04
يناير
2017
|
07:36
Europe/Amsterdam

طيران الإمارات تعيد الإيرباص A380 إلى مطار ناريتا في طوكيو

دبي، 4 يناير (كانون الثاني) 2017: أعلنت طيران الإمارات أنها سوف تستأنف تشغيل رحلاتها بين دبي ومطار ناريتا في العاصمة اليابانية بطائرات الإيرباص A380، وذلك اعتباراً من 26 مارس (آذار) المقبل. ويأتي هذا الإعلان بعد تشغيل الطائرة العملاقة لخدمة رحلات موسكو، وقرب تشغيلها إلى جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا. كما يتزامن مع بدء استخدام الطائرة ذات الطابقين بين دبي والدار البيضاء.

وسوف ينضم مطار ناريتا إلى أكثر من 40 وجهة تخدمها طيران الإمارات بطائراتها الإيرباص A380، بما في ذلك باريس ولندن وروما وميلانو ومدريد وموريشيوس. وتخدم طيران الإمارات حالياً رحلتها اليومية بين دبي ومطار ناريتا بطائرة بوينج 777-300ER بتوزيع الدرجات الثلاث. ويتيح استئناف تشغيل الإيرباص A380 لركاب طيران الإمارات من اليابان وإليها،، السفر على طول خط رحلاتهم على متن هذا الطراز من الطائرات، وخاصة على الرحلات إلى العديد من الوجهات الأوروبية عبر دبي.

وتوفر طائرة الإمارات الإيرباص A380، التي ستخدم خط ناريتا، 489 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، و399 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين. وبذلك ستزداد الطاقة الاستيعابية لكل رحلة بمقدار 135 مقعداً مقارنة مع طائرة البوينج 777-300ER المستخدمة حالياً على الخط.

وكانت طيران الإمارات قد نالت لقب "أفضل ناقلة جوية في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس للناقلات الجوية العالمية 2016، بالإضافة إلى جائزة سكاي تراكس كأفضل نظام ترفيه جوي في العالم للسنة الثانية عشرة على التوالي. وسوف يحظى المسافرون على خط دبي- ناريتا بما توفره طائرة الإمارات الإيرباص A380 من تجهيزات ووسائل للراحة والرفاهية، من "الشاور سبا" لركاب الأولى، والصالون الجوي لركاب الأولى ورجال الأعمال، ونظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الفريد ice ذي الشاشة الرقمية العريضة والإنترنت اللاسلكي Wi-Fi للركاب في جميع الدرجات، بالإضافة إلى وجبات الطعام الشهية التي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين ينتمون إلى مختلف الجنسيات ويتحدثون لغات عدة.

وتقلع الرحلة "ئي كيه 318" من مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 2:40 فجراً، وتصل إلى ناريتا في الساعة 5:35 مساءً. أما رحلة العودة "ئي كيه 319"، فتغادر مطار ناريتا الدولي أيام السبت والأحد والاثنين والخميس والجمعة في الساعة 10 ليلاً، لتصل إلى دبي في الساعة 4:15 من صباح اليوم التالي. في حين تغادر يومي الثلاثاء والربعاء في الساعة 9:20 ليلاً وتصل إلى دبي في الساعة 3:35 فجر اليوم التالي.

وتعد الإيرباص A380 ذات الطابقين أكبر طائرة تجارية في العالم قيد الخدمة، وتحظى بإعجاب المسافرين حول العالم، حيث تتميز برحابة قمرات الركاب وهدوئها. وطيران الإمارات هي أكبر مشغل على مستوى العالم لهذه الطائرة، ويضم أسطولها حالياً 89 طائرة من هذا الطراز، وهناك طلبيات مؤكدة لشراء 53 طائرة أخرى مماثلة.

يذكر أن التجارة بين دولة الإمارات العربية واليابان واصلت نموها منذ بدء طيران الإمارات خدمة اليابان في عام 2002، كما واصل الطلب على نقل الركاب والشحن عبر دبي تسجيل معدلات عالية. وسوف يوفر استخدام الإيرباص A380 بين دبي وناريتا مزيداً من خيارات السفر عبر المحطتين ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات، التي تغطي أكثر من 150 محطة في 83 دولة عبر قارات العالم الست.