20
ديسمبر
2018
|
11:57
Europe/Amsterdam

طيران الإمارات تنقل كأس آسيا 2019 إلى دبي قبيل انطلاق البطولة

دبي، 20 ديسمبر (كانون الأول) 2018: نقلت طيران الإمارات، الشريك الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبطولة كأس آسيا 2019، كأس البطولة المرتقبة إلى دبي من طوكيو عبر هونج كونج على الرحلة  "ئي كيه 383".

وتعد كأس آسيا، بطولة كرة القدم للمنتخبات الوطنية، الأعرق على مستوى القارة الآسيوية وإحدى أكبر بطولات كرة القدم في العالم، وتقام للمرة الأولى منذ عام 1996 على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة. وأصبحت طيران الإمارات الناقلة الجوية والشريك الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2002، وتتمتع بحقوق رعاية جميع البطولات التابعة له، بما في ذلك دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وبطولة كأس آسيا، بالإضافة إلى عدد من الأحداث الرياضية الخاصة بالنساء والأطفال. وتهدف الناقلة، التي ترعى أيضاً عدداً من أهم الأحداث والنوادي الرياضية في العالم، إلى الربط بين الناس في مختلف أنحاء العالم من خلال دعم شغفهم بالرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص.

وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات: "يسرنا أن نشهد نجاح شراكتنا مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسوف توفر بطولة كأس آسيا المقبلة فرصة مثالية للتواصل مع عشاق هذه الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة والجماهير في جميع دول آسيا. وسوف ننقل خلال البطولة مشجعين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة المباريات حيث أننا نسعى دائماً إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للأحداث الرياضية العالمية".

وصممت كأس بطولة آسيا، التي ستحل مكان الكأس القديمة التي استخدمت منذ انطلاق البطولة الأولى عام 1956، شركة "سيلفر سميث" الشهيرة حيث كان قد تم كشف النقاب عن التصميم الجديد خلال قرعة تحديد المجموعات التي جرت في دبي في شهر مايو الماضي. وقد استوحي تصميم الكأس من زهرة اللوتس التي ترمز إلى السلام في جميع أنحاء آسيا في حين تمثل أوراق الزهرة الاتحادات الإقليمية الخمس ضمن الاتحاد الآسيوي. وتخدم طيران الإمارات شبكة واسعة من الوجهات في آسيا، حيث تشغل رحلات إلى 16 دولة من أصل الدول الـ24 المشاركة في البطولة. وتحتضن دبي اعداداً كبيرة من مواطني الدول التي تشارك منتخباتها في البطولة، وقد أطلقت طيران الإمارات مبادرات عدة لتشجيع الجاليات لدعم فرقها الوطنية طوال فترة إقامة منافسات البطولة على مدى أربعة أسابيع.

وتمنح صفقة الرعاية طيران الإمارات حقوق إبراز علامتها التجارية خلال المباريات، كما ستستخدم طيران الإمارات فرصاً لإطلاق حملات إعلانية وستحصل على فرص ترويجية وحقوق ضيافة خلال المباريات. وسوف تستفيد الناقلة أيضاً من حقوق الإعلام الرقمي والاجتماعي على منصات البطولة، كما سيكون لها حضور بارز في المباراة النهائية وتقديم الكأس في شباط (فبراير) 2019.

وتمثل كرة القدم أبرز الرياضات ضمن محفظة الرعاية الرياضية لطيران الإمارات. ويتجلى ذلك من خلال الشراكات القائمة مع بعض من أشهر أسماء أندية وبطولات كرة القدم، بما في ذلك رعاية قمصان أندية اوروبية وعالمية، مثل "إيه سي ميلان" وريال مدريد وباريس سان جيرمان وهامبورغ وأولمبياكوس وإس إل بنفيكا، وأرسنال حيث تضمنت صفقة رعاية الأخير تسمية ملعب النادي باسم "استاد طيران الإمارات". كما ترعى طيران الإمارات كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في إنجلترا.

وتخدم طيران الإمارات 65 وجهة في آسيا وأوقيانوسيا (أستراليا ونيوزيلندا).

كلام الصور:

1. نقلت طيران الإمارات، الشريك الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبطولة كأس آسيا 2019، كأس البطولة المرتقبة إلى دبي.

2. كأس بطولة آسيا في المقر الرئيس لطيران الإمارات. وفي الصورة (من اليسار إلى اليمين): حمد بن ديلان مدير مجموعة دبي، عادل الرضا، شين مان غيل مدير إدارة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسعيد خليفة المهيري.