الرحلات إلى تريفاندروم : الدليل

الرحلات إلى تريفاندروم

احجز رحلاتك مع طيران الإمارات إلى تريفاندروم

الرحلات الجوية إلى تريفاندروم، الهند

معلومات عن تريفاندروم

تقع تريفاندروم بالقرب من الطرف الجنوبي لشبه القارة الهندية، (تعرف رسميا باسم تيروفاننتابورام، مدينة الثعبان المقدس)، وهي عاصمة ولاية كيرالا في الجنوب الهندي.

تريفاندروم هي أكبر مدينة في ولاية كيرالا، وقد كانت تعتبر على مر التاريخ مركزا لتجارة التوابل وخشب الصندل والعاج. أما اليوم فهي تجذب آلاف السياح الحريصين على الاستمتاع بشواطئ كيرالا المزدانة بأشجار نخيل جوز الهند بالإضافة إلى الطقس الرائع هناك.

أبرز المعالم

تكمن أهم معالم الجذب السياحي في تريفاندروم في شواطئها إذ يحيط الشريط الساحلي بكيرالا من كلا الاتجاهين. تقع فاركالا إلى شمال المدينة، وهي منطقة تم الإعلان عنها كمنطقة سياحية بشكل كبير ولكن من الأفضل تجنب الذهاب إليها. يمكنك بدلا من ذلك زيارة كوفالام الواقعة على بعد 17 كيلومترا عن تريفاندروم. تتميز المنطقة بشاطئين كبيرين وآمنين للسباحة، ولكنهما قد يزدحمان في موسم الذروة. وعلى مقربة من المدينة تقع منطقة سانجوموكهام على بعد 8 كيلومترات فقط. وهي تتميز بشاطئ آمن ونظيف يلقى رواجا عند السكان المحليين لمشاهدة غروب الشمس الخلاب. وأخيرا قم بنزهة على الشواطئ البرتقالية في "فيلي" وتمتع بمشاهدة الصيادين وهم يقومون بإصلاح شباكهم على الشاطئ.

سوف يكون لدى المسافرين الذين يفضلون زيارة معالم المدينة على حمامات الشمس الكثير للقيام به. تقع معظم مناطق الجذب في المدينة بجانب بعضها الآخر، وتزدان المدينة التاريخية بالمباني والمتاحف والحدائق والقصور. ابدأ بزيارة معبد شري بادماناباسوامي والذي بنيت المدينة حوله. يجمع هذا المبنى الرائع بين فن عمارة كيرالا والتاميل وهو يضم 500 دعامة بداخله ولا يمكن الدخول إليه إلا من قبل الهندوس. وقد تم مؤخرا اكتشاف كنوز لا حصر لها من الذهب والماس والتماثيل وغيرها من الأشياء الثمينة التي تقدر قيمتها بـ 20 مليار دولار أمريكي في إحدى الحجرات العميقة في الحرم الداخلي لهذا المعبد القديم.

بالقرب من هذا المكان تقع منطقة إيست فورت التي تعتبر قلب المدينة. من هنا يمكنك زيارة متنزه غاندي ومعبد غانيشا في بازافانغادي، أو القيام بنزهة لمسافة كيلومترين في سوق تشالاي الذي ستجد فيه كل شيئ تقريبا من الذهب والحديد والصلب إلى الزهور والفواكه والخضراوات. تتم إضاءة منطقة إيست فورت بشكل جيد في الليل ومن المناسب قضاء أمسية في الهواء الطلق هناك.

المطاعم والسهر

تضم تريفاندروم الكثير من المطاعم، ويقدم معظمها وجبات محلية من جنوب الهند. ومع ذلك يمكن لأولئك الباحثين عن أصناف أخرى من الطعام مثل مأكولات شمال الهند والمأكولات الصينية والأمريكية والإيطالية العثور على العديد من الخيارات حيث يتوفر دوما ما يناسب جميع الأذواق. ومن الجدير بالذكر ملاحظة أن كلمة فندق في تريفاندروم ملازمة لكلمة مطعم.

تمتع بمأكولات ولاية كيرالا التقليدية والتي تتميز بالكثير من السمك وجوز الهند والأرز - وتعتبر "مويلي" من أكثر الوجبات المعروفة، وهي تتكون من كاري السمك المحضر مع جوز الهند والفلفل الأخضر والزنجبيل وأوراق الكاري. كما تتوفر بعض الوجبات الممتازة في المدينة مثل كعك الأرز المحضر على البخار "إيدلي"، وحساء الخضار "سامبر"، والكريب المحشو "دوسا". وتشمل المشروبات التقليدية ماء جوز الهند "كاريكو"، ومشروب اللبن "سامبهارام". ولا تندهش عند تذوق هذا المشروب حيث يضاف إليه الملح والزنجبيل والفلفل الأخضر.

تميل فرص السهر والترفيه في تريفاندروم إلى تناول الطعام خارج المنزل.

ما وراء تريفاندروم

على بعد ساعتين إلى الجنوب من تريفاندروم تقع كانياكوماري، في ولاية تاميل نادو. ويعتبر الطرف الجنوبي من الهند نقطة التقاء ثلاثة بحار: خليج البنغال وبحر العرب والمحيط الهندي. تضمن لك زيارة مسائية مبكرة للمكان مشاهدة غروب الشمس على هذه البحار الثلاثة.

من هنا يمكنك ركوب العبارة إلى جزيرة فيفكانادا روك. تضم هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة على بعد 100 متر عن البر الرئيسي عددا من المعالم السياحية الممتعة. وتشمل هذه المعالم منحوتة على شكل قدم ونصب تذكاري للفيلسوف الهندوسي سوامي فيفيكاناندا من القرن التاسع عشر والذي سميت الجزيرة باسمه.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط