10
سبتمبر
2018
|
11:18
Europe/Amsterdam

طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى سان بطرسبرغ خلال عطلة الخريف

دبي، 10 سبتمبر (أيلول) 2018: أعلنت طيران الإمارات اليوم عن عزمها تشغيل طائرة A380 بين دبي ومدينة سان بطرسبرغ بدلاً من البوينج 777 في موسم العطلات المقبل لتلبية الطلب العملاء المتنامي على السفر خلال العطلة المدرسية.

وسوف تستخدم الناقلة على رحلتيها "ئي كيه 175/176" بين مطاري دبي وسان بطرسبرغ الدوليين خلال الفترة من 25 حتى 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 طائرة A380 توفر 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية. وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 175" من مطار دبي الدولي الساعة 3:45 عصراً، وتصل إلى سان بطرسبرغ الساعة 8:50 مساءً. أما رحلة العودة "ئي كيه 176"، فتقلع من مطار سان بطرسبرغ الدولي الساعة 11:55 ليلاً لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 6:55 صباح اليوم التالي.

وسوف تصبح هذه المرة الأولى التي تشغل فيها طيران الإمارات طائرة من هذا الطراز العملاق إلى سان بطرسبرغ ما يؤكد جاهزية المطار واستعداده لاستيعاب الطائرة ذات الطابقين.

وسوف يتمكن المسافرون من سان بطرسبرغ خلال هذه الفترة من تجربة طائرة الإيرباص A380 عند متابعة سفرهم إلى مجموعة واسعة من الوجهات السياحية والتجارية ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية بما في ذلك موريشيوس وبانكوك وسنغافورة وهونج كونج وسيدني وملبورن وغيرها، مع توقف قصير في دبي.

وتوفر رحلات طيران الإمارات إمكانية مواصلة السفر بسلاسة إلى وجهات شهيرة ضمن شبكتها وشبكة فلاي دبي المشتركة تشمل زنجبار وكاتماندو.

ويختبر الركاب تجربة سفر راقية في جميع الدرجات، ومنتجات جوية فريدة تشمل حمّام "الشاور سبا" لركاب الدرجة الأولى، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال حيث يمكنهم الاسترخاء أو التواصل وتكوين صداقات جديدة وتناول أشهى المأكولات والمرطبات. ويستمتع مسافرو الدرجة السياحية في الطابق الرئيس بالمساحة الواسعة بين المقاعد بامتداد 33 بوصة، كما يختبر الركاب في جميع الدرجات نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 3500 قناة حسب الطلب، ويعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى والكتب المسموعة بمختلف اللغات. وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi على جميع طائرات أسطول طيران الإمارات. وكما في جميع رحلاتها، توفر طيران الإمارات للمسافرين بين دبي وسان بطرسبرغ وزناً سخياً للأمتعة، حيث يسمح لركاب الدرجة السياحية بحمل ما يصل إلى 35 كيلوغراماً، و40 كيلوغراماً لرجال الأعمال، و50 كيلوغراماً لركاب الدرجة الأولى. ويوفر "سكاي واردز طيران الإمارات"، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، أربع فئات من العضوية هي: الزرقاء والفضية والذهبية والبلاتينية. وتتيح جميعها للأعضاء، بمستويات متصاعدة، إمكانية الحصول على مجموعة متكاملة من المزايا الفريدة. وتعد الناقلة أكبر مشغل لطائرات A380 حيث يضم أسطولها حالياً 104 طائرات A380 ولديها طلبية مؤكدة مكونة من 58 طائرة من هذا الطراز.

وتشبه مدينة سان بطرسبرغ مدينة البندقية الإيطالية إلى حد كبير، حيث تحتضن عدداً كبيراً من المتاحف والمسارح والقصور والحدائق. وقد أدرج مركزها التاريخي على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وسوف يتمكن المسافرون أيضاً خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) من مشاهدة افتتاح الجسور على نهر نيفا.

ولطالما أكدت طيران الإمارات التزامها تجاه السوق الروسية، حيث تشغل حالياً رحلات إلى موسكو وسان بطرسبرغ. وقد أعلنت مؤخراً عن خطط لإطلاق رحلة يومية ثالثة إلى مطار موسكو دوموديدوفو اعتباراً من 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، تلبية لطلب العملاء المتنامي على السفر بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة. يذكر أن طيران الإمارات كانت قد أطلقت خدمتها اليومية إلى سان بطرسبرغ في العام 2011.

كلام الصورة:

1. سوف تستخدم طيران الإمارات على رحلتيها "ئي كيه 175/176" بين مطاري دبي وسان بطرسبرغ الدوليين خلال الفترة من 25 حتى 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 طائرة الإيرباص A380.