الرحلات إلى ستوكهولم : الدليل

الرحلات إلى ستوكهولم

رحلات يومية إلى ستوكهولم مع طيران الإمارات

الرحلات إلى ستوكهولم، السويدمعلومات عن ستوكهولم

تتمتع ستوكهولم التي بنيت على 14 جزيرة بجمال طبيعي استثنائي يتلائم إلى حد كبير مع موقعها الرائد كمركز غني للثقافة والتجارة. وتقدم القنوات المائية العديدة في المدينة صنوفا من الترفيه تنافس تلك التي تقدمها شوارعها الساحرة ومقاهيها العصرية وتقاليدها الأصيلة. فبالإضافة إلى سكانها الودودين واللطفاء، نالت هذه المدينة عن استحقاق سمعة عالمية بوصفها مدينة صديقة للبيئة.

المطاعم والتسوق

يعكس المطبخ السويدي قرب البلاد من البحر وطبيعتها الخصبة والرائعة الجمال. فتوقع إذا الاستمتاع بطيف واسع من المأكولات البحرية ناهيك عن لحم العجل والضأن والفطر وثمار الكلاود بيريز.

قم بممارسة تقليد "الفيكا" أي الاستمتاع بالقهوة والمعجنات مع الأصدقاء، ويعتبر التقليد إحدى العادات السويدية الواسعة الانتشار. لاسيما مع انتشار الكثير من المقاهي في المدينة حيث يمكنك أن تختار ما يطيب لك منها. هذا ويعتبر "ملكفيست كافي" أحد المقاهي التي ينصح بها الجميع.

للاستمتاع بأفضل ما يقدمه المطبخ السويدي الأصيل قم بزيارة مطعم "دن جيلدن فريدن"، أقدم مطاعم ستوكهولم (تأسس عام 1722) والذي يتمتع بتصميم داخلي أصيل يعكس جذوره التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

أما أكثر الأمكان شعبية لدى من يرغبون بتناول الطعام خارجا فهي شوارع "فاسترلانجاتان" و"شتورتورجت" أو فعليا أي مكان في البلدة القديمة في ستوكهولم (ما يعرف بـ "جاملا شتان"). جرب الأطباق السويدية التقليدية بما في ذلك طبق سمك السلمون "جارفلاكس"، أو طبق كرات اللحم السويدية، أو الشطائر المفتوحة "سمورجاشبورد".

كما تعتبر منطقة "بوهيميان سوفو" منطقة مثالية لتناول الطعام والتسوق في آن واحد. يمكنك أيضا اكتشاف عشرات المقاهي والمطاعم التي تقع وسط متاجر الملابس والمنتجات التراثية ومحال بيع القطع المستعملة، ناهيك عن الجو الاجتماعي النابض بالحياة في "ساحة نايتورجت" خلال أشهر الصيف.

أما إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق راقية في ستوكهولم فإن "أوستيرمالم" هو المكان المثالي لذلك. حيث يمكنك أن تعثر هناك على جميع العلامات التجارية الراقية والفاخرة، وتأكد أيضا من زيارة شارع "بيلبليوتكشجاتان" بالإضافة إلى بعض المناطق حول "شتراندفاجان".

الرحلات إلى ستوكهولم، السويدالترفيه والمعالم السياحية

تعتبر البلدة القديمة في ستوكهولم المركز الأصلي للمدينة. حيث تعود إلى القرن الثالث عشر وتتميز بشوارعها المرصوفة بالحجارة وأزقتها الضيقة ومبانيها القديمة. ابدأ زيارتك من الساحة الرئيسية واستكشف المتاحف المجاورة بما في ذلك "متحف نوبل" و"متحف البريد" و"خزنة العملات المعدنية الملكية".

يمكنك أيضا مشاهدة مراسم تبديل الحرس والعرض الذي تقدمه الفرقة العسكرية في "القصر الملكي" وهو إحدى الوجهات التي تحظى بشعبية عالية في ستوكهولم.

كما تنتشر الشواهد على الحس الفني الراقي والعصري لستوكهولم في كل مكان بما في ذلك مترو الأنفاق. حيث يمكن مشاهدة أعمالا فنية لمئات من الفنانين معروضة في جميع المحطات. بوسعك أيضا اكتشاف 300 عام من الأناقة والموضة السويدية العريقة في "نورديسكا موسيت"، وهو معرض مستمر يتابع تطور مشهد الأزياء والموضة في السويد.

تعتبر مدينة ستوكهولم مدينة خضراء بكل ما للكلمة من معنى، حيث تضم 26 حديقة ومتنزها. أهمها متنزه "إيكوبارك" الذي يعتبر أول متنزه وطني يقام ضمن مدينة في العالم، ويمكنك أن تستكشف فيه أكبر كثافة لأشجار السنديان العملاقة في أوروبا، وأن تكتشف عددا كبيرا من فصائل النباتات والحشرات النادرة.

في حال كنت تسافر مع أطفالك فإن الوجهات العائلية الأكثر شعبية في ستوكهولم تشمل "حديقة الألعاب جرونا لاند" و"متحف العلوم والتكنولوجيا" و"متحف سانكسن المقام في الهواء الطلق" و"حديقة حيوانات ستوكهولم".

من السهولة بمكان أن تجد طريقك إلى قلب أجواء السهر النابضة بالحياة في ستوكهولم مع النوادي والمقاهي التي تنتشر في كل مكان من المدينة. حيث يجتمع الكثير من هذه الأماكن في منطقة "شتوربلان"، وتقدم نواد ذات أجواء تتنوع بين الجاز والروك والموسيقى الكلاسيكية.

بعيدا عن ستوكهولم

"فندق الجليد" (آيس هوتيل) الواقع في قرية "جاكاسيارفي" هو بالفعل فندق مبني بالكامل من الثلج والجليد. حيث يمكنك الإقامة في غرف دافئة أو باردة (لا ينصح بأكثر من ليلة واحدة في الغرفة الباردة) والاستمتاع بالعديد من التجارب الفنية والطبيعية والوجبات الفريدة التي يقدمها هذا الفندق.

استمتع ببيئة السويد الطبيعية الثلجية الرائعة التي لم يطلها العبث، وربما إذا كنت محظوظا بشفق أورورا القطبي. يعرف هذا الشفق أيضا باسم "أضواء الشمال"، وهو عبارة عن ظاهرة جوية طبيعية تتجلى في أضواء متعددة الألوان يمكن رؤيتها فقط في سماء القطبين الشمالي والجنوبي. حيث تعتبر رؤية هذه الأضواء ظاهرة دورية، وتبدو أكثر وضوحا في نهاية كل دورة حيث تستمر كل دورة 11 سنة تقريبا.

قم باستكشاف مدينة "آبسالا" في المنطقة المركزية من السويد، وهي عبارة عن مدينة تاريخية يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى. تضم المدينة "قلعة آبسالا" التي تشكل جزءا هاما جدا من التاريخ السويدي، ناهيك عن "حديقة لينايوس" و"الحدائق النباتية".

إلى الشمال من ستوكهولم تقع "سيجتونا"، التي تعتبر أول مستوطنة في السويد، وتعود نشأتها إلى القرن العاشر الميلادي. وهي بلدة ساحرة تتيح لزوارها فرصا عديدة للتسوق وتناول الطعام، كما أنها تقع بجوار "قلعة شكوكلوستر" ذات التاريخ الحافل والتصاميم الداخلية التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي تم الحفاظ عليها بشكل ممتاز.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط