10
أكتوبر
2016
|
08:27
Europe/Amsterdam

ديفيد جيمس يحمل كأس طيران الإمارات الإتحاد الإنجليزي

دبي، 10 أكتوبر 2016- نقل سفير كأس الاتحاد الإنجليزي ولاعب كرة القدم الانجليزي الدولي السابق ديفيد جيمس، كأس طيران الإمارات الإتحاد الإنجليزي في أولى جولات الكأس في القارة الأفريقية.

وتأتي هذه الجولة في إطار سعي طيران الإمارات، الشريك الرئيسي لبطولة كأس طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي في انجلترا ، للربط بين الناس  في مختلف أنحاء العالم من خلال شغفهم بالرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص.

وستقوم الناقلة في إطار هذه الجولة، باصطحاب كأس طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي إلى العاصمة الغانية أكرا والعاصمة الكينية نيروبي بعد توقف قصير في دبي، ما يمنح جمهور هذه البطولة الفرصة للتعرف عن قرب على واحدة من أهم البطولات الكروية المرموقة في العالم.

وستتاح الفرصة لجماهير كرة القدم في الدولتين خلال الجولة للمشاركة في مسابقات تتيح للفائزين المحظوظين فرصة حضور إحدى مباريات كأس طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي إلى جانب إلتقاط صور مع الكأس ومقابلة ديفيد جيمس.

وكانت طيران الإمارات قد قامت في مايو 2014، بنقل كأس الاتحاد الإنجليزي إلى دبي بصحبة مايكل ارتيتا، نائب قائد فريق الأرسينال الإنجليزي وذلك احتفالاً بفوز فريقه على فريق هال سيتي في نهائي البطولة لموسم 2014- 2015. وبعد زيارة الكأس إلى مقر طيران الإمارات، نُقِلَ إلى مدرسة الأرسينال لكرة القدم على ملعب ذا سيفينز في دبي لإتاحة الفرصة لعشاق كرة القدم، وبشكل خاص الناشئين المتطلعين لأن يصبحوا نجوماً في لعبة كرة القدم للاطلاع على الكأس عن كثب.

يذكر أن طيران الإمارات أصبحت الشريك الرئيسي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وبموجب اتفاقية الرعاية تحول اسم البطولة إلى كأس طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي اعتباراً من منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2015/ 2016. وتمثل جولة الكأس جزءاً من اتفاقية رعاية لمدة ثلاث سنوات أبرمتها الناقلة مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وتعد كأس طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي بطولة كرة القدم المحلية أعرق وأكبر بطولة لكرة القدم في العالم، ويتابعها جمهور عالمي غفير، حيث تستقطب مبارياتها الملايين من المشجعين على مستوى العالم، بمن فيهم جماهير غفيرة في كافة الدول الأفريقية.

وتواصل هذه البطولة التي شارك فيها منذ انطلاقتها في شهر  أغسطس أكثر من 700 ناد، استقطاب اهتمام عشاق كرة القدم على مستوى العالم، كما تتميز بتنافسية عالية بالنظر إلى مشاركة فرق من خارج نطاق بطولة الدوري العام بها، وتتابعها قاعدة جماهيرية ضخمة داخل وخارج المملكة المتحدة، حيث يقدر عدد مشاهدي المباراة الواحدة على شاشات التلفزيون بأكثر من مليوني مشاهد، مع اتساع نطاق شعبية البطولة على المستويين المحلي والدولي.

وتعد طيران الإمارات داعماً رئيسياً لكرة القدم من خلال اتفاقيات شراكة أبرمتها مع العديد من أبرز الأندية الأوروبية، بما فيها: الأرسينال وريال مدريد وأيه سي ميلانو  أوليمبياكوس إف سي وهامبيرغ إس في وبنفيكا وباريس سان جيرمان.

وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستركز طيران الإمارات على تقريب البطولة التي تعد أكبر البطولات المحلية المرموقة لكرة القدم على مستوى العالم لعشاق اللعبة في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

 وتخدم طيران الإمارات حالياً 27 وجهة في أفريقيا، منها خمس وجهات لرحلات الشحن. وتواصل الناقلة تحسين مستوى انتشارها في أفريقيا من خلال تعزيز عدد رحلاتها إلى الوجهات القائمة وتشغيل طائرات ذات سعات أكبر لتلبية الطلب المتزايد على رحلات المسافرين والشحن.