02
أكتوبر
2018
|
10:53
Europe/Amsterdam

طائرة الإمارات A380 إلى أكرا في رحلة لمرة واحدة

دبي، 2 أكتوبر (تشرين الأول) 2018: استقبلت العاصمة الغانية أكرا اليوم ولأول مرة أكبر طائرة تجارية في العالم، وذلك مع وصول طائرة طيران الإمارات A380 لمرة واحدة إلى المبنى 3 الجديد في مطار كوتوكا الدولي. وقد شكل هذا الحدث محطةً بارزةً وإنجازاً تاريخياً لصناعة الطيران المدني في غانا، حيث أكد جاهزية المطار لاستيعاب الطائرة العملاقة ذات الطابقين.

وقاد طيران الإمارات A380 القبطان سولومون كوينو، المولود في أكرا، ومساعده الإماراتي الضابط أول فيصل الحمادي.

وسافر على رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 957"، وفد من دبي ضم أورهان عباس نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أفريقيا، وسعادة أحمد رمضان سفير غانا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ونائب قنصل غانا سايمون أتيكو، ومستشار ونائب رئيس بعثة غانا أكواسي أبايي أدوماكو، وهشام عبدالله القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل العقارية ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني، وفيناي مالهوترا رئيس العمليات في مركز خدمات التأشيرات VFS، والمقدم إبراهيم حمد المازمي من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وماجد سلطان الجوكر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي.

ولقيت طائرة الإمارات A380 لدى هبوطها في مطار كوتوكا الدولي تحية تقليدية برشاشات المياة، كما لقي الوفد الإماراتي استقبالأً من عدد من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي المطار، وقام بعدها المدعوون من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام بجولة داخل الطائرة، حيث قدم طاقمها شرحاً عن تجهيزاتها ومرافقها الفريدة.

وتقدم أورهان عباس بالشكر من الحكومة الغانية ووزارة الطيران وسلطات المطار على دعمها الكامل لطيران الإمارات وعلى تسهيل وصول رحلة الطائرة A380 إلى أكرا، التي تحظى بأهمية بالغة ضمن شبكة محطات طيران الإمارات في أفريقيا، مؤكداً التزام الناقلة بتقديم أفضل الخدمات لعملائها في غانا مع اقتراب مرور 15 عاماً على انطلاق خدماتها إلى تلك الدولة. وقال: "يشرفنا أن نجلب جوهرة أسطولنا طائرة A380 لمرة واحدة إلى المبنى الجديد في مطار كوتوكا الدولي، ما يؤكد إمكاناته الكاملة وجاهزيته لاستقبال هذا الطراز من الطائرات".

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى غانا في يناير (كانون الثاني) 2004، وتسيّر حالياً رحلة يومية بين دبي وأكرا بطائرة بوينج 777. وسافر على هذا الخط منذ ذلك الحين نحو 1.6 مليون راكب، وتأتي الصين والهند والمملكة المتحدة في مقدمة الوجهات التي يسافر إليها الغانيون عبر دبي. ومنذ عام 2006، نقلت الإمارات للشحن الجوي ما يزيد على 73 ألف طن من البضائع من وإلى غانا، وسهّلت تصدير أكثر من 41 ألف طن من تلك الدولة، اهمها الفواكه الطازجة والمعادن الثمينة.

يذكر أن طائرة الإمارات A380 دخلت الخدمة لأول مرة ضمن الأسطول منذ عشرة أعوام، وقد غيّرت هذه الطائرة مفهوم السفر لأكثر من 96 مليون راكب وزاد عدد رحلاتها حتى اليوم على 106 آلاف رحلة. وتوفر طائرة الإمارات A380 التي وصلت إلى أكرا 516 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 426 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى. وتشتهر طائرة الإمارات بمنتجات ومرافق فريدة أشهرها الأجنحة الخاصة وحمّام "الشاور سبا" لركاب الدرجة الأولى، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، الذي يتيح لهم الالتقاء والتعارف والاستمتاع بتشكيلة من المرطبات والمشروبات والمأكولات الخفيفة طوال الرحلة.

واستمتع مسافرو الدرجة السياحية في الطابق الرئيس بالمساحة الواسعة بين المقاعد بامتداد 33 بوصة، كما اختبر الركاب في جميع الدرجات نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذي الشاشة الرقمية العريضة، الحائز جائزة "أفضل نظام ترفيه جوي" للسنة الثالثة عشرة على التوالي، والذي يوفر أكثر من 3500 قناة حسب الطلب تعرض أشهر الأفلام والمسلسلات والألبومات الموسيقية العالمية.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغّل لطائرات A380 ذات الطابقين، ويعمل أسطولها من هذا الطراز، المكون اليوم من 105 طائرات، إلى 48 وجهة عالمية.

 

كلام الصور:

  1. قائدا طائرة الإمارات الإيرباص A380 إلى أكرا، القبطان سولومون كوينو، ومساعده الضابط أول الإماراتي فيصل الحمادي.
  2. الوفد الإماراتي الذي سافر على طائرة الإمارات A380 في مطار دبي الدولي قبيل إقلاعها في رحلة لمرة واحدة إلى أكرا عاصمة غانا.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية، أو ماريانا أبي يونس منسقة العلاقات الإعلامية في طيران الإمارات. ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714. بريد الكتروني: pr@emirates.com