الرحلات إلى أمستردام : الدليل

الرحلات إلى أمستردام

احجز رحلاتك إلى أمستردام مع طيران الإمارات

الرحلات إلى أمستردام

معلومات عن أمستردام

تعد أمستردام التي تشتهر بلقب بندقية الشمال بفضل شبكتها الساحرة من القنوات المائية وجهة غنية بالثقافة والتراث.

وتزخر أمستردام التي تشتهر بكونها مدينة للإبداع والإبتكار، وموطناً لقائمة طويلة من كبار الفنانين والمفكرين، بعدد كبيرا من المتاحف ومعارض الفنون والجامعات والمقاهي والمتنزهات التي تلهم الخيال وتحفزه.

كما تستضيف العاصمة الهولندية أمستردام عدداً من الأنشطة والفعاليات الترفيهية على مدار العام. ويعد فصل الصيف موسم الذروة لهذه الفعاليات حين تكتظ شوارع المدينة ومقاهيها وقنواتها المائية بالزوار من كل مكان. ومع حلول فصل الربيع تتفتح الأزهار في حديقة كويكينهوف الرائعة، بينما يأتي موسم التخفيضات في أمستردام في فصل الشتاء، وهو الوقت الذي تنخفض فيه أسعار السكن والجولات السياحية كما تخفض المحال التجارية أسعار بضائعها.

أبرز المعالم

هنالك العديد من الأماكن التي تتيح للزوار التمتع بالمناظر والأجواء الساحرة في أمستردام. إذ يمكنك التمتع بمشاهدة نماذج من العمارة التاريخية التي تتميز بها المباني المطلة على الواجهة المائية، وذلك من خلال القيام برحلة على متن احدى السفن السياحية في القنوات المائية، أو من خلال أخذ نزهة سيرا على الأقدام عبر ميدان السد، كما يمكنك أيضا مشاركة السكان المحليين شغفهم بركوب الدراجات وأخذ جولة سياحية على متن الدراجات الهوائية والإنطلاق بجولة رائعة عبر المدينة.

وتشكل متاحف الفنون أيضا جزءاً رئيسياً من السياحة الثقافية في أمستردام. إذ يعرض المتحف الوطني الهولندي في أمستردام ريكسميوزيام أعمال لكبار الفنانين مثل لوحة لرامبرانت تحمل اسم الحارس الليلي. كما تضم العاصمة أيضا متحف فان جوخ المكرس خصيصاً للأعمال التي أنتجها هذا الفنان الهولندي الشهير، الذي ينتمي لمدرسة ما بعد الإنطباعية. بينما يمثل متحف شتيديليك أبرز متاحف الفن الحديث في المدينة، والذي سيعاد أفتتاحه من جديد للزوار عند اكتمال أحد مشاريع التوسع الرئيسية التي يخضع لها وذلك في وقت قريب.

أشهر المنازل

كانت أمستردام على مر العصور موطنا لعدد من المشاهير، وقد تم الحفاظ على العديد من المنازل التي أقام بها اولائك المشاهير وتم صيانتها وتحويلها إلى متاحف. وقد أصبح المنزل الذي اشتراه رامبرانت بعد أن أصبح شخصاً مشهوراً في القرن السابع عشر من بين المتاحف التي يتعين مشاهدتها على عشاق هذا الفنان الهولندي الشهير. إذ تم ترميم منزله المؤلف من 10 غرف والواقع في منطقة فاترلوبلين بطريقة توضح للزوار الشكل الذي كان يبدو عليه عندما كان رامبرانت يعيش ويعمل فيه.

ومن بين المنازل الأخرى التي تم تحويلها إلى متاحف هناك منزل آن فرانكهويس، وهو منزل صغير يطل على احدى القنوات المائية في المدينة، ولا يزال المنزل الذي اختبأت به كاتبة المذكرات الشابة آن مع عائلتها لعامين كاملين خلال الحرب العالمية الثانية يحتفظ بشكله الأصلي. ولإرشاد الزوار في المتحف الذي يفتح أبوابه للعامة بشكل يومي استخدمت لوحات ايضاحية كتبت عليها فقرات مقتبسة من المذكرات الأصلية للكاتبة.

وعلى الطرف الغربي لميدان السد يقع القصر الملكي في أمستردام، والذي كان في الأصل دار للبلدية ولكن تم تحويله لاحقا ليكون مقرا لإقامة الملك لويس الأول، ملك هولندا في العام 1806.أما اليوم، فهو مفتوح للعامّة عندما لا يتم استخدامه كمقر للمناسبات الخاصة بالأسرة الملكية.

المطاعم والسّهر

توفر أحياء أمستردام للزوار تشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي والأندية. وقد تتميز المأكولات في هولندا من ناحية بأسلوبها الأوروبي التقليدي مثل أطباق الفوندو ولحوم البقر المشوية والبطاطا والتي تمثل الأطعمة الرئيسية. ولكن في الوقت ذاته نجد أن فنون الطهو التقليدية لأمستردام قد تأثرت بالعوامل الخارجية لكونها ميناء دولياً، حيث تقدم العديد من الأطباق المحلية الشائعة مزيجاً من فنون الطهو المحلية والأجنبية مثل طبق الريشتافيل المُستوحى من المطبخ الإندونيسي.

وقد انتشرت المقاهي الفاخرة والعصرية في مختلف أنحاء المدينة في العقود القليلة الماضية لتقدم المأكولات الفرنسية والنمساوية بلمسة هولندية، بينما تتوفر المطاعم الحائزة على تصنيف من ميشلين والمطاعم الفاخرة والعصرية في شوارع ريجوليرزدفار ورادهويس وليدزه.

وبالنسبة للمسافرين الذين يبحثون عن مطاعم أقل تكلفة، توفر منطقتا يوردان ونوفماركت تشكيلة واسعة من الخيارات المتوسطة ومنخفضة التكلفة التي تشمل المذاقات الأوروبية والعالمية.

الرحلات إلى أمستردام

ما وراء أمستردام

نظرا لصغر المساحة الأجمالية لأراضي هولندا يمكن للزوار القيام برحلات خلال النهار للمدن القريبة والدول المجاورة بسهولة كبيرة، وذلك بواسطة القطارات أو السيارات. ولمتعة أكبر خلال استكشاف البلدات المجاورة، توفر العديد من محطات القطارات خدمة تأجير الدراجات الهوائية انطلاقاً من بوابات هذه المحطات.

كما يمكنك الوصول إلى مدينة لاهاي التي تشتهر بلقب المدينة العالمية للسلام والعدل، والتي يتخذ منها البرلمان الهولندي مقرا له، وذلك عن طريق رحلة تستغرق ساعة واحدة فقط من وسط أمستردام. ويمكنك هناك الإنطلاق بجولة سياحية إلى منطقة بينينهوف الواقعة وسط لاهاي والتي تعد حالياً مقراً للحكومة، واستكشاف فنون العمارة القوطية التي تعود إلى القرن الثالث عشر. وبعد ذلك يمكنك زيارة متحف الفنان أم. سي. إيشر للتمتع بمشاهدة الأشكال الهندسية الفريدة في الأعمال الفسيفسائية الأصلية التي أبدعها هذا الفنان الراحل.

وتعد الرحلات إلى بلجيكا أيضا من بين الجولات السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة انطلاقا من أمستردام. إذ يمكنك الإنطلاق في رحلة إلى كل من غنت وبروج لاستكشاف الكاتدرائيات الجميلة والقلاع التي تنتمي للعصور الوسطى، وكذلك لشراء بعض من الشوكولاته البلجيكية الشهيرة عالمياً.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط