معلومات عن التذاكر الإلكترونية

سريعة وسهلة

يتم إصدار جميع تذاكر طيران الإمارات على شكل تذاكر إلكترونية. يتم إصدار جميع تذاكر السفر حصريا لرحلات طيران الإمارات على شكل تذاكر إلكترونية. إذا كنت مسافرا بصحبة طفل رضيع وحجزك يتضمن السفر على متن خطوط جوية أخرى، فسوف يتم إصدار تذكرة ورقية بالنسبة للرضيع.

إن التذكرة الإلكترونية هي إحدى طرق إصدار التذاكر والتي من شأنها أن تزيل الحاجة إلى التذاكر الورقية. حيث يتم عوضا عنها تخزين بيانات الحجز بشكل آمن داخل نظام الحاسب الآلي الخاص بنا. وعندما يحين وقت السفر، يمكنك ببساطة تقديم إيصال التذكرة الإلكترونية مع جواز السفر لإنجاز إجراءات السفر في المطار.

في حالة القيام بالحجز عن طريق الإنترنت لن تكون هناك حاجة إلى زيارة أحد مكاتب طيران الإمارات المحلية لاستلام التذكرة أو انتظار من يقوم بتسليمها لك وذلك في معظم البلدان، عليك فقط القيام بطباعة الإيصال الخاص بك أثناء عملية الحجز عن طريق الإنترنت.

إذا كنت تقوم بالحجز من خلال أحد مكاتب طيران الإمارات مباشرة فسوف يتم إصدار إيصال لك في الحال.

سوف يحصل كل شخص مسافر أثناء عملية الحجز على تذكرته الإلكترونية الخاصة بمن في ذلك الأطفال والرضع.

وبما أنه قد تم تخزين بيانات الحجز، فلن تكون هناك تذكرة يمكن أن يتم فقدانها أو نسيانها. كما يمكن تعديل بيانات السفر بكل سهولة وفي أي وقت ودون الحاجة إلى إبراز تذكرة ورقية أو الذهاب إلى أحد مكاتب الحجز.

فقدان التذاكر الإلكترونية

نظرا لأنه يتم تخزين التذاكر الإلكترونية في نظام الحاسب الآلي الخاص بنا، فلا يمكن أن "تفقد" تذكرتك الإلكترونية.

إذا فقدت إيصال تذكرتك الإلكترونية المطبوع، فسوف يكون لديك الخيارات التالية:

  • إذا قمت بالحجز عبر الإنترنت، يمكنك طباعة إيصال التذكرة الإلكترونية مرة ثانية من رسالة البريد الإلكتروني التي تلقيتها تأكيدا لحجزك.
  • إذا كان لديك رقم مرجع الحجز المكون من 6 خانات، فيمكنك تسجيل الدخول إلى إدارة الحجز للاطلاع على تذكرتك الإلكترونية وطباعتها.
  • إذا قمت بالحجز مباشرة من خلال أحد مكاتب طيران الإمارات، سوف يكون بإمكانك العودة إلى المكتب للحصول على إيصال بديل.

نوصيك بالاحتفاظ بنسخة من إيصال تذكرتك الإلكترونية لتقديمه خلال رحلتك - حيث تطلب بعض المطارات تقديم نسخة ورقية عن تذكرتك.

إذا كنت مسافرا ضمن مجموعة، فيتعين على كل شخص الاحتفاظ بنسخة من إيصال تذكرته الإلكترونية.

استرداد قيمة التذاكر الإلكترونية

إذا كنت بحاجة لطلب استرداد قيمة التذاكر الإلكترونية، يرجى تعبئة نموذج طلب استرداد قيمة التذاكر الإلكترونية.

يرجى ملاحظة أنه بالنسبة للعديد من الحجوزات، قد يتطلب الأمر رسوما لاسترداد قيمة التذاكر، أو قد لا يسمح بالاسترداد، حيث يتحدد الأمر بالاعتماد على الأحكام والشروط المرفقة ضمن الحجز.