الرحلات الجوية إلى إسلام أباد : الدليل

الرحلات الجوية إلى إسلام أباد

احجز رحلاتك إلى إسلام أباد مع طيران الإمارات

معلومات عن إسلام أباد

تعتبر العاصمة الباكستانية إسلام أباد واحة وادعة وسط دولة لم تعرف الاستقرار لعقود مضت. وقد استفادت هذه المدينة العصرية ذات الطابع الإسلامي الواضح من فكر تقدمي استخدم في عملية التخطيط العمراني والإداري للمدينة، لا سيما وأنها قد بنيت في العام 1960 لتحل محل مدينة كراتشي كعاصمة للبلاد.

تم تصميم المدينة بشكل مثلثي، وما يفتقده نظام شبكتها الأبجدي الرقمي من حيث قدرة الناس على تذكر أسماء الأماكن فيها يعوض عنه بسهولة التجول والوصول إلى الوجهة المستهدفة. وتتمتع هذه المدينة الحديقة بتراسات طبيعية وشوارع عريضة مزدانة بالأشجار، ومن المفاجئ أيضا أنها خالية من التلوث بالنسبة لموقعها كعاصمة للبلاد.

كما تعتبر مدينة إسلام أباد اليوم مدينة هادئة نسبيا، بالرغم من مكانتها المالية والتجارية الهامة في الدولة. يأتي معظم الزوار إلى المدينة لقضاء الأعمال أو للتمتع بأجوائها الهادئة والخضرة المحيطة بها، كما أن إسلام أباد هي نقطة الدخول للسياح الراغبين بزيارة سفوح جبال الهيمالايا.

أبرز المعالم

تضم إسلام أباد ثمانية قطاعات رئيسية: منطقة الإدارات الحكومية، والمناطق التجارية، والمجمع الدبلوماسي، والمؤسسات التعليمية، والنقاط الخضراء، والمنطقة الصناعية، والمناطق السكنية والريفية. القطاعات إي7، وإف6، وإف7، وجي6 وجي7 هي أقدم القطاعات، وتتركز معظم الأنشطة والفعاليات في القطاعين إف6 وإف7. تعتبر المنطقة الزرقاء التي تمتد على طول "شارع جناح" المركز التجاري للمدينة، وتندمج مع "شارع الدستور" حيث تقع جميع المباني الحكومية الأساسية.

تضم المدينة مشهدا فنيا مزدهرا. حيث يضم "معرض الفنون الوطني" الذي يقع في القطاع إف5 مقابل البرلمان طيفا واسعا من اللوحات المعاصرة والكلاسيكية التي تستحق أن تعرض في أي مدينة أوروبية. تنتشر الصالات الفنية الخاصة بكثرة أيضا، والصالات الثلاثة الأكثر شعبية بينها هي "صالة روهتاس" و "صالة نوماد" و"كوتش خاس"، وتقع جميعها في القطاع إف6.

يمكنك التمتع بمنظر رائع للمدينة من متنزه "شاكارباريان" في القطاعين إتش7 وجي8، وهو يقع فوق تلة توفر فرصا مثالية للمشي. ويعتبر متنزه شاكارباريان أيضا مقرا لـ "متحف لوك فيرسا للتراث" الذي تم تجديده مؤخرا. يتميز أجمل متاحف إسلام أباد بأكثر من 25 صالة عرض كبيرة تختص كل منها بطابع ثقافي معين. بالقرب منه يقع كل من "النصب التذكاري الوطني" و"حديقة الورد والياسمين" ذات الروائح العطرة و"بحيرة راوال" فائقة الجمال.

أخيرا توجه إلى أبرز معالم إسلام أباد وأكثرها شهرة: مسجد الشاه فيصل. تم تشييد هذا المسجد كهدية من الملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية، وقد بني من الرخام الأبيض ليسحر الجميع بإطلالته الرائعة ليلا نهارا. يسمح لغير المسلمين بزيارة صحن المسجد فقط ويتعين عليهم ارتداء اللباس المحتشم باعتبار أن المسجد مكان للعبادة قبل أن يكون معلما سياحيا.

المطاعم والسهر

توفر إسلام أباد مجموعة رائعة من المأكولات العالمية، ويمكن لأولئك الباحثين عن خيارات طعام عالمية التمتع بالبيتزا، ووجبات الستيك والأطباق الصينية في العديد من الفنادق والمطاعم في مختلف أنحاء المنطقة الزرقاء.

ومع ذلك تتميز المأكولات الباكستانية بمذاقها اللذيذ، وهناك العديد من الأماكن التي يمكنك فيها تجربة المأكولات المحلية الممتازة. يمكنك تجربة المأكولات المحلية المفضلة، مثل لحم الضأن كثير التوابل مع خبز النان "هاليم" في ردهة المطاعم بالقرب من سوق أبارا، أو الدجاج كثير التوابل أو تكا لحم الضأن في سوق جناح وناماك ماندي. الأطباق الأكثر تخصصا متوفرة في العديد من المطاعم على طول شارع جناح، ويمكنك التغلب على الطعم اللاذع مع مشروب لاسي المنعش، وهو عبارة عن لبن رائب عادة ما يقدم مع المانجو.

للحصول على أفضل الاقتراحات إلى أين تذهب، ما عليك إلا السؤال في فندقك. يمكنك التمتع بالمشي في متنزهات وحدائق المدينة العديدة لقضاء بعض الوقت في الخارج، أو التمتع بالتجول بين المحلات التجارية والأسواق الشهيرة في المدينة.

ما وراء إسلام أباد

تقع تلال مارجالا في الطرف الشمالي من إسلام آباد في امتداد طبيعي لسفوح جبال الهيمالايا. توفر هذه التلال الغنية بالحياة البرية والمتنزه الوطني فرصة استثنائية للمشي لمسافات طويلة على بعد مسافة قصيرة من قلب إسلام أباد. تشمل المناطق التي يتعين القيام بزيارتها منتجع بير سوهاوا الواقع على بعد 40 دقيقة بالسيارة عن إسلام أباد أو ساعتين سيرا على الأقدام، أو قرية سيدبور التي يعود تاريخها إلى عدة قرون والمميزة بجمالها الطبيعي وتراثها الغني.

أما إذا كنت تفضل الاطلاع على التاريخ فعليك بزيارة المواقع الأثرية في تاكسيلا الواقعة على بعد 30 كيلومترا إلى الشمال الغربي من إسلام أباد. تضم المنطقة 18 موقعا مصنفا ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي وهي موطن لشبكة واسعة من البقايا والآثار القديمة التي تعود إلى الحضارات البوذية والهندوسية واليونانية القديمة.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط