11
مارس
2020
|
11:52
Europe/Amsterdam

تعاون بين مجموعة الإمارات وإيرباص لتوفير برامج قيادة لمواطني الدولة

البرامج تساعد على تطوير المهارات القيادية لمديري المجموعة المستقبليين

دبي، 11 مارس (آذار) 2020: وقعت مجموعة الإمارات و"أكاديمية إيربيزنس" التابعة لشركة إيرباص مذكرة تفاهم لتوفير برنامج إيرباص القيادي لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العاملين في مجموعة الإمارات. ووقع على المذكرة أميرة الفلاسي نائب رئيس توظيف وتطوير الموارد البشرية الوطنية في مجموعة الإمارات، وسيرج جولوفيير رئيس المبيعات والتسويق في "أكاديمية إيربزنس" التي تعد المركز التعليمي لأنظمة الطيران والفضاء البيئية في شركة إيرباص.

وسوف تتيح الاتفاقية الجديدة أمام موظفي مجموعة الإمارات من مواطني دولة الإمارات ذوي الإمكانيات الواعدة، فرصة الاستفادة من برنامج إيرباص القيادي، الذي يهدف إلى تزويد قادة الحاضر والمستقبل الإماراتيين بالمعارف والمهارات اللازمة لتطورهم الشخصي والوظيفي في بيئة العمل المتغيرة باستمرار.

وتتمحور موضوعات البرنامج حول المهارات العامة، مثل الإدراك الذاتي والذكاء العاطفي، بالإضافة إلى التعلم والتفاعلي والعملي من خلال محاكاة العمليات التجارية للطيران. وسوف يستغرق البرنامج 10 أيام، وسيجرى في "أكاديمية إيربيزنس" الكائنة في مقر جامعة إيرباص للقيادة بمدينة تولوز الفرنسية.

وقالت أميرة الفلاسي: "تطوير مواردنا البشرية الوطنية هو استثمار في موظفينا وفي مستقبل مجموعة الإمارات، ونحن نتطلع إلى شريكنا إيرباص لتصميم برنامج خاص يُمكّن قادة مجموعتنا المستقبليين، ويعزز المهارات القيادية التي يحتاجونها لإدارة تطورهم الذاتي والتعلم والعمل الجماعي ويضمن ارتقاءهم وتقدمهم المهني والوظيفي في المجموعة".

وبهذه المناسبة قال سيرج جولوفيير: "نتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم أفضل ما لدينا من خبرات وموارد ومعارف في قطاع الطيران وتسخيرها من أجل تطوير مهارات موظفي مجموعة الإمارات، وتزويدهم بأعلى المعايير التعليمية العالمية في القطاع. كما وتبرز هذه الاتفاقية أيضاً التزام إيرباص المستمر بالتعاون مع شركائها وتطوير المواهب المحلية لتحفيز التنمية الاقتصادية المستدامة في المجتمعات التي تعمل بها الشركة ".

وبإضافة برنامج إيرباص القيادي، أصبحت مجموعة الإمارات توفر الآن 12 برنامجاً متنوعاً لتدريب وتطوير مواردها البشرية الوطنية. وتوفر هذه البرامج، الي تعد من بين الأفضل في فئتها، فرصاً أمام الموظفين للتدريب الجيد الشامل في مختلف المجالات والاختصاصات.

وتقوم "أكاديمية إيربيزنس" بتصميم وتقديم حلول تعليمية لتطوير معارف ومهارات وسلوكيات العاملين ضمن صناعة الطيران وخارجها في جميع أنحاء العالم. وتُستمدّ الخبرات التي يتم تبادلها مع الأفراد والفرق ضمن ثلاثة خطوط خدمية (التعلم، الابتكار والعمل التعاوني، وإدارة المعرفة) بصورة مباشرة من تجارب قياديي الصناعة العالميين. وللأكاديمية مقار في فرنسا والصين وسنغافورة، وتستفيد أيضاً من شبكة مديرين تنفيذيين متميزين لتقديم متحدثين وخبراء أثناء التعلم، ما يساهم في توسيع آفاق المشاركين.

تعد طيران الإمارات أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، وتخدم 157 محطة في 83 دولة، وتشغل أسطولاً مكوناً من 270 طائرة حديثة، وهي أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777 في العالم. وتعد طيران الإمارات واحدة من أشهر العلامات التجارية في صناعة الطيران العالمية، وذلك بفضل وسائل الراحة والرفاهية الرائدة على طائراتها، ونظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، والوجبات الشهية التي يعدها مشاهير الطهاة العالميين، عدا عن أفراد أطقم الخدمات الجوية المضيافين، الذين ينحدرون من أكثر من 130 جنسية.

حول إيرباص

تعتبر إيرباص من الشركات العالمية الرائدة في مجال الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. وقد وصلت إيراداتها في عام 2019 إلى 70 مليار يورو، وتمتلك قوة عمل تضم نحو 135 ألف موظف. وتقدم الشركة أحدث طائرات الركاب وأكثرها تنوّعاً. وفضلاً عن كونها من شركات الفضاء الرائدة عالمياً، تمتاز إيرباص بمكانتها المرموقة كشركة أوروبية مزودة للوقود والطائرات الحربية وطائرات النقل وطائرات المهام. وفي مجال طائرات الهليكوبتر المروحية، توفر إيرباص أفضل الحلول المعنية بالطائرات العمودية المدنية والعسكرية حول العالم.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

زيد الفرح +971 56 603 7704 zaid.al-farah@airbus.com

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية، أو ماريانا أبي يونس منسقة العلاقات الإعلامية في مجموعة الإمارات. ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714. بريد الكتروني: pr@emirates.com