الرحلات إلى طهران : الدليل

الرحلات إلى طهران

احجز رحلتك إلى طهران مع طيران الإمارات

الرحلات إلى طهران

معلومات عن طهران

تقع العاصمة الإيرانية طهران على امتداد سفوح جبال ألبورز شمال البلاد. تجتذب المدينة إليها عددا كبيرا من الطلاب الذي يتوافدون إلى مراكزها التعليمية حاملين معهم مزيجا من أنماط متنوعة للحياة، كما تتميز المدينة أيضا بالتباين الواضح بين التقاليد الموروثة والحداثة.

سوف تجد في المدينة الكثير من المتاحف والمتنزهات والأسواق والمطاعم والمواقع التراثية التي يمكن اكتشافها، إلى جانب العديد من المعالم العمرانية الحديثة وأساليب الحياة المتنوعة. تعرف طرقات طهران بالفوضى والازدحام، ورغم أن سيارات الأجرة هي إحدى أكثر وسائل المواصلات شعبية في المدينة إلا أنها تضم أيضا شبكة مترو وسكك حديد من شأنها أن تساعدك على تجنب الازدحامات المرورية. وتعتبر طهران مركز النقل والمواصلات في إيران، حيث ترتبط بشبكة من خطوط الحافلات التي ستساعدك في المضي بجولتك إلى آفاق أوسع.

يتميز مناخ المدينة باعتداله بين شهري أبريل ومايو وشهري سبتمبر ونوفمبر، فيما تشهد المدينة أشهر شتاء باردة وأشهر صيف حارة ورطبة.

المطاعم والتسوق

تتنوع المطاعم في طهران بين العصرية الأنيقة والتقليدية وتلبي جميع الميزانيات، مع وجود طيف واسع من الأطباق العالمية اللذيذة. 

إذا كنت تتطلع إلى تجربة الأطباق المحلية فجرب "تشيلو كباب" وهو عبارة عن لحم ضأن مشوي يقدم مع الأرز المطهو على البخار والطماطم المشوية. ويعتبر الكثير من سكان طهران أن مطعم ألبورز ذو الشعبية العالية في منطقة شمال سوهريفاردي يقدم أفضل أطباق "تشيلو كباب" في المدينة. أتبع هذه الوجبة الشهية بكوب من "الدوغ" وهو عبارة عن مشروب تقليدي منعش يجمع بين اللبن الرائب والنعناع والماء والملح، ويمكن أن يصنع أيضا باستخدام المياه الغازية الفوارة. 

ومن الأنشطة التي لا بد من القيام بها في طهران أيضا استكشاف المزيج الفريد من السلع والبضائع في أسواق البازار التقليدية. قم بزيارة "بازار طهران" المذهل في مركز المدينة، وهو عبارة عن سوق مغطى يمكنك أن تجد فيه كل شيء تقريبا، من الأقمشة والتوابل إلى المجوهرات والملابس والأطعمة وغيرها الكثير، لكن كن مستعدا للحشود الغفيرة التي ستجدها هناك. أو استكشف "بازار جومه" الضخم، وهو عبارة عن سوق للسلع المستعملة يقام في 3 طوابق من مرآب للسيارات في "جادة جومبوري". 

بالقرب من البازار في "ساحة تجريش" تجتمع بعض مراكز التسوق الرئيسية في طهران. حيث تقدم مراكز التسوق العديدة هذه تجارب تسوق تتراوح بين مراكز التسوق الراقية ومراكز التوفير التي تبيع المنتجات منخفضة التكلفة، كما حو الحال في "مركز جوليستان للتسوق" و"مركز تيراجيه للتسوق" اللذان يحظيان بشعبية كبيرة، إضافة إلى العديد من مراكز التسوق الأخرى. 

توجه إلى أحد المقاهي المنتشرة في المدينة لتتعرف عن قرب على ثقافة طهران. فغالبا
ما تكون هذه المقاهي متصلة بشبكة إنترنت لاسلكية، وهي عادة مقاه غير رسمية يرتادها الشباب، وتشكل ملاذا للاسترخاء والهرب من شوارع طهران المكتظة. 

الرحلات إلى طهران، إيران

الترفيه والمعالم السياحية 

سواء كنت تبحث عن الثقافة أو التاريخ أو المغامرة، فإن لدى طهران الكثير مما يمكن أن تقدمه للمسافر الباحث عن الاكتشاف والمعرفة. 

أشهر المعالم في طهران هو برج أزادي المميز غرب المدينة، والذي يعتبر عملا معماريا مدهشا أنجز بناؤه في العام 1971. استكشف متحف أزادي داخل البرج واستمتع بالمناظر الخلابة لطهران من نوافذ الطوابق العلوية. 

إلى الجنوب من "جادة الجمهورية الإسلامية" المركز التجاري في المدينة سوف تجد أفضل المتاحف، والتي تضم "المتحف الوطني الإيراني" والجواهر البراقة في "خزنة المجوهرات الوطنية" في شارع فردوسي. 

تعرف على المزيد عن تأسيس طهران في "قصر جوليستان" الملكي المدهش، وهو مجمع من 17 قصرا ومتحفا يقع في متنزه هادئ في مركز طهران. ويبدو التأثر بالطابع الغربي واضحا في العمارة الجميلة والتصاميم الهندسية والزخارف البديعة. 

بدورها تنقل المتنزهات والحدائق العديدة في طهران الزائر إلى أجواء استثنائية من الهدوء والسكينة، كما في متنزه "إي لاليه" أو "ميللات". وعلى الطرف الغربي من متنزه "إي لاليه" سوف تجد "متحف الفن المعاصر"، الذي يستضيف أعمالا فنية لمشاهير مثل فان كوخ وماتيسي وبيكاسو. 

يمكنك أيضا مشاهدة طهران من الأعلى من خلال رحلة سيرا على الأقدام تتسلق فيها الجبال شمال المدينة. تبدأ أشهر الطرقات التي تؤدي إلى الجبال من "دارباند" التي يقصدها السكان المحليون أيام الجمعة والتي يمكنك أن تستقل منها إحدى العربات المعلقة (التلفريك) في رحلة إلى أعالي الجبال. سوف تجد هنا أيضا الكثير من المقاهي التي يمكنك التزود بما تحتاجه لرحلتك منها، كما توجد أيضا مطاعم عديدة تنير المكان بأضوائها مساء لتشكل وجهة مثالية لوجبة عشاء رومانسية. 

الرحلات إلى طهران، إيران

ما وراء طهران 

هناك الكثير مما يمكنك اكتشافه برا وبحرا بعيدا عن صخب المدينة. 

استمتع بمنحدرات التزلج الثلجية الرائعة في أحد منتجعات التزلج العديدة في جبال ألبورز، والتي من أشهرها منتجعا "ديزين" و "توتشال" اللذان لا يبعدان أكثر من 30 دقيقة عن المدينة. حيث يمكن لسيارة أجرة أن تنقلك من ساحة تجريش إلى بوابة العربات المعلقة (التلفريك). وإن لم تكن من هواة التزحلق على الجليد بواسطة الألواح أو الزلاجات فسوف تستمتع بالتأكيد بالمشاهد الطبيعية البديعة للجبال ولمدينة طهران من الأعلى. 

تابع اكتشافاتك باتجاه الشمال وسوف تصل إلى ساحل بحر قزوين، الذي يشتهر بجماله الطبيعي الأخاذ وغاباته وأدغاله في مشهد يتناقض بشكل تام مع المدينة المكتظة بالمباني والسكان، الرحلة إلى هناك لا تستغرق أكثر من 4 ساعات بالسيارة أو الحافلة.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط