الرحلات إلى وارسو : الدليل

الرحلات إلى وارسو

سافر إلى وارسو يوميا عبر دبي

الرحلات إلى وارسو، بولندا

معلومات عن وارسو

الحورية هي أكثر رمز محبوب في وارسو. تقول الأسطورة بأنها أقسمت على حماية المدينة وأنها فازت بقلوب السكان المحليين من خلال أغنيتها الساحرة. وتشرف هذه الحورية على مدينة ذات أوجه عديدة يجتمع فيها التاريخ والحداثة والطبيعة الساحرة في انسجام وتناغم لا مثيل لهما، بدءا من المتنزهات والحدائق ووصولاً إلى المهرجانات الرائدة والمميزة والمتاحف وغيرها الكثير.

الرحلات إلى وارسو، بولندا

المعالم

يكمن الكثير من سحر وارسو وجاذبيتها في القصور والأبنية التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة والتي تم الحفاظ عليها بشكل ممتاز، حيث يروي كل من هذه الأبنية قصته الخاصة به. من أكثر المواقع شعبيةً في المدينة قصر فيلانوف وقصر واجيانكي كوليفسكيا، وتتميز هذه القصور بالحدائق، الأعمال الفنية والآثار التاريخية.

تزخر بولندا بآثار الحروب الماضية والتي لا يزال بعضها حيا في الذاكرة مثل شارع "أول بروجنا"، وهو شارع نجا من الحرب العالمية الثانية ولا زال الكثير من مبانيه يحمل آثار تلك الحرب. هناك أيضاً المدينة القديمة التي تمت إعادة ترميمها بعد الحرب العالمية الثانية، والتي تعتبر وجهةً مثالية للجلوس في المقاهي والاطلاع على الفنون المحلية، كما أنها مقر للقلعة الملكية وهي أحد المعالم الشهيرة في وارسو.

يعتبر المؤلف الموسيقي المعروف شوبان أحد أشهر مواطني المدينة حيث تنتشر فيها عشرات الأماكن والمعالم المخصصة لتكريم ذكراه، منها على سبيل المثال لا الحصر "مقاعد شوبان"التي تروي قصة الموسيقار الشهير من خلال مواد صوتية ورقمية معدة خصيصا لهذه الغاية. هناك أيضاً النصب التذكاري لشوبان في "واجيانكي كوليفسكيا" والذي يعتبر وجهة مناسبة لمن يبحثون عن الاسترخاء خلال أشهر الصيف أو عن نزهةٍ ممتعة، حيث تقام هناك حفلاتٌ حية تعزف فيها مؤلفاته.

إذا كنت من عشاق التسوق فستجد جميع ما تبحث عنه في مراكز تسوق وارسو العصرية التي تجتمع فيها مختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية. قم بزيارة شارع "نافي شفيات" لتجد بعض أكثر أماكن التسوق والمطاعم حداثة وعصرية، أو "جاليريا موكوتوف" أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة.

تقدم وارسو لزوارها العديد من فرص التسلية والترفيه بدءا من مدن الملاهي و المعارض ووصولا إلى المهرجانات السنوية، مثل الكرنفال المقام في شهر مارس ومهرجان الأوبرا المعاصرة في أبريل. يقدم "متنزه نافورة الوسائط المتعددة" عرضا ساحرا تستخدم فيه المياه والأضواء وأشعة الليزر وترافقه الموسيقا، يقام العرض في عطلات نهاية الأسبوع بين فصل الربيع وبدايات فصل الخريف.

الرحلات إلى وارسو، بولندا

المطاعم وفرص السهر والترفيه الليلي

إذا أردت التعرف على المطبخ المحلي البولندي فابدأ مع طبق البيجوس، والذي يعتبر الطبق الوطني لبولندا. يحضر هذا الطبق تبعا لوصفة عمرها مئات السنين ويضم تشكيلة متنوعة من اللحوم المطبوخة ومخلل الملفوف. يعتبر الجولابكي (الملفوف المحشو) وفطائر البيروجي أيضا من الأطباق المحلية المفضلة، ناهيك عن الكعك المحلى (دونات) الذي يعده مقهى "بليكلا" والذي اكتسب سمعة أسطورية تشهد عليها صفوف الانتظار الطويلة أمام المقهى.

لدى وارسو في الليل الكثير لتقدمه لزوارها من نوادي موسيقا التكنو إلى الصالات والنوادي الهادئة والباعثة على الاسترخاء. شارع دوبرا 33/35 عبارة عن مجموعةٍ من النوادي والمقاهي التي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط طلاب الجامعات، فيما يضم شارع "نافي شفيات" عددا كبيرا من النوادي والمقاهي التي ترضي جميع الأذواق.

وقد تحول حي "براجا" بدوره أيضا إلى بقعة مفضلة للفنانين وإلى مركز أو نقطة التقاء لجميع الأنشطة ابداعية. تشهد المدينة خلال أشهر الصيف العديد من الحفلات الموسيقية الحية من مختلف الأصناف. كما تضم المدينة العديد من المسارح، مثل مسرح بولونيا الشهير "تاتر بولونيا"، بالإضافة إلى دور الأوبرا العديدة التي منها ما هو مفتوح في الهواء الطلق ومنها ما هو مغلق، والتي تستقبل الصغار والكبار على حد سواء ليستمتعوا بما تقدمه من عروض خلال باقي فصول السنة.

الرحلات إلى وارسو، بولندا

ما وراء عن وارسو

ينتظرك خارج المدينة جمال الحياة البرية في "متنزه كامبينوز". يشكل هذا المتنزه موطنا لعدد من الفصائل المهددة بالانقراض كما أنه مثالي لممارسة رياضة المشي في الصيف والتزلج شتاء. توجد في هذا المنتزه أيضاً أعرض شجرة في بولندا - يصل قطر جذعها إلى 11 مترا - بالإضافة إلى عدد من البرك والمستنقعات الجميلة.

تمتع باستنشاق الهواء النقي الفريد من نوعه في "كونستاتين - ييجورنا"، وهي بلدة استجمام تشتهر بعلاجاتها الطبيعية لكثير من الحالات والأمراض. سوف تتمتع أيضاً بهواءها النقي المعطر برائحة الصنوبر كما يمكنك القيام بنشاطات لا حصر لها في حدائقها النباتية من مشي وركوب للدراجات الهوائية وسوى ذلك من الأنشطة الممتعة، دون أن ننسى طبعاً أنهارها الساحرة التي تبدو وكأنها قد رسمت بريشة رسام.

أما "كاجيميرج دالني" فهي أحد المواقع المفضلة للرسامين والفنانين من جميع المدراس الفنية بفضل هندسة عمارتها التي تعود لعصر النهضة ومناظرها الطبيعية التي تحبس الأنفاس. كما أن غناها بالآثار التاريخية وتراثها الثقافي العريق مكّناها من أن تتحول إلى رمز ثقافي.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط