11
مايو
2022
|
11:28
Europe/Amsterdam

طيران الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مجلس السياحة بجنوب أفريقيا

دبي، 11 مايو (أيار) 2022: وقعت طيران الإمارات ومجلس السياحة في جنوب إفريقيا مذكرة تفاهم للترويج المشترك للسياحة وتعزيز وصول الزوار وحركة السفر إلى جنوب إفريقيا من الأسواق الرئيسية عبر شبكة طيران الإمارات.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم اليوم في معرض سوق السفر العربي بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، حيث وقعها من طيران الإمارات بدر عباس، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة أفريقيا، والرئيس التنفيذي بالإنابة لمجلس السياحة في جنوب إفريقيا ثيمبا كومالو. وشهد التوقيع عدنان كاظم، الرئيس الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، ووفد حكومي رفيع المستوى من جنوب أفريقيا وسعادة قنصل عام جنوب أفريقيا في دبي ديفيد ماجابي ومديرة العمليات بالوكالة في مجلس السياحة بجنوب إفريقيا السيدة هانيلي سلابر.

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: "استثمرنا في جنوب أفريقيا على مدى أكثر من 25 عاماً ووسّعنا عملياتنا، ونعمل حالياً لإعادة خدماتنا إلى مستويات ما قبل الجائحة للمساعدة في توفير مزيد من الفرص أمام المسافرين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالتجارب الطبيعية والثقافية الفريدة والمأكولات المشهورة في جنوب إفريقيا".

وأضاف بقوله: "طيران الإمارات في وضع جيد لدعم تعافي قطاع السياحة في جنوب أفريقيا والمساعدة على ترويج الوجهة، حيث توفر رحلات مريحة من أكثر من 130 وجهة، ومزيداً من رحلات المتابعة للمسافرين الذين يرغبون في استكشاف ما وراء بواباتنا الثلاثة في جنوب أفريقيا من خلال الناقلات المحلية الأربع التي نرتبط معها بعلاقات شراكة".

ورحبت وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا لينديوي سيسولو بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرة إلى الفوائد التي ستجنيها حركة السفر بين جنوب أفريقيا والشرق الأوسط. وقالت: "نريد الاستمرار في ضمان سهولة الوصول إلى بلدنا للمسافرين من الشرق الأوسط، وسوف يساعدنا هذا التعاون في تعزيز جهودنا الترويجية. ونحن نتطلع إلى استقبال مزيد من المسافرين لتجربة منتجات وتجارب متنوعة، بما في ذلك مؤسسات وأنشطة وإقامة تناسب العائلات، وعروض متنوعة من المأكولات بالإضافة إلى الحياة البرية ورحلات السفاري".

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجلس السياحة في جنوب إفريقيا ثيمبا كومالو: "الشرق الأوسط سوق مهم لنا، لذا ستكون هذه الشراكة مفيدة للغاية في ضمان سهولة الوصول إلى جنوب أفريقيا من هذه المنطقة. ومع تعافي قطاع السياحة لدينا، فإننا نتطلع إلى الترحيب بمزيد من الزوار من الشرق الأوسط".

وتهدف الشراكة بين طيران الإمارات ومجلس السياحة في جنوب إفريقيا إلى دعم جهود إنعاش السياحة، انطلاقاً من التزام الناقلة طويل الأمد بتنمية سوق السياحة في تلك الدولة. وبموجب مذكرة التفاهم، ستستكشف طيران الإمارات الفرص لترويج لجنوب أفريقيا وتشجيع المسافرين عبر شبكتها، التي تغطي أكثر من 130 وجهة، على تجربة وفرة من مناطق الجذب التي تقدمها الدولة. وسيعمل مجلس السياحة في جنوب إفريقيا أيضاً بالتعاون مع طيران الإمارات لدعم شركاء السفر التجاريين ومنظمي الرحلات عبر شبكة طيران الإمارات لتطوير وترويج البرامج السياحية، وتقديم برامج خاصة وهدايا ترويجية، وتشجيع الحوافز، بالإضافة إلى مبادرات تسويقية أخرى.

وسوف يستكشف الجانبان أيضاً فرص التعاون في الحملات الإعلانية والتسويقية المشتركة، والبرامج التعريفية بجنوب أفريقيا لممثلي تجارة السفر ووسائل الإعلام، من بين مبادرات أخرى. كما ستدعم طيران الإمارات نقل المواد التسويقية السياحية لجنوب إفريقيا إلى وجهات مختارة ضمن شبكة خطوطها العالمية.

يذكر أن طيران الإمارات تخدم جنوب إفريقيا منذ 27 عاماً ، ونقلت منذ ذلك الحين أكثر من 20 مليون مسافر من وإلى جنوب أفريقيا ودبي وخارجها عبر شبكتها العالمية، ما يرسخ مكانتها بقوة كشريك طويل الأجل للطيران والسياحة والتجارة تلك الدولة . وتشغل الناقلة حالياً 26 رحلة أسبوعياً إلى جنوب أفريقيا، بما في ذلك رحلتان يومياً إلى جوهانسبرغ، ورحلة يومية إلى كيب تاون وخمس رحلات أسبوعياً إلى ديربان. ويمكن لعملاء طيران الإمارات أيضاً مواصلة رحلاتهم إلى وجهات إقليمية شهيرة في جميع أنحاء جنوب إفريقيا والدول المجاورة من خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز مع خطوط جنوب إفريقيا الجوية وإيرلينك Airlink، واتفاقيات الإنترلاين مع فلاي سيفير  FlySafair وسيم إير Cemair.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية، في طيران الإمارات. ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714. بريد الكتروني: pr@emirates.com