الرحلات الجوية إلى عنتيبي : الدليل

الرحلات الجوية إلى عنتيبي

احجز رحلاتك مع طيران الإمارات إلى عنتيبي

الرحلات الجوية إلى عنتيبي، أوغندا

معلومات عن عنتيبي

عنتيبي عبارة عن مدينة صغيرة تتربع على الشواطئ الشمالية لبحيرة فكتوريا، أكبر بحيرة في أفريقيا. تبعد عنتيبي التي تعرف بامتلاكها أكبر مطار تجاري في البلاد أقل من ساعة بالسيارة عن أكبر مدن أوغندا وعاصمتها كامبالا.

أصبحت عنتيبي المركز الإداري والتجاري الاستعماري البريطاني عام 1839 وقد كانت مقر حكومة محمية غانا، قبل حصولها على استقلالها بشكل سلمي عام 1962. تعتبر المدينة المقر الرسمي للرئيس، ويسكنها حوالي 80,000 شخص، يعمل كثير منهم في الخدمة المدنية.

ونظرا لاعتبار عنتيبي مدينة آمنة وهادئة ومنظمة، فإن الأمم المتحدة تستخدمها كمستودع ومنطقة انطلاق لبعثات حفظ السلام في منطقة أفريقيا الوسطى. تعتبر عنتيبي أيضا نقطة انطلاق للسياح ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى استكشاف وسط أفريقيا.

أبرز المعالم

يبقى عدد قليل من الزوار في عنتيبي حيث يستخدم معظمهم المطار الدولي للمدينة الصغيرة كمحطة توقف قبل استكشاف بقية أرجاء أوغندا. على أية حال، تقع عنتيبي على شبه جزيرة داخل بحيرة فكتوريا، وستأسر المناظر الساحرة أولئك الذين يبقون في المدينة لاستكشافها.

ابدأ رحلتك عند حافة بحيرة فكتوريا، ثاني أكبر بحيرة مياه عذبة في العالم. وتوفر مياهها الهادئة وجهة مثالية للتجديف وصيد الأسماك والرياضات المائية، بينما تشكل شواطئ البحيرة مكانا رائعا للتنزه أو إقامة حفل شواء خلال النهار.

الرحلات الجوية إلى عنتيبي، أوغندا

إذا كنت راغبا باستكشاف الحياة البرية في البحيرة، قم بركوب العبارة إلى جزيرة نجامبا، حيث يمكنك زيارة صغار قرود الشمبانزي الذين يتم إنقاذهم من البراري ووضعهم في محمية الشمبانزي في الجزيرة. تقع جزر سيس على بعد مسافة قريبة، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر النائية الواقعة في أقصى الشمال الغربي من بحيرة فيكتوريا وهي تتميز بالنباتات المورقة وتوفر فرصة ممتازة لمشاهدة الطيور.

يمكنك مرة أخرى على الأرض الجافة التمتع بمشاهدة مجموعة كبيرة من الطيور الغريبة ومجموعات القرود المرحة في الحدائق النباتية الوطنية. تم تقسيم هذه الحدائق الهادئة ضمن قطاعات مختلفة؛ وقد تم تصوير أفلام "طرزان" في أربعينات القرن الماضي في منطقة الغابات المطيرة.

وأخيرا، يمكنك المقايضة على منتجات الحرف الخشبية المشغولة باليد والتحف من سوق كيتورو الشعبي. أيام الثلاثاء هي الأكثر ازدحاما وستجد كل شيء من المعلقات الجدارية إلى الحقائب والملابس ذات اللون الأسمر المصنوعة من اللحاء اللين للأشجار.

المطاعم والسهر

تتميز عنتيبي بأجوائها الباعثة على الاسترخاء، ويمكن في كثير من الأحيان العثور على السكان المحليين وهم يتمتعون بالنزهات على ضفاف البحيرة. يحتاج أولئك الباحثين عن فرص السهر والترفيه القيام برحلة لمدة ساعة إلى كامبالا حيث يمكنك الاستماع إلى الموسيقى الأوغندية التقليدية الحية، بينما يمكن للراغبين بأجواء أكثر استرخاء إمضاء الوقت مع السكان المحليين أو المغتربين في أي من مقاهي عنتيبي.

ما عليك للتمتع بالمأكولات الأوغندية إلا التوجه إلى شارع كامبالا، حيث تصطف على جانبيه مجموعة متنوعة من المطاعم. لا تفوت على نفسك فرصة تجربة مأكولات عنتيبي وذلك من خلال تذوق اللحم المشوي "موتشومو" من مطعم "كامبالا رود". وتشمل المأكولات التخصصية الأخرى الموز الأخضر المهروس "ماتوك"، والسبانخ مع الليمون وصلصة الفول السوداني "مالاكوانج"، ويخنة الدجاج المطبوخ في أوراق الموز "لومومبو"، وسمك البلطي المقلي أو المطبوخ مع حساء الطماطم.

كما يمكن للزوار تجربة المأكولات التايلاندية والأفريقية والصينية والإيطالية والهندية وغيرها، وعلى الرغم من هذا للحصول على خيارات أوسع نوصي مرة أخرى بالتوجه إلى كامبالا.

ما وراء عنتيبي

تضم أوغندا نصف تعداد الغوريلا الجبلية المتبقية في العالم، ويصل العديد من السياح إلى هذا الجزء من العالم لمشاهدة هذه القرود المهددة بالانقراض.

توجه جنوبا إلى متنزه بويندي الوطني وسوف تحظى بفرصة التقاط الصور الرائعة عند عبورك لخط الاستواء. تعتبر هذه المنطقة من الغابات البدائية الضخمة في جبال فيرونغا واحدة من المناطق الأكثر تنوعا بيولوجيا على سطح الأرض، وقد تم تصنيفها على أنها أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي. تعتبر بويندي واحدة من أفضل الأماكن لمراقبة الغوريلا الجبلية ولكن تتبع هذه الحيوانات اللطيفة خلال الأشجار الكثيفة وأراضي الغابة الرطبة يعتبر تحديا كبيرا.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط