الرحلات الجوية إلى كوتشي : الدليل

الرحلات الجوية إلى كوتشي

احجز رحلاتك إلى كوتشي مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى كوتشي، الهند

معلومات عن كوتشي

تعتبر كوتشين التي أصبحت تعرف حاليا بـ "كوتشي" ميناء بحريا رئيسيا على الساحل الغربي للهند في ولاية كيرالا. ساهم موقع المدينة في جعلها أحد المراكز الهامة لتجارة التوابل، وبحلول القرن الرابع عشر أصبحت كوتشي تعرف باسم 'ملكة بحر العرب'. احتل المستكشفون البرتغاليون المدينة عام 1503 وبقيت عاصمة للهند البرتغالية حتى عام 1530 عندما تم استبدالها بمدينة جوا لتكون هي العاصمة.

وقد اجتذب الموقع الاستراتيجي لكوتشي العديد من الزوار من أجناس مختلفة على مر القرون الستة الماضية، ويظهر هذا جليا في التنوع الكبير في كل شيء من المأكولات وفرص السهر المتاحة والهندسة المعمارية والأديان المختلفة التي يعتنقها أهالي المدينة.

على الرغم من كون كوتشي مركزا تجاريا في المقام الأول إلا أنها تعتبر في الوقت الحاضر وجهة سياحية نشطة تماما كما هو الحال مع أجزاء كثيرة من كيرالا، ويزيد الزوار الأجانب من أعداد القاطنين في هذه المدينة والبالغ عددهم أكثر من مليون نسمة بشكل ملحوظ جدا، حيث يفد هؤلاء إلى شواطئ الولاية ومناطق الجذب السياحي الأخرى. توفر كوتشي المعروفة باسم بوابة جنوب الهند نقطة انطلاق مريحة لمواصلة الأسفار في الهند.

أبرز المعالم

هناك عدد كبير من معالم الجذب في كوتشي وحولها، ولكن معظم الزوار يتجهون عادة إلى منطقة فورت كوتشي. يقع هذا "الموقع السياحي" على شبه جزيرة، إلى جنوب غرب البر الرئيسي في كوتشي، وتتم الإشارة إليه عادة باسم كوتشي القديمة. سوف تجد على شاطئ فورت كوتشي شباك صيد الأسماك الصينية الرائعة (تشينا فالا)؛ وهي عبارة عن شباك ضخمة يتم نصبها من الشاطئ من قبل فريق مكون من ستة صيادين وقد كان يعتقد بأنها جلبت لأول مرة من قبل التجار الصينيين في القرن الرابع عشر.

تشمل المعالم السياحية الأخرى في فورت كوتشي كنيسة القديس فرانسيس، وهي عبارة عن نصب تذكاري وطني كان ذات مرة مكان دفن فاسكو دا جاما، المستكشف البرتغالي الذي أسس الهند البرتغالية. ومن المعالم السياحية القريبة كاتدرائية سانتا كروز، وهي كنيسة برتغالية من القرن السادس عشر تم بناؤها على الطراز القوطي تم تدميرها من قبل البريطانيين في عام 1795 قبل أن تتم إعادة بنائها في عام 1887. قم بزيارة شارع برنسيس للقيام بنزهة جميلة؛ وهو عبارة عن مجموعة من الأزقة الضيقة المرصوفة بالحجارة والتي تصطف فيها مباني تعود إلى الحقب الاستعمارية البرتغالية والهولندية والبريطانية. تعتبر فورت كوتشي أيضا موطنا لنسخة كوتشي من وول ستريت - لتجارة تبادل الفلفل الدولية في جوتاون - حيث يمكنك تعلم أساليب تجارة الفلفل القديمة.

تقع إلى داخل كوتشي المناطق النائية التي تتميز ببحيراتها المتشابكة والتي تفصل مياهها أرناكولام في البر الرئيسي عن فورت كوتشي. وينتشر في المناطق النائية العديد من الجزر ويعتبر ركوب القوارب تجربة لا تنسى. تم تحويل قصر بولجاتي آيلاند الهولندي إلى فندق من فئة الخمس نجوم مع ملعب للجولف ومرسى وإطلالات رائعة، بينما تعرف جزيرة فيبين بقرى الصيد وشاطئ تشيراري المزدان بأشجار نخيل جوز الهند..

المطاعم والسهر

جذبت كوتشي كل من العرب والصينيين والبرتغاليين والفرنسيين والإنجليز والهولنديين والروس واليابانيين على مدى عدة قرون، وقد كان لكل منهم تأثيره الذي يظهر واضحا من خلال تنوع المأكولات في المدينة. يوجد العديد من المطاعم العربية المنتشرة على الطرقات وهي تبيع الشاورما والدجاج المشوي، كما تتوفر أيضا مطاعم الوجبات السريعة على الطراز الأمريكي في كوتشي.

وبحكم موقعها الساحلي تتخصص المدينة بالمأكولات البحرية. لتجربة فريدة من نوعها في كوتشي عليك القيام بشراء السمك الطازج الذي تم صيده بشباك الصيد الصينية في شاطئ فورت كوتشي والتوجه إلى أحد أكشاك المأكولات القريبة ليتم طهيه أمامك. ستجد الكثير من الخيارات أمامك ولكن ننصحك بتجربة طبق سمك المولي المطهو بحليب جوز الهند مع الكاري، أو طبق سمك أليبي مع الكاري بصلصة الطماطم والتمر الهندي، أو طبق سمك بيرا الذي يتألف من قطع من السمك المغطاة بجوز الهند المبشور مع صلصة التمر الهندي. تضمن البحيرات الشاسعة في كوتشي توفر أسماك المياه العذبة على نطاق واسع، ويعتبر طبق "مين مولاجيتا" بالكاري واحدا من الأطباق المعروفة في كوتشي ويتكون من أسماك المياه العذبة المدخنة مع الفلفل الحار وحليب جوز الهند.

تتميز فرص السهر بجودتها وتنتشر النوادي في المدينة ويمكن العثور على النوادي الراقية في جميع أنحاء فورت كوتشي. ووفقا لقوانين ولاية كيرالا، يتم إغلاق جميع النوادي في اليوم الأول والثاني من كل شهر. ولكن الغريب في الأمر أن هذا لا ينطبق على بعض النوادي والتي تعتبر ظاهرة حديثة في كوتشي. يمكنك السؤال والحصول على الاستشارة من كتيبات الإرشادات لأفضل الاقتراحات.

ما وراء كوتشي

تقع منطقة ألابوزا المعروفة باسم أليبي على بعد 70 كيلومترا إلى الجنوب من كوتشي. قلب المناطق الداخلية في كوتشي عبارة عن متاهة لا تصدق من البحيرات الطبيعية والأنهار والقنوات وهي تعرف محليا باسم فينيسيا الشرق. تمتع برحلة بحرية على طول القنوات المائية والاسترخاء وأنت تشاهد العالم والحياة البرية من حولك. يقوم القرويون كل عام بإجراء سباق قوارب الأفاعي والذي يتم فيه استخدام القوارب الطويلة الشبيهة بالأفاعي مع أكثر من 100 شخص على ظهر كل قارب يتنافسون للفوز بكأس نهرو. وهو سباق يلقى شعبية كبيرة من قبل السكان المحليين كما يعتبر فرصة للقيام برحلة رائعة.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط