السفر إلى ومن الولايات المتحدة الأمريكية

النظام الإلكتروني لتصريح السفر (ESTA)

يتيح برنامج الإعفاء من التأشيرات (VWP) للمواطنين أو الرعايا المؤهلين من دول معينة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض الإقامة لمدة 90 يوما أو أقل من دون التقدم للحصول على تأشيرة دخول.

ويتعين على جميع المسافرين المندرجين ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرات (VWP) الحصول على تصريح سفر إلكتروني قبل السفر جوا أو بحرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرات (VWP).

ويمكن تقديم الطلبات في أي وقت قبل السفر، ومع ذلك فإننا نوصي بأن يتم تقديم الطلبات قبل ما لا يقل عن 72 ساعة من موعد السفر. وفي معظم الحالات سوف تتلقى ردا خلال ثوانٍ معدودة.

وفي الحالات التي يتم فيها رفض التصريح، فإننا نوصي بشدة الحصول على تأشيرة لغير غايات الهجرة من إحدى السفارات أو القنصليات الأمريكية قبل الوصول إلى المطار.

تعرف إلى المزيد من المعلومات عن الدول المدرجة ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرات وتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر عبر الإنترنت، (يفتح موقعا شبكيا خارجيا في علامة تبويب جديدة)

الفحص الأمني ذو المسار السريع

بهدف توفير تجربة سفر خالية من العناء للمسافرين، قامت طيران الإمارات بالانضمام إلى إدارة سلامة النقل الأمريكية (TSA) لتقديم خدمة الفحص الأمني ذي المسار السريع عند السفر من الولايات المتحدة الأمريكية بهدف إنجاز إجراءات الفحص الأمني بسرعة من دون الحاجة إلى خلع الأحذية وإزالة أجهزة الحاسوب المحمولة والسوائل من الحقائب ونزع الأحزمة والسترات الخفيفة.

وتفرض وزارة الأمن الداخلي الأمريكية رسوما تبلغ 85 دولارا أمريكيا على هذه الخدمة التي تغطي مدة 5 سنوات. ويتعين على المسافرين تلبية المعايير الأمنية لإدارة سلامة النقل الأمريكية (TSA) بهدف التقدم لهذه الخدمة. وبعد تقدمك بالطلب، سوف تستغرق العملية من 2 إلى 3 أسابيع.

وفي الوقت الحالي تتوفر خدمة الفحص الأمني التي تسبق الرحلة والتي تطبقها إدارة سلامة النقل الأمريكية (TSA) لمسافري طيران الإمارات عند المغادرة من المطارات الأمريكية التالية: 

  • نيويورك (JFK) 
  • هيوستن (IAH) 
  • واشنطن (IAD) 
  • سان فرانسيسكو (SFO) 
  • سياتل (SEA) 
  • شيكاغو (ORD) 
  • أورلاندو (MCO) 
  • دالاس (DFW) 
  • بوسطن (BOS)

للتقدم بطلبك أو لمعرفة المزيد عن هذه الخدمة، يرجى منك زيارة الموقع الشبكي لإدارة سلامة النقل.(يفتح موقعا شبكيا خارجيا في علامة تبويب جديدة)

ملاحظة: تقع عليك المسؤولية الحصرية في الحصول على التأشيرة عند الحاجة لها ولن نقبل أدنى مسؤولية عن عدم تمكنك من القيام بذلك. يرجى منك مراجعة الشروط والأحكام الخاصة بطيران الإمارات. كما يرجى منك ملاحظة أن الحصول على تصريح السفر لا يضمن لك الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو يخضع لموافقة سلطات الهجرة.