الرحلات إلى أحمد أباد : الدليل

الرحلات إلى أحمد أباد

احجز رحلاتك مع طيران الإمارات إلى أحمد أباد

معلومات عن أحمد أباد

تأسست أحمد أباد عام 1411 من قبل أحمد شاه، حاكم ولاية غوجارات. بدأت المدينة بالازدهار وبعد مرور وقت قصير على ذلك أخذت طبقة جديدة من التجار والحرفيين المهرة في الظهور. وبحلول أواخر القرن التاسع عشر كانت المدينة تشتهر بمنسوجاتها، واستمرت هذه الطفرة الصناعية حتى سبعينيات القرن الماضي. كما أصبحت المدينة معروفة بأنها موطن "سابارماتي أشرم" (الملاذ الروحي) الشهير والخاص بالمهاتما غاندي، والذي أصبح رديفا لحركة الحرية الهندية.

وتعتبر أحمد أباد المعروفة محليا باسم أمدافاد والتي تعد أكبر مدينة ومركز تجاري في ولاية غوجارات، مركزا تجاريا أكثر منها كوجهة سياحية. تقع هذه المدينة الصاخبة والمفعمة بالنشاط والحيوية على طول ضفاف نهر سابارماتي ويقطنها أكثر من 6.5 مليون شخص. في عام 2010 حصلت المدينة وفقا لتصنيف مجلة فوربس على لقب المدينة الأسرع نموا في الهند، والثالثة عالميا بعد المدينتين الصينيتين: تشنغدو وتشونغتشينغ.

أبرز المعالم

لا تقع أحمد أباد ضمن مسار المدن السياحية في الهند ولكن على الرغم من ذلك فلديها العديد من معالم الجذب للترفيه عن الزوار، بما في ذلك عدد من الآثار التاريخية كالبناء المزين بالزخارف الجميلة والذي يحيط ببئر للمياه في قرية أدالاج ومسجدي راني سبيري وروبماتي. تتألف المعالم السياحية الأخرى ذات الاهمية من معبد سواميناريان المزخرف، ومعبد هاثيسينجه جاين مع منحوتات الرخام الأبيض بجانب بوابة دلهي بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من معبد فايشنوديفي.

وتضم أحمد أباد أيضا العديد من المساجد الجميلة، وأشهرها هو مسجد الجمعة. وهو مبنى من الحجر الرملي الأصفر يقف على 260 ركيزة تدعم 15 قبة وقد بناه أحمد شاه في العام 1423. يمكن للسياح أيضا زيارة مسجد سيدى سعيد الشهير بلوحات التخريم الرائعة، ومسجد سيدي بشير الشهير بمآذنه المهتزة والتي يقال بأنها مقاومة للزلازل. عندما تهتز إحدى المآذن تهتز معها المئذنة الأخرى بشكل غريب.

وعلى أية حال، فإن أشهر مشهد يتجه إليه معظم الزوار في المدينة هو موقع "أشرم" الملاذ الروحي الخاص بالمهاتما غاندي. تم تأسيس "سابارماتي أشرم" الواقع بالقرب من فاداجي عام 1915 وهو يقع على امتداد هادئ لنهر سابارماتي. هنا بدأ غاندي حملته الشهيرة "داندي مارس" عام 1930 احتجاجا على ضريبة الملح التي فرضها البريطانيون. اليوم يواصل "أشرم" (الملاذ الروحي) ما قام به غاندي وهو يضم مركزا للحرف اليدوية، والأوراق المصنوعة يدويا ومصنعا للغزل.

المطاعم

تتميز المأكولات الغوجاراتية التقليدية بأنها نباتية ولها نكهة مميزة ذات طعم حلو نوعا ما. وللتعرف على المأكولات في المدينة بشكل جيد لا بد لك من تجربة طبق "الثالي" وهو عبارة عن طبق كبير يحتوي على عدد من الأطباق النباتية الصغيرة. وهي عادة تضم البامياء والبطاطس والباذنجان والقرنبيط المطهوة بطرق متعددة، ويتم تقديمها مع أطباق جانبية من الأرز وحساء العدس "الدال" والمخللات والصلصة، مع الكثير من أنواع الخبز مثل خبز بابادس والتشاباتي والنان. يمكنك بعد هذه الوجبة تناول كوب من اللبن البارد أو شاي ماسالا مع الهيل، وكل ذلك بأقل من دولار واحد. توجه إلى شارع شاركيج-جانديناجار في الجزء الغربي من المدينة وحيث يتوفر أكثر من 100 مطعم تصطف على جزء صغير نسبيا من الطريق.

تتوفر المأكولات العالمية بما في ذلك المكسيكية والإيطالية ويمكن العثور على الأطباق الهندية غير النباتية في أنحاء المدينة القديمة في مناطق مثل بهاتيار جالي، وكالوبور وجمالبور. وتحظى سلسلة مطاعم الوجبات الأمريكية السريعة بشعبية كبيرة وتضم المدينة أول مطعم بيتزا هت نباتي في العالم.

تحظر ولاية غوجارات بيع الكحول للسكان المحليين وتدور فرص السهر والترفيه في المدينة حول ارتياد المطاعم ودور السينما أو المسرح.

ما وراء أحمد أباد

تقع محمية الحياة البرية ومتنزه جير الوطني على بعد ست ساعات بالسيارة من أحمد أباد. يتم تغذية هذه المنطقة الممتدة على مساحة 1,500 كيلومتر مربع من الغابات والمراعي والأشجار بواسطة الأنهار والجداول ويشتهر سد كامليشوار في المتنزه بوجود عدد ضخم من التماسيح.

إن أفضل ما يمكن للزوار الحصول عليه هو فرصة مشاهدة الأسد الآسيوي النادر للغاية - وهو المكان الوحيد الذي يمكن فيه مشاهدة الأسود في بيئتها الطبيعية خارج أفريقيا. يضم التعداد الحالي 400 أسد و300 نمر، الأمر الذي يجعل من المتنزه واحدا من أكبر تجمعات القطط الكبيرة في الهند. تشمل الحيوانات الأخرى الموجودة في هذه المحمية الوعول والغزلان المرقطة والثور الأزرق والظباء ذات الأربعة قرون والوحيدة من نوعها في العالم والغزال الهندي والخنزير البري والضباع والضبع المخطط وقرود لانجور والقنفذ.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط