خدمات الأمتعة - الأحكام والشروط

  1. تحدد هذه الوثيقة الشروط والأحكام التي ستقوم طيران الإمارات بموجبها بتسليم الأمتعة إلى أحد العناوين في الإمارات العربية المتحدة للأشخاص القادمين على متن إحدى الرحلات الجوية إلى مطار دبي الدولي ("المطار") أو الأشخاص الذين تم إنزالهم من الطائرة في المطار.
  2. لا تشكل هذه الخدمة المقدمة جزءا من أي عقد نقل تم إبرامه بشكل منفصل مع طيران الإمارات أو أية ناقلة جوية أخرى. لن يتم تطبيق شروط العقد وشروط النقل الخاصة برحلتك.
  3. تخلي طيران الإمارات مسؤوليتها عن فقدان أو تضرر أي جزء من الأمتعة ما لم يكن هذا الفقدان أو الضرر ناجما بشكل مباشر عن إهمال من جانب طيران الإمارات.
  4. تخلي طيران الإمارات مسؤوليتها وتحت أي ظرف من الظروف عن أي ضرر قد يلحق بالأشياء القابلة للكسر أو التلف أو ذات أية قيمة مادية أو اعتبارية ضمن الأمتعة.
  5. لا تتحمل طيران الإمارات أية مسؤولية ومن أي نوع قد تنشأ عن تأخر تسليم الأمتعة أو تتعلق بها. تقتصر مسؤولية طيران الإمارات على فقدان أو تضرر الأمتعة الناجم عن الإهمال بحيث لا تتجاوز 70 درهما لكل كيلو غرام واحد من الأمتعة المفقودة أو المتضررة. لا يوجد في هذه الأحكام ما يهدف إلى استبعاد أي مسؤولية تتعلق بالوفاة أو الإصابة الشخصية والتي يكون سببها الوحيد هو إهمال من جانب طيران الإمارات.
  6. يتم تطبيق الرسوم بالاعتماد على التعرفة المنشورة وهي غير قابلة للاسترداد.
  7. يخضع تسليم الأمتعة لعمليات التخليص الجمركي (يرجى الاطلاع على المبادئ التوجيهية الخاصة بالجمارك والمعمول بها في الإمارات العربية المتحدة)
  8. لن تقوم طيران الإمارات بتسليم الأمتعة إلا بعد دفع الرسوم المطبقة على خدمة تسليم الأمتعة بالكامل.
  9. لن يتم تسليم الأمتعة إلى الشخص المخول من قبل المسافر إلا بعد تقديم إيصال تسليم الأمتعة، أو تقديم إثبات هوية ملائم.
  10. قد يتم التخلص من الأمتعة التي لم تتم المطالبة بها أو بيعها في المزاد بعد 90 يوما، وسوف يتم الاحتفاظ بالعائدات من قبل طيران الإمارات.
  11. قد تقوم طيران الإمارات بحجز خاص على أي سلعة من أمتعتك للحصول على الرسوم، بالإضافة إلى حجز عام بالنسبة لأي أموال مستحقة عليك لطيران الإمارات، لأي سبب من الأسباب، وفي حال عدم دفع هذه الرسوم أو الأموال المستحقة خلال وقت مناسب بعد المطالبة بالدفع فقد تقوم طيران الإمارات ببيع مثل هذه السلع وتوجيه العائدات للقيام بتحصيل أي رسوم أو أموال مستحقة من هذا القبيل.
  12. يمكن إرسال أي شكاوى أو اقتراحات بشأن هذه الخدمة إلى مدير خدمات الأمتعة في طيران الإمارات، ص.ب: 686 دبي، الإمارات العربية المتحدة أو مراسلتنا عبر البريد الإلكترونيbaggagedelivery@emirates.com أو الاتصال على رقم الهاتف: 2144433 4 971+
  13. إذا كان أي جزء أو شرط أو حكم من هذا الاتفاق غير قانوني أو باطل أو يتعارض مع أي قانون له سلطة قضائية على هذا الاتفاق، فلن يبطل عدم قانونية أو بطلان الشرط أو التعارض هذه الأحكام والشروط وسوف تبقى بنفس الصلاحية والتأثير.
  14. تخضع هذه الشروط والأحكام لقانون إمارة دبي والقوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. يخضع أي نزاع قد ينشأ عن أو على صلة مع شروط هذه الخدمات المشار إليها للاختصاص القضائي الحصري لمحاكم دبي.

أوافق على الأحكام والشروط الخاصة بخدمات تسليم الأمتعة وأؤكد على صحة عنوان التسليم المقدم.

رحلات إتفاقيات تبادل الرموز

تصل وتغادر جميع الرحلات الخاضعة لاتفاقيات تبادل الرموز التي لا تسيرها طيران الإمارات وكوانتاس من المبنى رقم 1.