معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
في حال قيامي بدفع ضريبة المسافر الجوي (APD)، هل يمكنني المطالبة باستعادة المبلغ المدفوع؟

تعد ضريبة المسافر الجوي (APD) بمثابة رسم إضافي على الرحلات التي يزيد عدد المقاعد فيها عن 20 والتي تغادر من المملكة المتحدة أو من مطار آيل أوف مان. ويتم دفعها من قبل كل شخص ويعتمد المبلغ على طول الرحلة.

اعتبارا من 1 مارس 2016، لن يتوجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 عاما دفع ضريبة المسافر الجوي (APD) عند السفر في الدرجة السياحية (الأطفال تحت سن 12 عاما مستثنون حاليا من دفع ضريبة المسافر الجوي (APD)). نحن نقوم بتحديث أنظمة الحجز لدينا لتقوم بإظهار هذا التعديل، ولكن في الوقت الحالي ما زالت ضريبة المسافر الجوي (APD) مطبقة. لذلك في حال قيامكم بحجز رحلة على الدرجة السياحية الآن للسفر في أو بعد 1 مارس 2016 من أي بوابة من بواباتنا الستة في المملكة المتحدة، سوف نقوم بإعادة مبلغ ضريبة المسافر الجوي (APD) لجميع مسافرينا الصغار المؤهلين لذلك. يمكنكم أيضا استرداد الأموال في حال كنتم قد قمتم بالحجز بالفعل.

للمطالبة باسترداد الأموال، انتقلوا إلى إدارة الحجوزات على الموقع emirates.com وأضيفوا معلومات جواز السفر أو اتصلوا بأحد مراكز الاتصال واطلبوا منهم إضافة معلومات جواز السفر لجميع المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما*.

سوف نقوم بإعادة قيمة ضريبة المسافر الجوي بنفس طريقة الدفع الأصلية الخاصة بكم، ونسعى للقيام بذلك خلال 28 يوما. وقد يستغرق ذلك وقتا إضافيا بالنسبة لمصرفكم لتنفيذ عملية رد الأموال وكي يظهر المبلغ في كشف حسابكم.

*إذا قمتم بحجز تذكرتكم عن طريق أحد وكلاء السفر، سوف تحتاجون للاتصال به لترتيب عملية استرداد قيمة هذه الضريبة.