الرحلات الجوية إلى فيينا : الدليل

الرحلات الجوية إلى فيينا

احجز رحلاتك إلى فيينا مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى فيينا، النمسا

معلومات عن فيينا

قلة من مدن العالم تضم ما تضمه العاصمة النمساوية فيينا من معالم تاريخية فائقة الجمال. حيث تمكن آل هابسبورج حكام المدينة الكرماء من الوصول إلى سدة الحكم في الامبراطورية بالمصاهرة وجمعوا خلال ذلك ثروة هائلة، تبدو آثارها جلية في كل أنحاء فيينا حتى اليوم.

وقد تمت تسمية وسط المدينة بأكمله من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي. فهذه المدينة ذات الأوجه العديدة والتي يشطرها نهر الدانوب الأزرق إلى شطرين تضم ما يكفي من الأبنية التاريخية والمعالم العمرانية المذهلة لتنافس به باريس. وباعتبارها موطنا لمشاهير الموسيقيين من أمثال موزارت وبيتهوفن وهايدن وتشوبرت وشتراوس وبرامس، فإن المدينة تشتهر أيضا بمكانتها الكبيرة في عالم الموسيقى والأوبرا.

تستقبل فيينا اليوم أكثر من 15 مليون زائر في كل سنة، جميعهم يحرصون على التمتع بمعالمها العمرانية المدهشة ومتاحفها العديدة وحياتها المسرحية المزدهرة.

الرحلات الجوية إلى فيينا، النمسا

أبرز المعالم

تتركز معظم معالم فيينا ومواقعها الجديرة بالزيارة في شارع "غينج شتراسه" الدائري، ويمكن التنقل بينها بسهولة سيرا على الأقدام. ابدأ جولتك من ساحة شتيفانزبلاتز في قلب المدينة. هنا ستجد كاتدرائية القديس ستيفن (سانت شتيفان دوم) ذات الأبراج الحادة، والتي تغطي سطحها ألوان براقة ونقوش هندسية بديعة. على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الساحة يقع شارع "جرابن" الخاص بالمشاة، والذي يعج بالأبنية العالية والمتاجر الراقية والفخمة. تابع سيرك على طول شارع جرابن حيث ستمر أمام "نافورة الطاعون" (بيستسايله) التي يتجاوز عمرها الثلاثمائة سنة والمكسوة بالرخام والذهب. من هنا ألق نظرة على كنيسة القديس بيتر قبل أن تتجه يسارا إلى سوق "كوهل ماركت"، حيث ينتهي هذا السوق في "ساحة ميخائيل" (ميخائيل بلاتز) التي تبرز فيها "مدرسة الفروسية الإسبانية". والتي لا يضاهيها بروزا سوى الرائحة المميزة التي لا يمكن إخطاؤها لخيول "ليبيزانر" العديدة التي تضمها المدرسة.

كما يتابع أحد الممرات ذات القناطر مساره عبر واجهة مدرسة الفروسية لينتهي في ساحة قصر "هوف بورج"، والتي تقود بدورها إلى "ساحة هيلدن" (هيلدن بلاتز) أو "ساحة الأبطال"، وهي الساحة الخارجية المحاذية للجناح الجديد من قصر هوف بورج (نويو هوف بورج). حضر نفسك لقضاء بعد الوقت في التجول في الخزينة المركزية وفي الشقق الامبراطورية، فهي مذهلة بالفعل.

سر عبر البوابة الخارجية للقلعة وفوق طريق "بورجرينج" إلى "ساحة ماريا تيريزا". يحيط بهذه الساحة مبنى "متحف التاريخ الطبيعي" المهيب و"متحف تاريخ الفن" ومنطقة "ركن المتاحف" المعاصرة.

أخيرا تابع طريقك شمالا على طول شارع "بورج رينج" الدائري. وبعد قطع مسافة قصيرة سوف ترى مبنى "البرلمان الإغريقي" الأنيق و"دار البلدية" ذات التصميم القوطي و"بورج ثياتر" (المسرح القومي النمساوي)، إضافة إلى البرجين التوأمين لـ "كنيسة فوتيف" ذات التصميم القوطي الجديد (neo-Gothic).

الرحلات الجوية إلى فيينا، النمسا

المطاعم والسهر

قم بتجربة سريعة لأطباق فيينا من خلال بعض الحلويات الشهية، حيث تشتهر فيينا على مستوى العالم بالكعك والمعجنات الراقية. وقم أيضا بزيارة فندق ساتشر الشهير في مركز المدينة وجرب قطعة من "كعك ساشتر" الشهير المسمى على اسمه. وهي عبارة عن كعكة شوكولاته مكونة من طبقات يفصل بينها مربى المشمش وتقدم مع الكريما المخفوقة، حيث تعتبر أحدى الحلويات الشهيرة والمفضلة منذ عام 1832.

يتشارك المطبخ النمساوي في الكثير من سماته مع المطبخ الألماني وهو طعام دسم عموما. حيث تعرف فيينا بـ "شريحة فينر"، وهي عبارة عن شريحة من لحم العجل تم دقها لتصبح مسطحة تماما قبل أن تغطى بالخبز وتقلى. وتشمل الأطباق التي تعرف بها فيينا أيضا طبق "تافل سبيتز" المكون من لحم عجل مسلوق مع البطاطا المقلية المهروسة وصلصة جذور الفجل، وطبق "فينر سافت جولاتش" وهو نسخة فيينا من الحساء الهنغاري الشهير. توجه إلى "ناتش ماركيت" حيث ستجد بعض الخيارات الجيدة المتوسطة السعر، أو إلى حي المطاعم شمال ساحة شتيفان بلاتز.

أما إذا كنت تبحث عن أطباق الشارع فما عليك سوى التوقف عند أحد منافذ بيع الطعام المنتشرة في الشوارع والتي تعرف بـ "فورستلشتاندز". حيث تقدم هذه المنافذ النقانق التي تعرف بـ "فينرز" لدى الأمريكيين و"فرانكفورتز" لدى الألمان، وتقدم مع الخبز أو في لفافة نقانق بعد إضافة الخردل الحلو أو الحار إليها، وتتميز هذه النقانق بأنها لذيذة جدا وسهلة الحمل.

تعرف فيينا أيضا بثقافة المقاهي، حيث تنتشر في المدينة العديد من المقاهي التي تقدم القهوة والكعك.

ما وراء فيينا

على بعد 3 ساعات بالقطار عن فيينا تقع "سالزبورج"، مسقط رأس موزارت والمكان الذي صور فيه فيلم "صوت الموسيقى" عام 1965. حيث تتميز هذه المدينة الواقعة بين جبلين والتي يشطرها نهر سالزاتش ذو اللون الأزرق الجليدي إلى شطرين بمبانيها العريقة والقديمة والتي سمحت لها بالانضمام إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. يمكنك أيضا الذهاب في رحلة إلى قلعة "هوهنزلبورج" التي بنيت في العصور الوسطى على قمة هضبة مرتفعة، حيث يهيمن هذا الحصن العسكري الذي يفوق عمره الـ 900 سنة على أفق المدينة.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط