10
ديسمبر
2019
|
09:57
Europe/Amsterdam

إقبال كبير على السفر في موسم العطلات وطيران الإمارات تنصح عملاءها بالوصول مبكراً إلى المطار

دبي، 10 ديسمبر (كانون الأول) 2019: يشهد الطلب على السفر في موسم العطلات طفرة كبيرة. وتنصح طيران الإمارات عملاءها بالوصول مبكراً إلى مطار دبي الدولي للحاق برحلاتهم في الوقت المحدد. وتتوقع الناقلة أن يبداً معدل حركة المسافرين بالارتفاع نهاية هذا الأسبوع، اعتباراً من يوم الخميس 12 ديسمبر وحتى يوم الجمعة 20 ديسمبر الجاري.

وتشير التقديرات وفقاً لسجلات الحجوزات، إلى أن أكثر من 300 ألف راكب سوف يسافرون عبر المبنى 3 المخصص لرحلات طيران الإمارات خلال هذه الفترة، كما أن يوم الجمعة 13 ديسمبر سوف يشهد ذروة الحركة، حيث يتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 40 ألف.

وتذكّر طيران الإمارات المسافرين بضرورة الوصول والتواجد في المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد إقلاع الرحلة. وتفتح كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل 24 ساعة من موعد كل رحلة، وينبغي على المسافرين إنهاء الإجراءات قبل ساعتين من موعد الإقلاع، أياً تكن درجة سفرهم. وسوف تغلق الكاونترات قبل ساعة واحدة من موعد كل رحلة، ولن يقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها المحددة.

ويمكن للعملاء إنجاز إجراءات سفرهم من أجهزتهم المكتبية أو المحمولة خلال الفترة من 48 ساعة حتى 90 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة. وتتوفر للعملاء أيضاً إمكانية إنجاز إجراءات سفرهم وتسليم أمتعتهم ضمن مواقف السيارات. كما يمكن للركاب المسافرين عبر المبنى رقم 3 اختيار تسليم أمتعتهم في واحد من 46 كاونتراً مخصصاً لركاب الدرجة السياحية أو الكاونترات المخصصة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال خلال الفترة من ست ساعات و90 دقيقة من موعد الإقلاع.

أما بالنسبة للعائلات، فقد خصصت طيران الإمارات مناطق لإنهاء إجراءات السفر، وتقع في المبنى رقم 3 في المنطقة 2.

وبعد إنهاء إجراءات السفر، ينصح الركاب بالحضور إلى بوابات الصعود إلى الطائرات قبل 45 دقيقة من مواعيد إقلاع الرحلات، إذ تغلق البوابات قبل 20 دقيقة من الموعد المحدد. ولن يقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها.

وتتوقع طيران الإمارات أن تشهد الفترة المقبلة من 20 ديسمبر حتى 30 ديسمبر إقبالاً كبيراً على السفر إلى دبي للاحتفال بالعام الجديد، وأن يصل عدد القادمين إلى 430 ألفاً. وتوفر الناقلة بوابات ذكية تتيح للمسافرين الانتهاء من إجراءات الجوازات بشكل أسرع كما يمكنهم حجز خدمة توصيل الأمتعة إلى المنزل لتجنب الانتظار في المطار.