الدليل إلى ملبورن : الدليل

الدليل إلى ملبورن

احجز رحلتك إلى ملبورن مع طيران الإمارات

الرحلات إلى ملبورن

معلومات عن ملبورن

على الرغم من كونها تحظى بشهرة أقل من مدينة سيدني، إلا أن ملبورن هي المكان الذي تجري فيه معظم الفعاليات الثقافية في أستراليا. وبفضل مشهدها متعدد الثقافات والزاخر بالحيوية، يشار إلى ملبورن في كثير من الأحيان على أنها أفضل المدن للعيش بها في العالم.

وقد ازدادت ثروات المدينة وتناقصت على مر السنين، إذ أن الإندفاع نحو الذهب الذي حدث في العام 1851 أدى إلى ازدهارها اقتصادياً حيث أصبحت ملبورن بحلول العام 1880 أغنى مدينة في العالم، لكنها بدأت تعاني من الكساد الاقتصادي بعد عقد واحد فقط من ذلك التاريخ. وقد جعل هذا الماضي الحافل، إضافة إلى آثار السياسات الحكومية وعوامل الهجرة من ملبورن مدينة تزخر بأساليب عمارة متنوعة ومشهد ثقافي مثير للإهتمام، وتاريخ متميز بحق.

أبرز المعالم

إن ما ينقص ملبورن من معالم ذات شهرة واسعة يتم التعويض عنه بشكل أكبر من خلال المواقع الساحرة المحيطة بالمدينة. ويأتي في مقدمة قائمة هذه المواقع ميدان الإتحاد، وقد تم افتتاح هذا الميدان متعدد الإستخدامات في العام 2002، وتحول منذ ذلك الحين إلى أحد المعالم الشهيرة في ملبورن. وقد ساهمت العديد من العناصر في إكساب ميدان الإتحاد الشعبية الكبيرة التي يحظى بها لدى السكان المحليين والزوار، منها على سبيل المثال الشاشة العملاقة العامة، وخشبات المسارح الداخلية وتلك المقامة في الهواء الطلق، إضافة إلى تشكيلة المتاحف والمقاهي المتناثرة في المنطقة، ويشهد الميدان تنظيم العديد من الفعاليات بشكل دائم مثل معارض الفنون والعروض والحفلات الموسيقية الحية.

وتعد ملبورن مدينة ممتازة للتجول في شوارعها، وذلك عندما يسمح طقسها دائم التقلب بذلك الأمر. ويتعين عليك تخصيص الكثير من الوقت لإكتشاف المدينة بمجملها، وخصوصاً المناطق مثل شارع برونزويك في فيتزروي الذي يشتهر بثقافته المتميزة.

الأنشطة الرياضية في ملبورن

بالإضافة إلى كونها عاصمة للفنون، تعد ملبورن أيضاً عاصمة للأنشطة الرياضية في أستراليا. فإلى جانب كونها الموطن الأصلي لرياضة كرة قدم الرولز الأسترالية، تستضيف ملبورن أيضا سباق فورمولا وان جران بري الأسترالي للسيارات، وهي أيضا موطن لملعب الكريكيت الرئيسي في البلاد الذي يحمل اسم نادي ملبورن للكريكيت.

وبالنسبة للكثيرين فإن حدث رياضي واحد وهو كأس ملبورن يفوق بأهميته بقية الفعاليات الرياضية في هذه المدينة. ويشهد سباق الخيول الأسطوري هذا توافد ملاك الخيول وعشاق مشاهدة السباقات من مختلف أنحاء العالم إلى ملبورن في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام. ويعد كأس ملبورن أحد أغنى السباقات في العالم بعد سباق دبي العالمي للخيول، وأشهر سباق في العالم لمسافة الميلين.

الرحلات إلى ملبورن

المطاعم والسّهر

ساهم قرنان من الهجرات المستمرة تقريباً في جعل ملبورن واحدة من أبرز المجتمعات من ناحية التعدد الثقافي مقارنة مع أي مكان آخر في العالم، ويتضح هذا الأمر جليا في تنوع مأكولاتها. وتضمن لك ملبورن الحصول على وجبة رائعة من أي مكان في العالم شريطة أن تعرف أين تذهب، ففي البداية مثلا، يمكنك التوجه إلى شارع ليجون الواقع في الضواحي للتمتع بالأطباق الإيطالية، أو شارع جلينفيري في مالفيرن للتمتع بتشكيلة من المأكولات الآسيوية. أما المغامرون من عشاق المأكولات، فإنه يمكنهم مراجعة أدلة المطاعم المحلية وطلب المشورة من سكان ملبورن عن أفضل المطاعم.

وكما هو متوقع من مركز للفنون، توفر ملبورن لزوارها فرصاً عديدة ومتنوعة للسهر. فإبتداءً من العروض الموسيقية الحية وأحدث العروض المسرحية، وانتهاء بمعارض الفنون العصرية والنوادي الجديدة، هناك الكثير من الأنشطة المسائية التي قد لا تتسع أمسية واحدة للقيام بها خلال زيارتك لملبورن. ومن جديد تعد الإعلانات في الصحف والمجلات المحلية أفضل مكان لمعرفة أفضل مواقع السّهر.

ما وراء ملبورن

عندما تتوجه إلى المنطقة المحاذية لنهر يارا الواقع إلى الشمال من ملبورن، يمكنك زيارة أهم مناطق زراعة الكروم في أستراليا، وهي منطقة وادي يارا التي تشتهر بأصناف العنب الفاخرة. وتعد ولاية فكتوريا التي تشكل ملبورن جزءا منها مركزا رئيسيا لزراعة العنب، ويمكنك قضاء عدة أيام للتمتع بمشاهدة حقول الكروم الشاسعة في هذه الولاية.

وعلى بعد 240 كيلومتراً إلى الجنوب من ملبورن تقع جزيرة تاسمانيا التي استقر بها مستوطنو ملبورن الغربيون الأصليون في باديء الأمر. وتعد الجزيرة من بين أجمل وأنقى أجزاء أستراليا وموطنا للعشرات من الحيوانات وأنواع النباتات التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر من العالم. وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن حياة المغامرات في أستراليا، فإنه يمكنهم استقلال إحدى الرحلات التي تقلع من ملبورن إلى تاسمانيا يوميا.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط