الرحلات إلى جاكرتا : الدليل

الرحلات إلى جاكرتا

احجز رحلاتك إلى جاكرتا مع طيران الإمارات

الرحلات إلى جاكرتا، إندونيسيا

معلومات عن جاكرتا

على الرغم من أن جاكرتا هي عاصمة إندونيسيا، إلا أنها في الواقع ليست مدينة بل عبارة عن مقاطعة. تعرف جاكرتا رسميا بـ "دايرا خوسوس إبوكوتا جاكرتا رايا" أو "المقاطعة الخاصة للعاصمة جاكرتا"، وتقسم المقاطعة (عادة ما يتم اختصار اسمها بـ DKI) إلى خمسة مدن "كوتا" يتمتع كل منها بنظام إداري خاص.

تم تأسيس المقاطعة في القرن الرابع الميلادي وكان اسمها في الأصل باتافيا. تمت إعادة تسمية العاصمة الفعلية لمستعمرة الهند الشرقية الهولندية باسم جاكرتا، والتي تعني "النصر الكامل"، وذلك بعد استقلال إندونيسيا عام 1945.

تعتبر المقاطعة اليوم بوابة للعديد من الزوار الأجانب الراغبين باستكشاف أرخبيل الجزر الإندونيسية والتي يبلغ تعدادها 13,000 جزيرة - بما في ذلك الوجهات الرائجة مثل بالي. وتحظى المنطقة أيضا باهتمام جيرانها من الماليزيين والسنغافوريين الحريصين على الحصول على صفقات من المنسوجات ومنتجات الحرف اليدوية. كما تعتبر المنطقة أكثر من مجرد محطة توقف أو مركز تسوق، حيث ستكتشف وراء الحركة المرورية المزدحمة والعشوائية ما تتمتع به المدينة من طاقة وحيوية، ونصب تذكارية مميزة بالإضافة إلى العديد من المتاحف الرائعة.

أبرز المعالم

قد تواجه صعوبة في الاطلاع على جميع أرجاء جاكرتا المكونة من خمس مدن حضرية ومترامية الأطراف. تزدحم الأرصفة بالباعة المتجولين، ولا تتوقف الحركة المرورية في الشوارع رغم بطئها ورغم عبور المشاة بين السيارات. يعتبر استخدام الـ "باجاج" أفضل طريقة للتنقل من مكان لآخر، وهي عبارة عن دراجة نارية ذات ثلاث عجلات تحمل الركاب في مقصورة مفتوحة وهي قادرة على التحرك رغم كل الازدحامات.

الرحلات إلى جاكرتا، إندونيسيا

ابدأ جولتك في مدينة جاكرتا الوسطى، موطن النصب التذكاري الوطني المحبوب والذي يعتبر رمزا للبلاد. يقع هذا النصب التذكاري في ساحة مرديكا ويعرف محليا باسم موناس ويمكنك زيارة دكة المراقبة لإطلالة رائعة على المدن الخمسة وبحر جاوة. يقع القصر الرئاسي إلى شمالي موناس، وهو المقر الرسمي ومكتب الرئيس الإندونيسي، بينما يقع شارع جالان تامرين إلى الجنوب، وهو الشارع الرئيسي في المدينة وموقع تمثال "سلامات داتانغ" وتعني في اللغة الإندونيسية "مرحبا". كما سوف تجد الشوارع المرصوفة بالحجارة في باتافيا القديمة والتي تضم مبان من الحقبة الكولونيالية تم تحويلها إلى متاحف. يمكنك أيضا زيارة متحف جاكرتا الرائع الواقع في قاعة مدينة باتافيا السابقة أو متحف إندونيسيا الوطني في "مبنى الفيلة".

تكثر المتاحف أيضا في شرق جاكرتا؛ حيث يضم متنزه إندونيسيا المصغرة "تامان ميني إندونيسيا إنداه" وحده 14 متحفا. كما يعرض المتنزه الأسطح الكبيرة والقباب المدببة لفن العمارة في البلاد.

المطاعم والسهر

تعتبر جاكرتا موطنا لطيف من القبائل، واللغات، والثقافات، والعادات والأديان؛ وينعكس كل هذا التنوع في المأكولات. يتمتع سكان جاكرتا بتعدادهم البالغ عشرة ملايين شخص بتحضير المأكولات التي تضم مكونات مستوردة من قبل التجار الهنود، والعرب، والصينيين والأوروبيين منذ عدة قرون، بالإضافة إلى التأثيرات المعاصرة من المأكولات العالمية الأخرى.

لتجربة مذاق طبق حقيقي في جاكرتا ما عليك إلا تجربة المأكولات الإندونيسية التي تتراوح ما بين مطاعم بادانج التقليدية إلى أكشاك بيع المأكولات الخاصة بجاكرتا وذات الأسعار القليلة. تمتع بتجربة تذوق أطباقالساتيه،وناسيوغورنغوغادو-غادو المنتشرة في كل مكان، أو الطبق المحلي المفضل: سوتو بيتاوي، وهو عبارة عن أحشاء البقر مع مرق حليب جوز الهند. يتميز الطعام عادة بكثرة التوابل لذا قد يرغب الحساسون لهذه النوعيات من الطعام بطلب "بيداس تيداك" - بدون الفلفل الحار.

ما وراء جاكرتا

وتشمل جاكرتا بالإضافة إلى المدن الخمس، مقاطعة "كيبولاوان سيريبو". على الرغم من الترجمة الحرفية المبالغ فيها لاسم هذه المقاطعة "الألف جزيرة" فهي تضم 105 جزر صغيرة واقعة في بحر جاوة.

يمكن الوصول إلى هذا الأرخبيل المكون من جزر رملية - 37 جزيرة منها غير مأهولة - باستخدام العبارة من مرسى أنكول جاكرتا، وهو يوفر الراحة والاسترخاء من حياة جاكرتا الصاخبة. وقد تم اختيار المنطقة لتكون بمثابة متنزه بحري وطني وهي توفر فرص الغوص الرائعة بين الشعاب المرجانية الخلابة، بالإضافة إلى ركوب الأمواج والتزلج على الماء.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط