30
سبتمبر
2019
|
13:22
Europe/Amsterdam

فريق تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات يطلع على أحدث التقنيات

دبي، 30 سبتمبر (أيلول) 2019: نظّم فريق تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات مؤخراً مؤتمر "قمة التحول في تكنولوجيا المعلومات". وتحدث خلال المؤتمر أربعة متخصصين عالميين في مجال التكنولوجيا، ونقلت فعالياته مباشرة إلى 2700 موظف في المجموعة بدبي حيث استمعوا إلى نظريات وخبرات المتحدثين الشخصية وأتيحت لهم فرصة طرح الأسئلة.

ويتطلب تطور تكنولوجيا المعلومات، الذي يشهد تحولاً مستمراً، تعاون وتواصل المتخصصين في هذا المجال بهدف متابعة الاتجاهات الجديدة والناشئة يومياً. وتندرج القمة ضمن جهود التدريب وصقل المهارات التي تعد أولوية في مجموعة الإمارات.

وشارك الموظفون، بعد انتهاء العروض التقديمية، في ورش عمل تفاعلية: "آليات اللعبة والتحول الرقمي" و"أدوات أكثر ذكاءً لحل مشكلات أكبر- نظرة داخلية على مجموعة أدوات مستوحاة من وادي السيليكون" و"تحولات سريعة، كيف تجعلها ناجحة؟".

وقال أليكس أليكساندر، مسؤول التكنولوجيا في مجموعة الإمارات: "تعد مجموعة الإمارات الخيار المفضل للعمل ليس فقط في هذه المنطقة إنما على مستوى العالم. وعلى الرغم من أننا فخورون بذلك، فإنه يحملنا مسؤولية أكبر. ويتمتع فريق عملنا بخبرات وتخصصات واسعة، فهو يضم تقنيين وعلماء في بحث دائم عن أساليب جديدة للتعلم، ويحتاجون باستمرار إلى اكتساب مهارات وعادات وتطوير أساليب جديدة للعمل وإدارة تقنيات المستقبل".

وشارك آري فان بينيكوم، وهو مؤلف مشارك لكتاب أجيل مانيفيستو ورائد فكر متخصص في مجال التحولات التجارية، تجربته مع التحولات السريعة والمخاطر وعوامل النجاح. وتحدث أيضاً عن أهمية تقييم الأفراد والتفاعلات عبر العمليات والأدوات وحلول العمل عبر الوثائق الشاملة وتعاون العملاء عبر التفاوض على العقود والاستجابة للتغيير عبر اتباع خطة ثابتة.

وتحدث باتريك كومبوف، وهو من قادة الفكر الرقمي والابتكار ورجل أعمال. خلال القمة عن عصر التأسيس الرقمي المشترك وما ينبغي أن تتعلمه الشركات من التقنيات الضخمة وإطلاق العنان لقوة الملاءمة السريعة وأهمية ومدى صعوبة المحافظة على البساطة في التعامل مع مختلف الأمور.

ومن بين المتحدثين أيضاً بارت هوفن، مؤلف كتب عن التعليم بواسطة الألعاب والمدرج على قائمة أفضل 100 خبير في هذا المجال على مستوى العالم. ويعتبر بارت أحد مؤسسي التعليم بهذه الطريقة والتفكير عبر الألعاب في أوروبا. وقد تناول خلال القمة موضوع قوة آلية الألعاب وكيف يمكن تطبيقها داخل الشركات لمنح الموظفين إحساس بالغرض والاستقلالية والبراعة والمساعدة على تغيير السلوك.

ويقود ويرنر فوجيلز، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في موقع أمازون رؤية الشركة التكنولوجية التي تركز على العميل ويساعد الشركات الناشئة للوصول إلى العالمية. وشارك ويرنر الموظفين قصة تحول "أمازون ويب سيرفيسز" وأحدث الممارسات في مجال الحوسبة السحابية.

وتستضيف مجموعة الإمارات باستمرار خبراء من مختلف الصناعات وشخصيات رياضية وأبرز المتحدثين العالميين للتواصل مع الموظفين. وقد أطلق فريق تكنولوجيا المعلومات مؤخراً الأكاديمية التقنية التي تركز على صقل مهارات الموظفين وتحفيز ثقافة تعليم شاملة وتنظيم عدد من المبادرات مثل الهاكاثون والمؤتمرات على نطاق أوسع.