الرحلات إلى لاهور : الدليل

الرحلات إلى لاهور

احجز رحلاتك إلى لاهور مع طيران الإمارات

الرحلات إلى لاهور، باكستان

معلومات عن لاهور

تقع لاهور على ضفاف نهر رافي، وهي تتمتع بأرض خصبة ووفرة في المناظر الطبيعية الأمر الذي قاد إلى تسمية المدينة بـ "مدينة الحدائق". كما تعتبر المدينة وعلى نطاق واسع العاصمة الثقافية للبلاد، وقد أنجبت العديد من الشعراء والفنانين، فضلا عن كونها موطن صناعة السينما في باكستان.

لعبت لاهور دورا هاما في التاريخ الباكستاني، وقد كانت مكان إقامة الأباطرة المغول والسيخ، بالإضافة إلى كونها عاصمة البنجاب خلال العصر الغزنوي في القرن الحادي عشر والإمبراطورية البريطانية في القرن التاسع عشر. بعد ذلك جاء إعلان الاستقلال في لاهور، ولهذا السبب فهي تعتبر "قلب الباكستان".

تعتبر لاهور في العصر الحديث مدينة ساحرة تعج بالحدائق الجميلة ومناطق الجذب السياحي. ويتمتع سكانها البالغ تعدادهم 8.5 مليون نسمة بسمعة طيبة من حيث دفء وكرم الضيافة، الأمر الذي نتج عنه مدينة مفعمة بالحماسة مع فرص سهر وترفيه مدهشة ونابضة بالحيوية.

الرحلات إلى لاهور، باكستان

أبرز المعالم

تضم لاهور العديد من المعالم السياحية، ولكن يبدأ معظم الزوار بالمدينة القديمة في مركز مدينة لاهور. يضم قلب المدينة المسورة قلعة لاهور التي تعود إلى القرن الحادي عشر وهي تعد أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وقد تم بناؤها من قبل الإمبراطورية المغولية وتم استخدامها لاحقا من قبل الإمبراطورية السيخية. يقع داخل المدينة المسورة أيضا مسجد بادشاني الذي كان يعتبر أكبر مسجد في العالم في وقت سابق. يعتبر أفضل وقت لمشاهدته في الليل عندما يكون هادئا ويمكن لغير المسلمين الدخول إليه ويتعين عليهم ارتداء ملابس محتشمة.

كما تقع المدينة الداخلية في مركز المدينة المسورة وهي عبارة عن متاهة من الأضرحة والقصور. على الرغم من أن البريطانيين قاموا بتدمير حائط المدينة المبني من الطوب والذي يرتفع لمسافة 9 أمتار عام 1849، إلا أنه لا يزال من الممكن الدخول إلى المدينة عبر أحدى البوابات الثلاثة عشر التي نجت من الدمار. قم بزيارة الحمامات الإمبراطورية وقصر هافيلي آصف جاه الخاص المذهل الذي تم ترميمه مؤخرا. يقع نصب منار الباكستان بالقرب من متنزه إقبال، وهو عبارة عن نصب شاهق الارتفاع عن الثورة الباكستانية وغالبا ما يتم إطلاق الطائرات الورقية الملونة قريبا منه؛ وهي إحدى الهوايات الشعبية في لاهور.

تقع حديقة شاليمار على بعد مسافة قريبة، وهي عبارة عن عمل فني تاريخي تم القيام به بتكليف من أحد الأباطرة المغول في القرن السابع عشر. تم تصنيف الحدائق الرائعة على أنها من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، بينما تقع على مقربة من القصور والمساجد ونوافير المياه ثلاثة مدرجات وبحيرات وشلالات.

الرحلات إلى لاهور، باكستان

المطاعم والسهر

يشتهر سكان لاهور بحبهم للمأكولات ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال عدد المطاعم الوفير. يمكن للزوار الاختيار من بين سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الغربية، والمطاعم الأصيلة التخصصية حيث تعتبر لاهور من المدن المتحمسة للمأكولات الباكستانية-الصينية، أو يمكنك التمتع بمأكولات لاهور المحلية اللذيذة.

قم بزيارة بعض من "شوارع الطعام" المنتشرة في لاهور لتجربة تذوق الأطباق المحلية الأصيلة؛ ولكن عليك التأكد من أن لديك مناعة قوية إذا كنت جديدا في الباكستان. تفتح هذه الشوارع الموجودة في جوالماندي وأناركلي وبادهاشي وغيرها على مدار الساعة ولكن يتم تطويقها في المساء للسماح بحركة المرور للمشاة فقط، وهي تصلح للقيام بجولة ممتعة قبل العشاء. للحصول على خيارات أكثر رقيا يمكنك زيارة ضاحيتي غولبرغ وديفينس: تتجمع الحشود هنا بين القصور الفخمة ومراكز التسوق الأنيقة.

تتميز فرص السهر بحيويتها ولكن يفضل العديد من سكان لاهور الذهاب مساء إلى دور السينما والمسارح أو حضور حفلات الموسيقى المزدهرة.

ما وراء لاهور

يمكنك القيام برحلة إلى منطقة واجاه الحدودية الواقعة بين الهند وباكستان لقضاء يوم مختلف خارج المدينة. تبعد الحدود الهندية الباكستانية 48 كيلومترا فقط إلى الشرق من لاهور حيث يتم هناك القيام بمسيرات التلويح بالأعلام طوال النهار من قبل حرس الحدود الباكستاني وقوات أمن الحدود الهندية. عند مشاهدة هذه الفعاليات لأول مرة سوف تجدها عدوانية إلى حد ما، ولكن هذا يعتبر جزءا من الحياة اليومية على الحدود حيث تم بناء مدرجات كبيرة على جانبي الحدود لاستيعاب السياح الفضوليين والسكان المحليين.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط