15
أغسطس
2018
|
07:52
Europe/Amsterdam

الإمارات للشحن الجوي تنقل لقاحات طبية إلى البرازيل

دبي، 15 أغسطس (آب) 2018: نقلت الإمارات للشحن الجوي على إحدى طائراتها البوينج 777 أكثر من 25 طناً من اللقاحات الطبية من مدينة ميلانو في إيطاليا إلى مدينة "بيلو هوريزينتي" البرازيلية. وتعد هذه أكبر شحنة لقاحات تنقل على رحلة واحدة، كما تعد المرة الأولى التي يستقبل مطار "بيلو هوريزينتي" شحنة لقاحات بهذا الحجم.

ونظراً لحساسية اللقاحات العالية تجاه تقلبات درجات الحرارة، فقد تعين نقل الشحنة، التي تعادل نحو 1.8 مليون جرعة، في حاويات خاصة للمحافظة على حرارتها عند 5 درجات مئوية. وتم تحميل الشحنة في 36 حاوية عازلة للحرارة "إنفايروتينر Envirotainer" على طائرة شحن التابعة لـ"الإمارات للشحن الجوي" في مطار ميلانو، أحد المطارات المعتمدة ضمن برنامج مسار الأدوية الخاص بالناقلة، الذي يهدف إلى توفير حماية إضافية متكاملة للمنتجات الدوائية خلال نقلها جواً.

ولدى وصول الطائرة إلى مطار "بيلو هوريزينتي"، تم تفريغ الشحنة من الحاويات ونقلها إلى مستودع مبرد داخل المطار.

وقال هيران بيريرا، نائب رئيس أول طيران الإمارات للشحن: "الإمارات للشحن الجوي رائدة عالمياً في نقل المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة، وشهرتنا في نقل الأدوية تدعمها ببنية أساسية متكاملة، بما في ذلك طائراتنا الحديثة، والتزامنا بمعايير الاتحاد الأوروبي، والأهم أيضاً موظفونا المدربون جيداً. لقد قمنا بالتخطيط لكافة تفاصيل هذه الرحلة الخاصة بعناية تامة مع مختلف الجهات المعنية منذ منتصف يوليو، وذلك لضمان وصول اللقاحات وتسليمها بحالة ممتازة إلى مطار بيلو هوريزنتي".

من جانبه، قال بيتر روب، مدير الشحن في مطار بيلو هوريزنتي: "شملت مناقشاتنا حول ترتيبات استقبال شحنة اللقاحات زيارة خبراء متخصصين قاموا بتفحص مستودعاتنا الخاصة الحديثة عالية التجهيز، حيث سبق وأن استثمرنا في تطوير مبنى الشحن وتجهيز مستودعين مبردين إضافيين، وذلك لمضاعفة طاقة التخزين المبرد ثلاث مرات إلى 33350 متراً مكعباً".

وتنقل الإمارات للشحن الجوي ما معدله 80 ألف شحنة دوائية سنوياً، تتراوح أحجامها بين عينات لفحوص إكلينيكية وصولاً إلى رحلات خاصة بكاملها لنقل منتجات دوائية عبر شبكة خطوطها التي تغطي أكثر من 160 وجهة عالمية. وتعد "الإمارات فارما" واحدةً من سلسلة خدمات متخصصة للشحن المبرد لنقل المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة. وبالإضافة إلى طائرات الشحن الحديثة، استثمرت "الإمارات للشحن الجوي" في تطوير معدات وتجهيزات خاصة، شملت المنصات المبردة والأغطية البيضاء العازلة للحرارة التي تم تطويرها بالتعاون مع "دو بونت" لحماية شحنات الأدوية.

تعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم طاقة الشحن التي توفرها طائرات الأسطول التي يزيد عددها حالياً على 270 طائرة حديثة، منها 14 طائرة مخصصة للشحن (3 طائرات بوينج 777F وطائرة من طراز بوينج B747F). وقد طورت عدداً من الحلول المتخصصة لخدمة قطاعات محددة، بما في ذلك السيارات ومنتجات الأدوية والمنتجات سريعة العطب.

 

كلام الصورة:

  1. الإمارات للشحن الجوي نقلت شحنة لقاحات وزنها 25 طناً من ميلانو إلى مطار بيلو هوريزنتي في البرازيل.
  2. أكثر من 1.8 جرعة لقاح نقلتها الإمارات للشحن الجوي على رحلة خاصة "تشارتر" من ميلانو إلى مطار بيلو هوريزنتي في البرازيل.