10
أكتوبر
2021
|
09:47
Europe/Amsterdam

مؤتمر أمن الطيران المدني 2021 اختتم أعماله بحفل جوائز التميز

دبي، 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2021: اختتم مؤتمر أمن الطيران المدني 2021، الذي استمر ثلاثة أيام في دبي، بـ12 ورشة عمل في يومه الأخير. وقدم برنامج المؤتمر لأكثر من 700 متخصص في الصناعة ثروة من المعرفة والمناقشات القيّمة من خلال الجلسات الرئيسية والعروض التقديمية وورش العمل حول المخاوف الأمنية في عالم اليوم وسط تحديات الجائحة والتهديدات المستقبلية.

وكرمت جوائز التميز أداء أفراد ومؤسسات في المجالات الرئيسية تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم مستقلة من جامعة إديث كوان في أستراليا الغربية من بين أكثر من 100 مشاركة. ومنحت جائزة محترف العام إلى برنارد ليم، مدير أول العلاقات الدولية والأمن بوزارة النقل السنغافورية سنغافورة (الفائز) والعقيد مروان سنجل مدير مركز دبي لأمن الطيران المدني (الجدارة)، وحصل على جائزة أفضل موظف للعام موريس باديلا، مدير الامتثال في مجموعة غلوبال إيليت (الفائز)، وعطا الرحمن المفتش الفرعي في قوة أمن المطارات الباكستانية (الجدارة). وذهبت جائزة منظمة التدريب للعام إلى "سي إيه إيه إنترناشونال CAA International" (الفائز)، ومجموعة غلوبال إيليت (الجدارة)، ونال جائزة مدرب العام مايكل كيرن مدير التدريب الأمني في جت بلو إيرويز (الفائز)، وأحمد كمال صبح مدرب أمن الطيران بهيئة الطيران المدني المصرية (الجدارة). وحصدت جائزة منظمة العام "سيرتس أفييشن سكيوريتي" (الفائز)، ومديرية شرطة مطار البحرين الدولي (الجدارة). وفاز بجائزة فريق العام "بروجيكت سيف باغز- تيرمنال سيكيوريتي Project Safe Bags- Terminal Security (الفائز)، و"باتريك كين آند جي سي نولان"- أطلس إير (الجدارة).

وتم أيضاً تكريم "أوسبري Osprey" و"ميدإبر Medaire" لتوفير معلومات لصناعة الطيران، وتسلم فيليب باوم، مدير عام غرين لايت ليمتد، جائزة خاصة تقديراً لإنجاز العمر في صناعة أمن الطيران.

وكان مؤتمر أمن الطيران المدني 2021 قد عقد الأسبوع الماضي في دبي برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وبمشاركة عدد من خبراء الأمن والمسؤولين الحكوميين وصناع السياسات والمهنيين من مختلف أذرع الصناعة. وحضر المؤتمر خوان كارلوس سالازار أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو). وروبرت كورتس وكيل وزارة النقل في المملكة المتحدة، وشيروبين أوكندي وزير النقل في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات وممثلي السلك الدبلوماسي.

وتحدث أمام المؤتمر مجموعة من الخبراء والمبتكرين، بمن فيهم إيفون هيغيرو أمين عام اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض CITES، وأنيتا هازنبرغ مديرة مركز الإنتربول للابتكار، والمهندس حسين قباني من المنظمة الدولية للطيران المدني، وماثيو فوغان من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وجيسون شوابيل من إدارة أمن النقل الأميركية، وروني تيدهار من سلطة مطارات إسرائيل، والفريق (متقاعد) مزوانديل بيتروس من شركة مطارات جنوب أفريقيا، ومحمد الطاير من الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، وماثيو بيدلر من وزارة الداخلية الأسترالية، والبروفيسور جيمس ريجينز من جامعة أوكلاهوما، وبروس دوريس من انحاد مدققي الاحتيال المعتمدين.

وأصبح مؤتمر أمن الطيران المدني ملتقى لتبادل المعرفة وإلهام الأفكار الجديدة وربط العقول عبر الصناعة، وحدثاً عالمياً يجمع خبراء أمن الطيران وقادة مؤثرين ونخبة من المفكرين ومبتكري الحلول الأمنية والخبراء العالميين لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم بهدف التعلم وتبادل الخبرات وتحسين الممارسات عامةً.

وعقد مؤتمر أمن الطيران المدني 2021، الذي استضافته الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، من 3- 5 أكتوبر في فندق جيه دبليو ماريوت ماركي بدبي. وساعدت الدورات السابقة من المؤتمر في تعزيز المناقشات حول مواضيع حساسة وأساسية، مثل الاتجار بالبشر وتهديدات الأمن السيبراني في مجال الطيران والذكاء الاصطناعي ودمج تقنية بلوك تشين في سلسلة توريد الطيران، وتحدي وتغيير طرق تعامل الصناعة مع هذه القضايا.