22
يناير
2018
|
08:18
Europe/Amsterdam

الإمارات للشحن الجوي تعتمد مسارات خاصة لتوفير مزيد من الحماية لشحنات المنتجات الدوائية

دبي، 22 كانون الثاني (يناير) 2018: عززت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، التزامها نحو النقل الآمن لشحنات المنتجات الدوائية وذلك باعتماد مسارات "فارما كوريدورز" التي توفر مزيداً من الحماية لهذه الشحنات الحساسة للحرارة أثناء نقلها عبر محطات معينة ضمن شبكة الخطوط العالمية للناقلة.

وتعمل الإمارات للشحن الجوي، بالتعاون مع شركائها من موفري الخدمات الأرضية والجهات ذات العلاقة في العديد من المدن عبر شبكة خطوطها العالمية، من أجل ضمان إجراءات مناولة موحدة ومتوافقة مع معاييرها الصارمة لمناولة ونقل المنتجات الدوائية. وتلبي هذه المعايير توجيهات الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد GDP للمنتجات الطبية، والمبادئ التوجيهية الدوائية المحددة من قبل مركز التميز للمصادقة المستقلة CEIV التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا). وبذلك أصبحت الإمارات للشحن الجوي قادرة على توفير حماية إضافية لسلامة المنتجات أثناء نقل شحنات المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة عبر هذه المدن.

وكانت عمليات الإمارات للشحن الجوي في مقرها الرئيس بدبي قد حظيت في عام 2016 بالمصادقة وفقاً لتوجيهات الاتحاد الأوروبي الخاصة بممارسات التوزيع الجيد GDP للمنتجات الطبية، التي وضعها "معهد فيريتاس" الألماني. وتدير الإمارات للشحن الجوي عملياتها في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي، بالإضافة إلى خدمة شاحنات بينهما على مدار الساعة. ويوفر استخدام مسارات "فارما كوريدورز"، التي تركز على أنشطة المناولة خارج المقر الرئيس للناقلة، مزيداً من الإجراءات لحماية شحنات المنتجات الدوائية.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن: "نحرص دوماً على الاستماع لآراء عملائنا وشركائنا في نقل المنتجات الدوائية. وقد أدركنا أن من الضروري العمل مع الشركاء على الأرض في مختلف المحطات من أجل ضمان النقل الآمن لشحنات الأدوية في أفضل الظروف، من مطار التسليم وحتى مطار الاستلام، وليس فقط خلال نقلها  عبر مرافقنا المتطورة وعلى متن طائراتنا الحديثة. كما أننا أيضاً بصدد التفكير في تسيير رحلات مخصصة لنقل المنتجات الدوائية فقط عبر شبكة محطاتنا، ذلك أننا نعمل باستمرار لتقديم أفضل الحلول لعملائنا".

اضغط هنا لمشاهدة فيديو يعرض كيفية انتقال شحنات الأدوية عبر المقر الرئيس لـ"الإمارات للشحن الجوي" في دبي.

وتعتمد الإمارات للشحن الجوي مسارات "فارما كوريدورز" في 12 محطة حالياً في ثلاث قارات. والمحطات هي: القاهرة وأمستردام وبروكسل وبنغالورو ودبلن ودوسلدورف وهونج كونج ولوكسمبورغ وميلانو وروما وشنغهاي وسنغافورة. وسوف تتم إضافة المزيد من المحطات خلال العام الجاري. وأشرف على بدء العمل بهذه المسارات خبراء من الناقلة متخصصون في نقل الأدوية، بالتنسيق مع شركات خدمات الشحن والمناولة الأرضية في المحطات، حيث وفروا التدريب للعاملين وقاموا بزيارات ميدانية تمهيداً لإطلاق المسارات.

وتعزز مسارات "فارما كوريدورز" حلول الإمارات للشحن الجوي الخاصة بنقل المنتجات الدوائية. فقد استثمرت الناقلة في تطوير الأغطية البيضاء White Cover العازلة للحرارة، كما ابتكرت حاويات مبردة Cool Dolly وحاويات بيضاء White Container لضمان النقل الآمن للأدوية، ولديها أكثر من 50 حاوية مبردة لنقل الأدوية. كما تعمل الإمارات للشحن الجوي مع شركات رائدة لتأجير الحاويات عبر العالم لضمان توفير أوسع قدر من الخيارات والحلول التي تلبي متطلبات واحتياجات العملاء.

وتخدم "الإمارات للشحن الجوي" 155 محطة عبر العالم، وتستخدم طاقة الشحن التي يوفرها أسطول طيران الإمارات الذي يضم أكثر من 265 طائرة ركاب، بما في ذلك 14 طائرة شحن (13 طائرة بوينج 777F وطائرة بوينج 747-400ERF).

 

كلام الصور:

  1. الإمارات للشحن الجوي توفر حماية إضافية للمنتجات الدوائية من خلال اعتماد مسارات خاصة في المطارات العالمية.
  2. الإمارات للشحن الجوي تعتمد مسارات خاصة لمناولة وشحن المنتجات الدوائية في 12 محطة عبر شبكة خطوطها العالمية. وسوف تتم إضافة مزيد من المحطات هذا العام.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية في طيران الإمارات. ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714. بريد الكتروني: pr@emirates.com