الدليل إلى زيوريخ : الدليل

الدليل إلى زيوريخ

احجز رحلاتك إلى زيوريخ مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى زيوريخ

معلومات عن زيوريخ

تضم زيوريخ ما هو أكثر بكثير من الأجبان والشوكولاته والساعات ذات الطائر الذي ينبه إلى مرور الزمن. فرغم السحر الذي تختزنه هذه الصور النمطية السويسرية التقليدية إلا أنها لا تقارن بالطابع التجاري الأنيق والجو الراقي الذي تتميز به زيوريخ.

وباعتبارها العاصمة المالية لسويسرا وأغنى مدينة في أوروبا فإن معظم زوارها يأتون مع ميزانية كبيرة مخصصة للنفقات وهو ما رفع من تكاليف الحياة اليومية إلى حد كبير. أما من يبحثون عن تقليل كلفة الإقامة فيمكنهم الاستفادة من موقع المدينة المميز على ضفاف بحيرة والمشاهد الجبلية الساحرة والهواء النقي. أضف إلى ذلك مركز المدينة القديمة "ألشتاد" الذي يسهل التجول فيه على الأقدام بحاراته القديمة وكنائسه التي تعود إلى العصور الوسطى وأرصفته وحدائقه وستجد أنه يمكن للزوار رؤية زيوريخ على حقيقتها دون الحاجة إلى بطاقات ائتمانية ذات أرصدة كبيرة.

إن موقع زيوريخ المميز في شمال سويسرا يوفر لها ارتباطا ممتازا بدول فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا المجاورة، حيث يتمتع سكان المدينة المليون وزوارها الـ 500,000 سنويا بقطارات تنقلهم مباشرة إلى وجهات كبرشلونة وبروكسل وبلجراد وبودابست وزغرب.

الرحلات الجوية إلى زيوريخ

أبرز المعالم

تتخذ الكثير من معالم زيوريخ موقعا مناسبا جدا ضمن مساحة لا تتجاوز الكيلومتر المربع الواحد على ضفتي نهر ليمات بين محطة السكك الحديدية وبحيرة زيوريخ. ترتبط هذه المنطقة إلى حد ما بالحي 1 في المدينة، وتعرف أيضا باسم "ألدشتاد".

مباشرة إلى الجنوب من محطة القطار يقع شارع "بانهوفشتراسه"، حيث أكثر محلات زيوريخ ومتاجرها حصرية ورقيا. تنتشر في المنطقة الكنائس والبيوت القديمة، وينحنى الشارع نحو الجنوب الشرقي باتجاه لندنهوف، التلة التاريخية حيث تقع القلعة الرومانية التي تحولت فيما بعد إلى قصر امبراطوري كارولينجي.

بعد استكشاف المعالم العديدة القريبة من المنطقة كدير فغومنستر، ومطعم زونتهاوس زو مايزن وكنيسة القديس بطرس، اعبر نهر ليمات عند جسر جيمساباكه بالقرب من مبنى البلدية المصمم على طراز الباروك. من هنا يمكنك التوجه مجددا نحو الشمال بمحاذاة رصيف نهر ليمات. حيث يقدم هذا المتنزه العائد إلى القرن التاسع عشر فرصة لا مثيل لها للتمتع بالسير على الأقدام وسط المشاهد الطبيعية الخلابة، لا سيما في الليل.

وتعتبر أرصفة المدينة المحاذية للمياه عموما أحدى أكثر معالمها شعبية، ومنها رصيف "أوتو" الذي يعتبر المتنزه الرئيسي على ضفاف بحيرة زيوريخ ويمتد من بيلفيبلاتز إلى كوايبغوكه. ولقضاء يوم مميز قم برحلة على متن سفينة بخارية في البحيرة.

المطاعم والسهر

إن الموقع الذي تحتله زيوريخ على المسرح الدولي يضمن أنها سوف تلبي مختلف الأذواق العالمية، لكن ولتجربة الروح الحقيقية للمدينة يمكنك تجربة "زيوريخ شنيتزلتز"، وهو عبارة عن لحم العجل مع الكريما والصلصة. النقانق المشوية (الفواست المشوية) تعتبر أيضا أحدى الوجبات الشائعة، وعادة ما يصاحبها فطيرة البطاطا السويسرية (الروستي) أو فطائر نودلز صغيرة (التشنوبفلي).

بعيدا عن زيوريخ نجد أطباق الفوندو والراكليت التي تبقى أيضا من الأطباق التقليدية السويسرية ، تقدم عادة في مقاه تكسوها الألواح الخشبية في ألدشتاد. تستخدم أطباق الجبنة المذابة التقليدية هذه كميات كبيرة من أجبان جوريير وإيمينتال، ورغم أنها تعتبر دسمة جدا إلا أنها شهية للغاية. أما إذا أردت تناول طعام صحي أكثر فجرب طبقا من المويسلي، وهو فطور غني بالألياف ابتكر كغذاء سويسري صحي، ثم أفسد كل ذلك بالقهوة والكعك والشوكولاته في أحد محال الحلويات الكثيرة في زيوريخ.

تتميز زيوريخ بروعة فرص السهر فيها لدرجة باتت تدعى فيها أحيانا بـ "داون تاون سويسرا". فزيوريخ ورغم أنها ليست العاصمة -ذلك الشرف يعود إلى بيرن- إلا أنها بالتأكيد الأكثر صخبا وإثارة. حيث تجتذب حارات ألدشتاد التاريخية جمهورا متحمسا بما تضمه من أندية البوب والجاز ومقاهي الطرق، بينما تقدم صالات ونوادي غرب زيوريخ الصاخبة فرصة المشاركة في حفلات تستمر حتى وقت متأخر من الليل. من الجدير بالذكر أن سهرات زيوريخ تنتهي في وقت أبكر من مثيلاتها في المدن المشابهة لها، إلا أنها تعوض عن ذلك بأنها تبدأ في وقت أبكر أيضا. لمعرفة آخر وأحدث الفعاليات والأماكن في المدينة، بادر إلى التقاط نسخة من مطبوعة "زيوريخ نيوز"، التي توزع مجانا في مختلف أنحاء المدينة.

ما وراء زيوريخ

على مسافة ساعتين بالقطار من زيوريخ تقع "إنترلايكن"، وهي بلدة صغيرة في مرتفعات بيرن. فبموقعها المميز بين بحيرتين ألبيتين "بغينسي" و"تون"، تعتبر إنترلايكن وجهة شعبية للمسافرين الذين يرغبون في تجربة الأنشطة الخارجية والرياضات المثيرة في جبال آلب بيرن أوبرلاند المحيطة بالمنطقة. امش، تسلق، اسبح، اركب القوارب الشراعية أو الأطواف المطاطية أو الدراجات الهوائية خلال أشهر الصيف، أو تزلج على الزلاجات أو على لوح التزلج أو عربات التزلج خلال الشتاء. يمكن لمن هم أكثر جرأة تجربة أنشطة تتطلب قدرا أكبر من الشجاعة كالتحليق أو القفز بالمظلة، وركوب القوارب في المنحدرات النهرية، وقفزة البانجي (القفز من ارتفاع شاهق بعد ربط الجسم بحبل)، وتسلق الوديان الضيقة، وتسلق القمم الصخرية، كل ذلك مع التمتع ببعض أفضل المشاهد الطبيعية في جبال الألب.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط