الرحلات الجوية إلى سول : الدليل

الرحلات الجوية إلى سول

احجز رحلاتك الجوية إلى سول مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى سول، كوريا

معلومات عن سول

كانت سول قد دمرت تماما خلال الحرب الكورية عام 1950. قام مواطنو سول بإحياء المدينة من تحت الأنقاض، وأعيد بناؤها على نطاق واسع بحيث أضحت اليوم واحدة من أكبر وأحدث المدن في آسيا.

تتميز سول بناطحات السحاب المعاصرة والمباني التاريخية، ويقسمها نهر هان إلى قسمين من الشرق إلى الغرب. يعيش ربع سكان كوريا الجنوبية في المدينة حيث أنها العاصمة والمركز الاقتصادي والسياسي والثقافي للبلاد.

تتميز سول بالعديد من الأمور الخاصة، وهي عبارة عن خليط من الأحياء المتنوعة، لكل منها طابعه وسماته المميزة. توفر المدينة مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية والمشاهد الفنية، من مواقع اليونسكو للتراث العالمي إلى نوادي الكاريوكي، كما أنها مركز هام للنقل في شرق آسيا.

أبرز المعالم

تتميز سول، التي كانت قديما مقر سلالة جوسون بوجود خمسة قصور ملكية، ويعتبر قصر كيونغبوك -غونغ أروعها على الإطلاق. كما تضم سول بمساحاتها الشاسعة متحف قصر جوسون والمتحف الشعبي الكوري. وتضم أيضا قصر تشانغديوك-غونغ المهيب في جونغنو غو المصنف كأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، والذي تم بناؤه في العام 1405. بالإضافة إلى مباني المدينة التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد، فهي تتميز بـ "الحديقة السرية" (يطلق عليها اسم هوون) وهي تمتد على مساحة 78 هكتار.

لإلقاء نظرة على كوريا القديمة توجه إلى بوكتشون، وهو الاسم الذي تم إطلاقه على عدد من الضواحي الصغيرة بالقرب من جيونغبوك-غونغ وهوون. تعتبر بوكتشون قلب سول التاريخي، وهي المكان الذي قامت النخبة الكورية الحاكمة ببناء منازل "هانوك" الخاصة بهم فيه. عد بالتاريخ إلى الوراء وتجول في أحد الأماكن القليلة التي تضم منازل الـ "هانوك" الأصلية حيث تم الحفاظ على 900 منها بشكل جيد.

يقع شارع إنسادونغ إلى الجنوب من بوكتشون، وهو شارع يتميز بالمنتجات الفنية ومنتجات الحرف اليدوية الكورية. تعتبر هذه السوق المزدحمة سوقا محبوبة من قبل الزوار لما تضمه من هدايا تذكارية عديدة كالأقنعة الخشبية، والجداريات المرسومة يدويا، والمنتجات الورقية، وأطقم الشاي الخزفية، والمنحوتات، واللوحات المشغولة بخط اليد. وتشمل مناطق التسوق التقليدية الأخرى سوق نامدايمون وهي مكان رائع للتسوق على مدار الساعة. تقع "البوابة الجنوبية العظمى" بجانب بوابة نامدايمون وقد حازت على مرتبة كنز الأمة الأول.

الرحلات الجوية إلى سول، كوريا

المطاعم والسهر

تدور الحياة الاجتماعية في سول بشكل عام حول تناول الطعام خارج المنزل، حيث تزخر المدينة بالعديد من المطاعم. يتوفر العديد من المطاعم الصينية واليابانية في سول بالإضافة إلى القليل من المطاعم الغربية والأوروبية، ولكن لتحظى بتجربة رائعة لتناول مأكولات الشرق الأقصى، فعليك بالمأكولات التي تباع على جوانب الطرقات الكورية مثل عيدان كعك الأرز (ديوكبوكجي)، وكعك العجين المقلي (هوديوك) والأرز الملفوف في الأعشاب بحرية (غيمباب) والكعك المحشو بالفاصولياء الحمراء (بيونغ-أوه بانغ).

يمكن العثور على المطاعم التقليدية التي تقدم المشويات في منطقة سامتشيونغدونغ، بينما تقدم المطاعم الكورية وصالات الشاي المملوكة لعائلة إنسادونغ مأكولات ذات قيمة عالية. انتبه: لا يميز الكوريون بين وجبات الفطور أو الغداء أو العشاء؛ توقع أن يتم تقديم الأرز طيلة اليوم مع القليل من النودلز لكسر الرتابة.

قد يفضل السياح الذين لا يتقنون اللغة الكورية التوجه إلى إتايوان، وهي المنطقة "العالمية" في سول حيث تم تصميم المطاعم غربية الطراز خصيصا للمتحدثين باللغة الإنجليزية - لا حاجة هنا للإشارة إلى ما تريده من قوائم الطعام. تشمل مناطق تناول المأكولات الأخرى منطقة أبغوجيونغ الراقية حيث يتوزع الأثرياء بين المطاعم والنوادي الموجودة هناك.

تضج سول بالحياة بعد غروب الشمس ويتوفر العديد من المناطق الشهيرة بفرص السهر والترفيه. تمتع بالأجواء التي يوفرها مقهى ميونغدونغ وهو عبارة عن وجهة معاصرة لفرص السهر في دونغديمون، كما تتوفر النوادي الراقية والحصرية في أبغوجيونغ-دونغ ومنطقة سينسادونغ القريبة، أو النوادي ذات الطراز الغربي في غانغنام. يمكن عادة العثور على الحشود في منطقة دايهانغنو، وشينتشون ومنطقة الطلاب هونغداي، حيث تنتشر "غرف الغناء" أو الكاريوكي حيث يطلق عليها اسم نورايبانغ.

ما وراء سول

تقع منطقة سوون على بعد ثلاثين دقيقة إلى الجنوب من سول، وهو موطن قلعة هواسيونغ، إحدى مواقع اليونسكو للتراث العالمي. بنيت القلعة في نهاية القرن الثامن عشر وهي تضم أربع بوابات تشبه بوابة نامدايمون ويحيط بها جدار بطول 5 كيلومترات.

يمكنك للابتعاد عن حياة المدينة التوجه إلى شاطئ جزيرة يونغونغ حيث تصطف المطاعم ونوادي الكاريوكي على طول الشاطئ. ولا تفوت فرصة مشاهدة الألعاب النارية على شاطئ إولوانغني في عطلة نهاية الأسبوع. يمكنك من جامجيندو الواقعة في الجنوب الغربي من الجزيرة ركوب العبارة إلى مويندو وقرية الصيد التابعة لها، للتمتع بمطاعم المأكولات البحرية رخيصة الثمن وشاطئ هانغاي الهادئ.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط