الرحلات إلى تونس العاصمة : الدليل

الرحلات إلى تونس العاصمة

احجز رحلاتك إلى تونس العاصمة مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى تونس العاصمة، تونس

معلومات عن تونس العاصمة

تقع تونس العاصمة بالقرب من طرق الملاحة الحيوية على طول ساحل شمال أفريقيا، وقد أدرك العديد أهميتها الاستراتيجية بمن في ذلك الرومان والعرب والعثمانيين والفرنسيين.

ويظهر تأثير ما مر على المدينة من حضارات على مدى العصور واضحا في المزيج الغني من أساليب وفنون العمارة الذي تتمتع به المدينة. تتميز المدينة بوجود منطقتين مختلفتين: المدينة القديمة إلى الغرب والتي تتميز بالأسواق التقليدية والمساجد، والمدينة الجديدة الحديثة إلى الشمال والشرق مع أجواء أوروبية تذكر بفترة الحكم الاستعماري الفرنسي لتونس العاصمة.

وقد حولت حركة النمو والنشاط الأخيرة في تونس المدينة إلى مركز مهم للنشاط التجاري والاقتصادي والسياسي.

الرحلات الجوية إلى تونس العاصمة، تونس

أبرز المعالم

يكتظ وسط العاصمة تونس بالعديد من الأزقة الضيقة المليئة بالمحلات التجارية والقصور والمساجد. يعتبر جامع الزيتونة واحدا من أبرز المعالم المعروفة، وعلى الرغم من أن الزوار من غير المسلمين لا يمكنهم الدخول إليه، إلا أنه يمكنهم إلقاء نظرة عن قرب من الرواق الموجود في ساحة المسجد.

وتعتبر دار بن عبد الله واحدة من أروع القصور القديمة في المدينة وهي الآن موطن لمتحف دار بن عبد الله. تصور الغرف في الداخل مشاهد من الحياة في القرن التاسع عشر وهي تقدم لمحة عن الحياة التي عاشها الأثرياء في هذه المدينة.

تمثل المدينة الجديدة أو كما تدعى بـ "فيل نوفيل" تباينا حادا مع المدينة التاريخية. وتمنح المقاهي المنتشرة على طول الشوارع المزدانة بالأشجار هذه المنطقة شعورا باريسيا مميزا. وعادة ما يتم تشبيه شارع الحبيب بورقيبة بشارع الشانزليزيه في باريس.

يضم متحف باردو الوطني واحدة من أكبر مجموعات الفسيفساء في العالم. سوف تصاب بالدهشة في هذا القصر السابق بما يضمه من معروضات وتصاميم داخلية.

قرطاج هي إحدى ضواحي تونس العاصمة لكن لا بد من إفراد حيز خاص لها حين يتعلق الأمر بالأهمية التاريخية والأثرية. وقد تم تصنيفها على أنها إحدى مواقع اليونسكو للتراث العالمي ويمكن لعشاق التاريخ القيام بجولة بين الآثار الرومانية.

الشواطئ

ساهم كل من مناخ تونس المتوسطي وشواطئها الرملية في تثبيت اسم تونس كوجهة سياحية مثالية للباحثين عن قضاء عطلة على الشاطئ أو عن شمس دافئة خلال فصل الشتاء. يتوفر الكثير من فرص السباحة وأخذ الحمامات الشمسية خلال إقامتك في تونس العاصمة.

توجه شمالا باستخدام سكة حديد "تي جي إم" إلى مدينة سيدي بو سعيد الواقعة على بعد حوالي 20 دقيقة من العاصمة، حيث تتميز المدينة بإطلالات خلابة على أسطح المنازل وقمم الأشجار علاوة على المياه الفيروزية في خليج تونس. يعرف عن هذه المدينة الساحرة بأنها تضم مزيجا من الدور البيضاء ذات الأبواب الزرقاء المزخرفة، ويمكنك عند التجول فيها أن تفهم السبب الذي ألهم العديد من الفنانين الذين زاروها.

كما يمكنك التمتع بالملاذات الصيفية الأنيقة على جانب البحر في كل من منطقتي المرسى وقمرت.

الرحلات الجوية إلى تونس العاصمة، تونس

المطاعم والسهر

قد تتفاجأ بالطيف الواسع من خيارات تناول الطعام الذي تقدمه تونس العاصمة لزوارها، وذلك بفضل مزيج من الفنادق الراقية والمطاعم الشهيرة والمقاهي المحلية التي يمكنك اختيار ما يطيب لك منها.

ففي دار بلحاج ودار الجلد يمكنك الاستمتاع بأجواء القصور القديمة وأنت تتناول الأطباق التونسية التقليدية كالمأكولات البحرية ولحم الضأن والكوسكوس. أما إذا كنت تبحث عن أطباق من المطبخ الفرنسي فسوف تجد الكثير من المطاعم والمقاهي الصغيرة التي تقدم هذا النوع من الأطباق في شارع الحبيب بورقيبة. بدورها تحظى الأكشاك التي تبيع المأكولات على الطرقات بشعبية كبيرة، وتشمل أنواعا مختلفة من الحساء وأطباق اللحم المشوي.

ولقضاء سهرة ممتعة قم بتجربة نادي كليبسو أو نادي جامايكا، اللذين يسمحان لك بمشاهدة مناظر بانورامية بديعة للمدينة. أما ضاحية "سُكرة" فهي أيضا إحدى أماكن السهر التي تحظى بشعبية واسعة، حيث يمكنك التمتع بوجبة عشاء ترافقها الموسيقى الحية أو المسجلة.

بعيدا عن تونس العاصمة

إذا كانت الآثار الرومانية في المدينة القديمة تستهويك فيمكنك زيارة "قصر الجم" في المنطقة المركزية من تونس. يضم هذا الموقع الذي يبعد مسافة تقل عن 3 ساعات بالقطار، أحد أكمل وأفضل المدرجات الدائرية. يعود بك هذا الصرح المذهل إلى الماضي البعيد ويفتح لك نافذة تطل منها على حقبة المصارعين، ولا سيما أنه مكان تصوير العديد من مشاهد رائعة العام 2000 السينمائية، فيلم جلادياتور (المصارع).

انطلاقا من محطة المتلوي على بعد 40 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من توزر سيمكنك القيام برحلة لا تنسى عبر جبال أطلس التونسية على متن قطار "السحلية الحمراء" الأثري. اقترب أكثر من الصخور الوردية والحمراء في سلسلة جبال أطلس على متن القطار الذي كان يستخدم لنقل مستخرجات المناجم سابقا. يرجى التحقق من أوقات العمل قبل الزيارة.

على بعد أقل من ساعة بالسيارة من مطار تونس وعلى الساحل الشمالي الشرقي تقع الحمامات وهي تعتبر واحدة من أولى المنتجعات السياحية التي أنشأت في البلاد. تجذب الحمامات الزوار إليها نظرا لشواطئها الرملية ومياهها الصافية كما تعتبر منطقة مفضلة بالنسبة لعشاق الرياضات المائية. إلى الجنوب قليلا تجد مدينة سوسة، هذه المدينة الساحلية والمفعمة بالحيوية لا زالت تحتفظ بالكثير من طابعها العربي، كما تجعل شواطئها الجذابة منها مقصدا رائجا بالنسبة للكثيرين.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط