الرحلات إلى جينغزو : الدليل

Flights to Zhengzhou

احجز رحلاتك إلى جينغزو مع طيران الإمارات

معلومات عن جينغزو

بما أنها أحد محاور المرور الرئيسية في وسط الصين وأهم محور على طول حزام طريق الحرير الاقتصادي، من المحتمل أن تمر في وقت ما عبر جينغزو التي تبلغ 3000 عام من العمر. 

وبما أنها موطن معبد شاولين الشهير - أحد المعابد الهامة لمدرسة تشان البوذية والمسجل ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي - تعتبر المدينة مكانا مناسبا لمن يبحث عن السكون والتجارة على حد سواء.

الجغرافيا وأبرز المعالم

أفضل مكان لبدء استكشاف جينغزو هو ساحة إيركي (فبراير 7)، المركز التجاري في المدينة. تحتضن هذه الساحة العامة الكبيرة سوقا يقام ليلا ينبض بالحيوية، وتحتضن أيضا برج إيركي ميموريال المكون من 14 طابقا والذي يعد نصبا تذكاريا لحقوق العمال، حيث يمكنك تسلقه للتمتع بمناظر خلابة للمدينة. 

متحف مقاطعة هنان هو كنز من المعلومات عن ماضي المنطقة المذهل ويعج بآثار من الخزف والبرونز والأحافير. أضيفت المدينة في عام 2014 إلى قائمة الصين للعواصم التاريخية بعد التنقيب تحت كنوز سلالة شانغ التي كشف عنها مبكرا؛ ما جعلها واحدة من العواصم القديمة الثماني العظمى للصين.

المأكولات وفرص السهر

تنتج جينغزو العديد من الأطعمة التي يندر وجودها خارج مقاطعة هنان، بما في ذلك سمك شبوط النهر الأصفر. تشكل هذه الأسماك المكون الأساسي لطبق ليو سانتشي الشهير وهو طبق تقليدي في جينغزو حيث يقوم الطهاة بتقسيم سمكة الشبوط إلى ثلاث قطع وطبخ كل قطعة بطريقة مختلفة.

لأولئك المهتمين بتجربة أطعمة الأكشاك في المدينة، لا بد لهم من تذوق طبق الزلابية المميز الذي يقبل عليه سكان جينغزو.

ما وراء جينغزو

تعد جينغزو قاعدة جيدة لاستكشاف النهر الأصفر، والذي يبعد 25 كيلومترا فقط عن مركز المدينة.

تغادر العديد من الحافلات السياحية إلى معبد شاولين من أمام محطة القطار الرئيسية يوميا، لتوفير طريقة سهلة لاستكشاف هذا المعبد المثير للاهتمام.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط