امتيازات العضوية

هناك الكثير لتتطلع إليه عندما تسافر مع برنامج سكاي واردز طيران الإمارات، وذلك بالإضافة إلى جمع الأميال لإنفاقها على مكافآتك القادمة. 

بمجرد الانضمام، يمكنك الاستفادة من خدمات الأعضاء لتنظيم خططك وتسهيل الأمور عند السفر. وكلما حصلت على ترقية إلى مستوى فئة عضوية أعلى ستجد المزيد والمزيد لتتمتع به في كل رحلة تقوم بها، من إمكانية الدخول إلى صالات المطار، إلى ترفيعات درجة السفر على متن الطائرة والأولوية في استلام الأمتعة عند وصولك وجهتك.

انضم اليوم

أو
هل أنت عضو في سكاي واردز؟
امتيازات العضوية بينما تخطط لرحلتك
التخطيط لرحلتك الفئة الزرقاء الفئة الفضية الفئة الذهبية الفئة البلاتينية
احجز مكافآت طيران الإمارات باستخدام أميال سكاي واردز عبر الإنترنت (بما في ذلك الرحلات وترفيعات درجة السفر)

قم بتسجيل الدخول واذهب إلى التخطيط والحجز للبحث عن رحلتك، ثم قم باختيار 'الدفع باستخدام الأميال' لحجز تذكرة المكافآت الخاصة بك.

يمكنك ترفيع درجة السفر للرحلات التي تم حجزها بالفعل باستخدام أميال سكاي واردز من خلال صفحة إدارة الحجز.

يمكن لحاسبة الأميال أن تظهر لك عدد أميال سكاي واردز المطلوبة للقيام بحجز رحلة معينة أو مكافأة ترفيع على أحد مسارات الرحلات.

متوفر متوفر متوفر متوفر
العروض الخاصة بالأعضاء فقط وعروض السفر الخاصة بكل فئة عضوية

تصفح العروض الخاصة وعروض السفر الحصرية المتاحة لأعضاء برنامج سكاي واردز طيران الإمارات فقط. كما تعرض صفحة حساب العضوية الخاصة بك مجموعة من العروض الترويجية الحالية المتعلقة بفئة عضويتك أو بلدك، بحيث تستطيع الاطلاع على العروض التي تهمك خلال لمحة واحدة.

متوفر متوفر متوفر متوفر
اكسب الأميال واحجز المكافآت مع الشركاء في جميع أنحاء العالم

يستطيع أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات الاستفادة من الخصومات الفريدة بالإضافة إلى العديد من الفرص لكسب أميال سكاي واردز مع شركائنا العالميين الذين تم انتقاؤهم بعناية.

من السهل جدا حجز مكافآت الرحلات والإقامة الفندقية والجولات السياحية وغير ذلك الكثير وذلك من خلال تعبئة نماذج بسيطة عبر الإنترنت.

متوفر متوفر متوفر متوفر
تعيين منسق سفر شخصي

عندما تقوم بتعيين منسق سفر من أصدقائك أو أقربائك، فسيكون بإمكانهم العناية بحسابك وإدارة حجوزاتك بالنيابة عنك. وهي مسألة مثالية ورائعة للمسافرين المشغولين والذين يحتاجون للمساعدة في حجز وتنظيم رحلاتهم.

متوفر متوفر متوفر متوفر
حفظ التفضيلات الشخصية

نهتم كثيرا بمعرفة أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات بشكل أفضل، وذلك لنتأكد من كون كل رحلة مريحة وممتعة بالنسبة لهم قدر الإمكان. إذا قمت بإكمال صفحة التفضيلات الشخصية في حسابك، فسنقوم بأخذ تفضيلاتك بعين الاعتبار للرحلات المستقبلية مع طيران الإمارات.

وكلما كان ذلك ممكناً سنقوم بتوقع المقعد المفضل لديك سواء بجانب النافذة أو بجانب الممر، وصحيفتك المفضلة، إضافة إلى شرابك المفضل في حال كنت من أعضاء الفئة الذهبية أو البلاتينية.

إذا كنت من أعضاء الفئة الذهبية أو البلاتينية، قد نرسل لك دعوات خاصة بالفعاليات التي تقوم طيران الإمارات برعايتها بشكل حصري إضافة إلى أنشطة كبار الشخصيات المتعلقة باهتماماتك التي قمت بالإشارة إليها في تفضيلاتك الشخصية.

متوفر متوفر متوفر متوفر
الاختيار المسبق لمقعد مجانا (جميع أنواع الأسعار)

يمكن لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات من الفئة البلاتينية والذهبية والفضية التمتع باختيار مقاعدهم بشكل مسبق مجانا على جميع أنواع أسعار طيران الإمارات وعلى تذاكر المكافآت الكلاسيكية.

بالنسبة لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات من الفئة البلاتينية والذهبية، هذه الميزة تشمل مرافقيهم في السفر.

غير متاحة متوفر متوفر متوفر
الأولوية على قوائم الانتظار

سيكون لدى أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات الأولوية على قائمة الانتظار بالنسبة للمقاعد المتاحة على الرحلات المحجوزة بالكامل؛ وتزداد درجة هذه الأولوية تبعا لفئة العضوية.

للاستفادة من هذه الخدمة، يرجى تقديم رقم عضويتك عند حجز رحلتك، وسنقوم بكل ما في وسعنا لتلبية طلبك. يرجى ملاحظة بأنه لا يتم تطبيق هذه الميزة على رحلات المكافآت أو الرحلات المغلقة.

متوفر متوفر متوفر متوفر
أميال سكاي واردز إضافية عند السفر مع طيران الإمارات

عندما تنتقل من عضوية فئة إلى أخرى، يمكنك التطلع إلى أميال سكاي واردز إضافية في كل مرة تسافر فيها معنا - 25% أميال إضافية للفئة الفضية، و50% أميال إضافية للفئة الذهبية و75% أميال إضافية للفئة البلاتينية.

غير متاحة متوفر متوفر متوفر
الأولوية في الخدمة من خلال مراكز الاتصال الخاصة بنا

كأحد أعضاء الفئة الذهبية أو البلاتينية في سكاي واردز، يمكنك دائماً الاعتماد على الأولوية في الخدمة من مراكز الاتصال الخاصة بنا. يمكن لفريقنا المتحمس والخبير مساعدتك في أي جانب من جوانب إدارة حساب عضويتك بالإضافة إلى الاهتمام بحجوزات رحلاتك على الرحلات المغلقة، وتحديثات تفضيلاتك الشخصية وحجوزات المكافآت.

غير متاحة غير متاحة متوفر متوفر
مقاعد مضمونة، حتى على الرحلات المحجوزة بالكامل

كلما كنت تريد السفر، تضمن لك فئتا العضوية الذهبية والبلاتينية مقعدا في الدرجة السياحية على الرحلة التي تختارها، وإن لم تكن لديك تذكرة مسبقا.قد لا تكون بعض الأسعار المرنة التجارية مؤهلة لامتياز ضمان المقعد، لكن يمكن ترفيع مستوى درجتها مقابل رسوم إضافية. يرجى التحقق من خلال أحد مراكز الاتصال التابعة لنا. يرجى قراءة الأسئلة الشائعة المتعلقة بالحجز المضمون للمقعد للمزيد من المعلومات. ليس عليك انتظار امتلاء مقاعد الرحلة، إذ أننا سنقوم بتأكيد مقعدك عند امتلاء المقصورة. يسري ذلك ابتداء من 15 أغسطس 2014

إذا كنت عضوا في الفئة البلاتينية، سوف نبذل جهدنا أيضا لتأكيد مقعد في مقصورة درجة رجال الأعمال. ولكن قد لا يكون هذا الأمر ممكنا في بعض الرحلات خلال مواسم الإجازات الرئيسية والأحداث الهامة.

لاستخدام ميزة الحجز المضمون للمقعد، فقط اتصل بمركز الاتصال الخاص بنا قبل 48 ساعة على الأقل من موعد الرحلة. سوف يقوم موظفونا بمراجعة تذكرتك للتأكد من أنها تذكرة مؤهلة من فئة الأسعار التجارية المرنة الكاملة (Flex). إذا لم تكن التذكرة كذلك، فيمكنهم ترقية تذكرتك عبر الهاتف. إذا لم تكن لديك تذكرة سفر مسبقاً، فسوف يقوم موظفو طيران الإمارات بإجراء حجز جديد بسعر مؤهل.


غير متاحة غير متاحة متوفر متوفر
تذاكر ''المقعد الأخير'' بالنسبة لمكافأة السعر الأكثر مرونة الكلاسيكية (Flex Plus) متوفرة عبر مراكز اتصال طيران الإمارات.

يمكن لأعضاء الفئة البلاتينية استبدال أميال سكاي واردز بتذكرة مكافآت الأسعار الأكثر مرونة (Flex Plus) في درجة رجال الأعمال أو الدرجة السياحية حتى على الرحلات الأكثر طلباً والتي تتوفر المقاعد فيها بشكل محدود.

تحمل مكافآت الأسعار الأكثر مرونة (Flex Plus) مزايا إضافية، مثل عدم دفع رسوم لقاء التعديل، كما يمكن ترفيع درجة السفر مقابل عدد أميال أقل.

يرجى زيارة الأسئلة الشائعة للاطلاع على مزيد من التفاصيل عن تذاكر "المقعد الأخير" بالنسبة لمكافأة السعر الأكثر مرونة الكلاسيكية (Flex Plus).

غير متاحة غير متاحة غير متاحة متوفر
ترشيح شريك ذهبي

ندرك أن مسافرينا الدائمين يحبون مشاركة الامتيازات التي يتمتعون بها، لذلك يمكن لأعضاء الفئة البلاتينية تسمية الزوج أو الزوجة أو أحد زملاء العمل أو الأصدقاء للعضوية الذهبية. يتعين أن يكون الشخص الذي ترشحه أحد أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات، ويمكنك أن ترشح شخصاً واحداً فقط خلال دورة العضوية الواحدة في الفئة البلاتينية والتي تستمر 12 شهراً. بمجرد أن نقوم بمعالجة طلب الترشيح الذي تقدمت به، لن تتمكن من تغيير مرشحك إلا بعد تاريخ مراجعة عضويته. يرجى قراءة الأسئلة الشائعة المتعلقة بالشريك الذهبي للمزيد من التفاصيل. لترشيح شريكك الذهبي يرجى زيارة صفحة الامتيازات في حسابك وإدخال اسم العائلة ورقم العضوية الخاصين بمن تريد ترشيحه.

غير متاحة غير متاحة غير متاحة متوفر
امتيازات العضوية في المطار
في المطار الفئة الزرقاء الفئة الفضية الفئة الذهبية الفئة البلاتينية
شراء ترفيعات درجة سفر فورية باستخدام الأميال عند القيام بإنجاز إجراءات السفر

إذا كنت في عجلة من أمرك ولا تملك الوقت اللازم لترفيع درجة السفر عبر الإنترنت يمكنك ترفيع درجة السفر فوراً باستخدام أميال سكاي واردز الخاصة بك لدى مكتب إنجاز إجراءات السفر في المطار. يمكن شراء الترفيعات من قبل أعضاء أية فئة ويمكن ترفيع درجة السفر من الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال أو من درجة رجال الأعمال إلى الدرجة الأولى. يمكنك أيضاً شراء الترفيعات للأصدقاء والعائلة باستخدام أميال سكاي واردز الخاصة بك.

يمكن ترفيع درجة السفر بشكل فوري فقط على الرحلة التي تقوم بها ( بمعنى إذا توقفت في محطة للمواصلة إلى وجهة أخرى فإن ترفيع درجة السفر لن يسري على الجزء التالي من الرحلة) وترتبط عمليات ترفيع درجة السفر هذه بمدى توفر المقاعد والخدمات. لمعرفة المزيد عن مكافآت الترفيع والترفيعات الفورية يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة.

متوفر متوفر متوفر متوفر
الأولوية في إنجاز إجراءات السفر والصعود على متن الطائرة

مبنى طيران الإمارات رقم 3، مطار دبي الدولي: 

تم تخصيص سبعة مكاتب لإنجاز إجراءات السفر لأعضاء الفئة الفضية المسافرين في الدرجة السياحية. يمكن لأعضاء الفئة الذهبية إنجاز إجراءات السفر لدى أي من المكاتب المخصصة لمسافري درجة رجال الأعمال، بغض النظر عن درجة السفر. يمكن لأعضاء الفئة البلاتينية إنجاز إجراءات السفر لدى أي من المكاتب المخصصة لمسافري الدرجة الأولى، بغض النظر عن درجة السفر. 

في أي مطار آخر من مطارات شبكة طيران الإمارات:  

يمكن لأعضاء الفئتين الفضية والذهبية إنجاز إجراءات السفر لدى أي من المكاتب المخصصة لمسافري درجة رجال الأعمال، بغض النظر عن درجة السفر. يمكن لأعضاء الفئة البلاتينية إنجاز إجراءات السفر لدى أي من المكاتب المخصصة لمسافري الدرجة الأولى، بغض النظر عن درجة السفر.

يتمتع أعضاء الفئات الفضية والذهبية والبلاتينية بإمكانية الصعود مبكراً إلى جميع رحلات طيران الإمارات.  

إضافة إلى ذلك، يمكن لأعضاء الفئتين الذهبية والبلاتينية المسافرين معنا في أي من درجات السفر إنهاء إجراءات سلطات الهجرة عند الوصول إلى مطار دبي الدولي بمنتهى السرعة بفضل خدمات المرور السريع.

غير متاحة متوفر متوفر متوفر
امتيازات وزن الأمتعة الإضافي

ليس هناك من داع للقلق حيال حمل كل تلك الملفات الثقيلة إلى اجتماعاتك أو شراء التذكارات والهدايا في آخر لحظة.

حيثما يتم تسجيل وزن الأمتعة العادي المسموح به على التذكرة بالكيلوغرام، يمكن لأعضاء الفئات الفضية والذهبية والبلاتينية الاستفادة من   الأوزان الإضافية التالية:

الفئة الفضية 12 كيلوجراما
الفئة الذهبية 16 كيلوجراما
البلاتينية 20 كيلوجراما

يرجى الانتباه إلى أن بعض المطارات تطبق قيوداً معينة على الأمتعة وقد تكون لها الأولوية على هذه الميزة. يرجى قراءة صفحة الأسئلة الشائعة للاطلاع على مزيد من المعلومات عن أوزان الأمتعة الإضافية.

غير متاحة متوفر متوفر متوفر
الدخول إلى الصالات في دبي يرجى منك قراءة الشروط والأحكام والأسئلة الشائعة عن الدخول إلى الصالات من أجل الحصول على المزيد من المعلومات.

يمكن لأعضاء الفئة الزرقاء في سكاي واردز شراء إمكانية الدخول إلى صالات طيران الإمارات في مطار دبي الدولي، مباني الكونكورس A أو B أو C، بغض النظر عند درجة المقصورة التي يسافرون فيها.

وعندما تصل إلى عضوية الفئتين الفضية والذهبية، يمكنك الاسترخاء في أي من صالات درجة رجال الإعمال التابعة لطيران الإمارات في دبي من دون رسوم إضافية.

يمكن أيضا للمسافرين من أعضاء الفئة البلاتينية التمتع بإمكانية الدخول مجانا إلى أرقى وأمتع الأجواء في صالة الدرجة الأولى في مبنى المطار رقم 3 الخاص بطيران الإمارات.

يمكنك شراء ترفيع درجة الصالة إلى صالة الدرجة الأولى إذا كنت من أعضاء الفئتين الفضية والذهبية.

تتاح ميزة الدخول إلى الصالات فقط عند السفر على إحدى رحلات المتابعة مع طيران الإمارات أو الرحلات الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز التي تسيرها كوانتاس.

متوفر متوفر متوفر متوفر
الدخول المجاني إلى الصالات

يمكن لأعضاء الفئة الفضية التمتع بإمكانية الدخول مجانا إلى أي من صالات طيران الإمارات الخاصة بدرجة رجال الأعمال في دبي.

يمكن لأعضاء الفئة الذهبية التمتع بإمكانية الدخول مجانا بالنسبة لهم ولضيف* مؤهل واحد إلى أي من صالات طيران الإمارات الخاصة بدرجة رجال الأعمال في دبي وإلى الصالات عبر شبكة رحلات طيران الإمارات.

يمكن لأعضاء الفئة البلاتينية التمتع بإمكانية الدخول مجانا بالنسبة لهم، ولضيف بالغ واحد وضيفين* يقل عمرهما عن 17 عاما إلى أي من صالات طيران الإمارات في دبي وإلى الصالات عبر شبكة رحلات طيران الإمارات.

تتوفر امتيازات الدخول إلى الصالات فقط عند السفر في رحلة متابعة على إحدى رحلات طيران الإمارات أو رحلات كوانتاس الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز.

يتعين أن يكون الضيوف مسافرين على رحلة طيران الإمارات أو على رحلة كوانتاس الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز نفسها التي يسافر عليها العضو.

غير متاحة متوفر متوفر متوفر
إمكانية الدخول مدفوعة الأجر إلى الصالات

في دبي:

يمكن لأعضاء الفئة الزرقاء الدفع مقابل الدخول إلى صالة رجال الأعمال أو صالة الدرجة الأولى، كما يمكنهم الدفع عن الضيوف لمرافقتهم إلى الصالة.

يمكن لأعضاء الفئة الفضية الدفع مقابل ترفيع مستوى الصالة لأنفسهم إلى صالة الدرجة الأولى، كما يمكنهم الدفع عن الضيوف لمرافقتهم إلى الصالة.

يمكن لأعضاء الفئة الذهبية الدفع مقابل ترفيع مستوى الصالة لأنفسهم إلى صالة الدرجة الأولى، كما يمكنهم الدفع عن أية ضيوف إضافيين يزيدون عن الحد المسموح لهم مجانا لمرافقتهم إلى الصالة.

يمكن لأعضاء الفئة البلاتينية الدفع عن أية ضيوف إضافيين يزيدون الحد المسموح لهم مجانا لمرافقتهم إلى الصالة.

في صالاتنا حول العالم:

يمكن لأعضاء الفئة الزرقاء و الفئة الفضية الدفع مقابل الدخول إلى صالات مختارة عبر شبكة رحلات طيران الإمارات. *يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للصالات المؤهلة حول العالم هنا.

يمكن لأعضاء الفئة الذهبية و الفئة البلاتينية الدفع عن الضيوف الإضافيين الذين يزيدون عن الحد المسموح لهم مجانا لمرافقتهم إلى صالات مختارة عبر شبكة رحلات طيران الإمارات. *يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للصالات المؤهلة حول العالم هنا.

القواعد العامة للدخول مدفوع الأجر:

تبلغ تكلفة الدخول إلى صالة الدرجة الأولى في مطار دبي الدولي 200 دولار أمريكي عن كل شخص.

تبلغ تكلفة الدخول إلى جميع الصالات الأخرى في مطار دبي الدولي وصالات مختارة عبر شبكة رحلات طيران الإمارات 100 دولار أمريكي عن كل شخص.

تبلغ تكلفة ترفيع إمكانية الدخول إلى صالة الدرجة الأولى بالنسبة للأعضاء الذين يحق لهم الدخول مجانا إلى صالات درجة رجال الأعمال في مطار دبي الدولي 100 دولار أمريكي عن كل شخص.

تبلغ مدة الدخول مدفوعة الأجر إلى الصالات 4 ساعات وتخضع لمدى توفرها. تبلغ قيمة الرسوم بالنسبة للأطفال التي تقل أعمارهم عن 12 عاما نصف السعر العادي ويحق للرضع الذين تقل أعمارهم عن عامين الدخول مجانا.

تتوفر امتيازات الدخول إلى الصالات فقط عند السفر في رحلة متابعة على إحدى رحلات طيران الإمارات أو رحلات كوانتاس الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز.

يتعين أن يكون الضيوف مسافرين على رحلة طيران الإمارات أو على رحلة كوانتاس الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز نفسها التي يسافر عليها العضو.

يرجى منك قراءة الشروط والأحكام والأسئلة الشائعة بشأن قواعد الدخول إلى الصالات.

متوفر متوفر متوفر متوفر
امتيازات العضوية في الأجواء
على متن الطائرة الفئة الزرقاء الفئة الفضية الفئة الذهبية الفئة البلاتينية
يمكنك شراء الترفيع المجاني لدرجة السفر باستخدام الأمياللا تتأهل تذاكر السفر الخاصة للحصول على مكافآت الترفيع. إذا كان لديك تذكرة للسعر الخاص (Special)، فلن تكون قادرا على الترفيع بالنسبة لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء على متن الطائرة باستخدام أميالك.

نعمل على تمكين أعضائنا من التصرف بعفوية وتلقائية من خلال السماح لأعضاء الفئات الفضية والذهبية والبلاتينية بإنفاق أميال سكاي واردز الخاصة بهم في شراء ترفيعات فورية وهم على متن الطائرة. تخضع ترفيعات درجة السفر لمدى توفر المقاعد، ويمكن استخدامها للانتقال من الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال ومن درجة رجال الأعمال إلى الدرجة الأولى.

غير متاحة متوفر متوفر متوفر
امتيازات العضوية في وجهتك
في وجهتك الفئة الزرقاء الفئة الفضية الفئة الذهبية الفئة البلاتينية
العروض الخاصة بالأعضاء متوفرة تبعا للفئة

يمكنك الاستفادة من شبكة شركائنا عند الوصول إلى وجهتك من خلال الخصومات على خدمات تأجير السيارات والجولات السياحية والنشاطات المتنوعة ناهيك عن الحجوزات الفندقية. بالإضافة إلى الخصومات التي ستحصل عليها، يمكنك أيضاً كسب أميال سكاي واردز والاستفادة من العروض الترويجية الخاصة بالأعضاء فقط.

متوفر متوفر متوفر متوفر
الأولوية في استلام الأمتعة

إذا كنت عضواً في الفئة الذهبية فسيتم وضع بطاقات الأولوية الخاصة بدرجة رجال الأعمال على أمتعتك ليتم استلامها من حزام نقل الأمتعة الخاص بدرجة رجال الأعمال، حيثما أمكن ذلك. أما إذا كنت عضواً في الفئة البلاتينية فستكون أنت ومرافقوك، حيثما أمكن، في مقدمة المصطفين لاستلام الأمتعة إلى جانب ركاب الدرجة الأولى.

غير متاحة غير متاحة متوفر متوفر

إذا كنت مسافرا على شبكة خطوط طيران الإمارات وخطوط كوانتاس الجوية المشتركة، سوف تستمر في تلقي الامتيازات الخاصة بفئات سكاي واردز طيران الإمارات. يرجى تذكر حجز رحلاتك مع طيران الإمارات والحاملة لرمز طيران الإمارات (رقم الرحلة EK) وذلك لاستمرارية جمع أميال الفئة. لا يمكن تعديل رقم عضويتك بمجرد الانتهاء من انجار اجراءات سفرك أو اكتمال رحلتك، لذا يرجى ابراز رقم عضويتك في سكاي واردز طيران الإمارات لكسب الأميال والاستفادة من الإمتيازات الخاصة بك. تفضل بزيارة صفحة شريكنا كوانتاس لمعرفة المزيد عن كيفية الاستفادة من شراكتنا.

تعرف على المزيد عن الامتيازات الأخرى الرائعة التي يمكنك أن تتطلع إليها عندما تسافر مع طيران الإمارات:

الأسئلة الشائعة

امتيازات العضوية

هناك 2 أسئلة شائعة بخصوص امتيازات العضوية.
  • السؤال

    هل يمكن لأفراد عائلتي أو من يسافر برفقتي الاستفادة من فئة عضويتي عند سفرهم؟

    الجواب

    هنالك العديد من الطرق التي من الممكن أن يستفيد منها رفاقك في السفر من عضويتك عندما يسافرون بصحبتك.اقرأ المزيد

  • السؤال

    كيف أقوم بحجز مكافأة ترفيع درجة سفر فورية؟

    الجواب

    يمكن لأي من أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات استخدام أميال سكاي واردز الخاصة به في شراء ترفيعات فورية لدرجة السفر لدى مكاتب إنجاز إجراءات السفر.اقرأ المزيد