب، مثل أفريقيا مع زيادة إضافية بنسبة 4%، وجنوب شرق آسيا بنسبة 5%. وأظهرت منطقة الشرق الأوسط زيادة إضافية كبيرة بنسبة 34%.

·      استأثرت الدرجة السياحية بأكبر نمو في استهلاك الوجبات النباتية.

·      سجل الطلب على الوجبات النباتية زيادات كبيرة وخصوصاً على الرحلات المتجهة إلى الصين واليابان والفلبين.

·      يتّبع العديد من أفراد الطاقم أيضاً نظاماً غذائياً نباتياً، حيث بدأت طيران الإمارات توفير وجبات نباتية لطاقم الضيافة منذ عام 2018.

الوجبات النباتية لكل درجة

الدرجة السياحية: يستمتع عملاء طيران الإمارات بأطباق رئيسية أكثر تنوعاً، مثل كريب الحمص المحشو بالجزر والفلفل والفطر وصلصة الطماطم، أو فريتاتا اليقطين، أو التوفو تيكا ماسالا، أو حساء الحمص مع أرز بيلاف البقدونس والسبانخ الصغيرة. وتشمل الحلويات النباتية موس جوز الهند مع كومبوت المانغو أو كعكة الموز الرطبة مع فتات الشوكولاتة أو بودنغ الشوكولاتة مع مسحوق الكاكاو.

الدرجة السياحية الممتازة: يتوفر للعملاء خيارات نباتية، مثل الكاري مع الأرز البسمتي، أو يخنة الكستناء والقرع تليها كعكة الجزر الخفيفة والرقيقة مع كريمة جوز الهند وقشر البرتقال المسكر، أو موس الشوكولاتة الناعمة مع كومبوت الكرز.

درجة الأعمال: تتعدد خيارات العملاء في هذه الدرجة، وتشمل مجموعة من الأطباق الأنيقة والمنسقة، بما في ذلك القرنبيط المحمص مع الحبوب، والكمثرى بالكراميل وبيستو الحب، أو يخنة دافئة من التوفو الآسيوي، وفطر شيتاكي مع المعكرونة. أما الحلوى، فتضم من خثارة الليمون اللذيذة وتارت الشوكولاتة أو كعكة الجبن بالشوكولاتة مع عود شوكولاتة داكنة وكومبوت الفراولة.

الدرجة الأولى: يستمتع العملاء في هذه الدرجة بمأكولات نباتية راقية، مثل كعكة عصيدة من دقيق الذرة الكريمية مع يخنة الفطر والزعتر، والسبانخ المقلية مع صلصة الخضار الغنية. وتشمل الأطباق أيضاً مجموعة من النكهات، مثل كاري الباذنجان مع الأرز والبطاطا بالكركم، مع قليل من جوز الهند وصلصة النعناع. وتضم الحلويات حموضة الراوند الممزوجة بشارلوت الفراولةن وكريمة شانتيلي وتويل التوت، أو فوندان الشوكولاتة الدافئة مع صلصة الكراميل المملح وكريمة الكاجو المخفوقة.

وسوف تطلق طيران الإمارات، في وقت لاحق من عام 2024، مجموعة مختارة من الأطباق النباتية الرئيسية الجديدة، والوجبات الخفيفة النباتية الجديدة، مثل فطائر الفاكهة والبيتزا النباتية، ومجموعة من الحلويات بما في ذلك كعكة البقان بالشوكولاتة، وكعكة الفستق والتوت والأناناس وجوز الهند، وكعكة التونكا بالتوت. .

وتتوفر الخيارات النباتية على متن الطائرة بالطلب المسبق، وكذلك في صالات طيران الإمارات. ويمكن للمسافرين في جميع الدرجات طلب وجبات نباتية على جميع رحلات طيران الإمارات حتى 24 ساعة قبل موعد مغادرة الرحلة. أما على الخطوط التي تسجل طلباً مرتفعاً، فتتوفر الوجبات النباتية أيضاً كجزء من خيارات القائمة الرئيسية.

أفضل مكونات نباتية من جميع أنحاء العالم

تستخدم طيران الإمارات منتجات عالية الجودة من أربعة أركان العالم، مثل البروتينات النباتية من كاليفورنيا، وبروتين فول الصويا من سنغافورة وشركة Arlene في الإمارات العربية المتحدة، والتوفو المضغوط من اليابان، والشوكولاتة النباتية العضوية الداكنة من فرنسا، والسمن النباتي من ألمانيا، ومعجون الكاري النباتي من تايلند، وحليب اللوز كويتا من إيطاليا، وغيرها الكثير. وتستخدم طيران الإمارات أيضاً الكيل والخس من "بستانكَ"، أكبر مزرعة عمودية للزراعة المائية في العالم، وهي مشروع استثماري مشترك من خلال الإمارات لتموين الطائرات. وتزرع منتجات "بستانكَ" من دون مبيدات حشرية أو عشبية أو مواد كيميائية، ويستمتع ركاب الدرجتين الأولى والأعمال بالخضروات الورقية الطازجة في بعض الأطباق، بما في ذلك الخس والجرجير وخضروات السلطة المختلطة والسبانخ.

طيران الإمارات والوصفات النباتية

استهلت طيران الإمارات تقديم وجبات نباتية منذ التسعينيات. وتركزت الطلبات في البداية على خطوط محددة، مثل أديس أبابا حيث تكون الوجبات النباتية مطلوبة خلال أوقات معينة من العام، أو عبر مناطق تتطلب المعتقدات اتباع نظام غذائي نباتي. إلا أن الأطباق النباتية اكتسبت خلال السنوات الأخيرة شعبية متزايدة سريعاً على رحلات الولايات المتحدة وأستراليا وبعض الخطوط الأوروبية والآسيوية، حيث لاحظت طيران الإمارات على مدى العقد الماضي نمواً كبيراً في الطلب على الأطباق النباتية. وقدمت الناقلة قائمة نباتية جديدة كلياً في عام 2022 في الدرجتين الأولى والأعمال لتوفير مزيد من الخيارات للعملاء الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتي، أو ينشدون وجبة صحية وخفيفة أثناء السفر.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية في طيران الإمارات. دبي، هاتف: 7082145 9714، بريد الكتروني: pr@emirates.com