18
ديسمبر
2019
|
12:23
Europe/Amsterdam

طيران الإمارات شريك لجولة بورتسموث ضمن سلسلة كأس أميركا لليخوت الشراعية

دبي، 18 ديسمبر (كانون الأول) 2019: أعلنت طيران الإمارات عن تعيينها "شريك تقديم" رسمي لجولة بورتسموث التي ستقام في يونيو (حزيران) 2020 ضمن سلسلة السباقات العالمية المؤهلة لكأس أميركا لليخوت الشراعية.

وكشريك تقديم رسمي، ستدعم طيران الإمارات الحدث الذي يشهد عودة بحّارة كأس أميركا لليخوت الشراعية من 4 حتى 7 يونيو (حزيران) 2020 إلى إحدى الجولات المؤهلة للفوز بالكأس الأقدم على مستوى الرياضات العالمية.

وسوف تستخدم جميع الفرق فئة اليخوت AC75 خلال السلسلة. وسوف تقام الجولة الأولى من 23 إلى 26 أبريل (نيسان) 2020 في كالياري في سردينيا، والثانية في بورتسموث، والختام في أوكلاند ضمن سباق موسم الأعياد من 17 حتى 20 ديسمبر (كانون الأول) 2020. ويتبع سلسلة كأس أميركا لليخوت الشراعية العالمية سلسلة تحدي كأس برادا التي ستحدد من سيقابل فريق طيران الإمارات نيوزيلندا، المدافع عن لقب بطولة كأس أميركا لليخوت الشراعية، في مباراة كأس أميركا الـ36 الذي ستقام في أوكلاند برعاية برادا من 6 حتى 21 مارس 2021.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "يسر طيران الإمارات أن تعزز التزامها تجاه المملكة المتحدة، التي تشغل إليها 130 رحلة أسبوعياً، من خلال نقل أفضل اليخوت الشراعية في العالم وإتاحة الفرصة أمام مدينة بورتسموث لاستضافة وإطلاع زوارها على الحدث الأكثر إثارة ضمن فعاليات الإبحار السنوية. لقد تطورت سلسلة كأس أميركا لليخوت الشراعية العالمية لتصبح إحدى أبرز الفعاليات الرياضية في العالم، ونحن نتطلع إلى استخدام هذه المنصة لإشراك المجتمع وتطوير شغفنا برياضة اليخوت الشراعية".

من جهته، قال غرانت دالتون، الرئيس التنفيذي لفريق طيران الإمارات نيوزيلندا لليخوت الشراعية، الذي شارك في دورتين من سلسلة كأس أميركا لليخوت الشراعية العالمية في بورتسموث: "كانت بورتسموث أفضل داعم لبطولة كأس أميركا لليخوت الشراعية في عامي 2015 و2016، لذلك فإننا نتطلع للعودة إليها مجدداً. الجديد في الأمر هو أن السباق سيكون باستخدام فئة اليخوت AC75 الجديدة التي لم تشهدها سباقات بورتسموث من قبل. ومع تحديد تاريخ بطولة كأس أميركا في أوكلاند 17-20 ديسمبر من العام المقبل، كجزء من سباقات موسم الأعياد، فإننا سنكون على أتم الاستعداد لدخول عام حماسي يهيئنا للحدث الرئيس في عام 2021".

وقال المستشار ستيف بيت، عضو هيئة بورتسموث للتطوير الثقافي والسياحي: "يسرنا أن تستضيف مدينتنا مجدداً إحدى جولات بطولة سلسلة كأس أميركا لليخوت الشراعية العالمية في يونيو (حزيران) من هذا العام. فهذا الحدث يستقطب جمهوراً من مختلف أنحاء العالم، ويسلط الحدث الضوء على بورتسموث ونشاطاتها البحرية. وتعد المدينة موطنا لفريق INEOS المملكة المتحدة بقيادة السير بان أينسلي، وأنا على ثقة في أن الجماهير سوف تظهر دعماً كبيراً لفريق المملكة المتحدة طوال فترة الحدث الذي يؤهلهم للتنافس في بطولة كأس أميركا الـ36. لقد حقق الحدث الذي أقيم عامي 2015 و2016 نجاحاً كبيراً، وحضره 250 ألف مشاهد وحقق فوائد اقتصادية وترويجية جمّة لمدينتنا"